شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن حصنت مجلس الأمة 2023 الدستورية الكويتية ترفض طعون الانتخابات، رفضت المحكمة الدستورية في الكويت، الطعون الخاصة بانتخابات مجلس الأمة 2023.جاء ذلك في حكمها الصادر الأربعاء، برئاسة المستشار فؤاد الزويد، .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حصنت مجلس الأمة 2023.

. الدستورية الكويتية ترفض طعون الانتخابات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حصنت مجلس الأمة 2023.. الدستورية الكويتية ترفض طعون...

رفضت المحكمة الدستورية في الكويت، الطعون الخاصة بانتخابات مجلس الأمة 2023.

جاء ذلك في حكمها الصادر الأربعاء، برئاسة المستشار فؤاد الزويد، لتقرر بذلك تحصين المجلس الحالي من البطلان، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وانتهت المحكمة في حكمها إلى عدم سلامة الطعون المقامة من النائب السابق حمد الحمد، بعدم سلامة مراسيم الضرورة بشأن البطاقة المدنية ومرسوم تعديل الدوائر الانتخابية، الذي صدر بإعادة تقسيم المناطق، مما يعني سلامة المراسيم الصادرة من الناحية الدستورية.

كما رفضت المحكمة الدستورية الطعون المقامة من عدد من المرشحين بشأن النتائج المعلنة، وأكدت على سلامة النتائج وفوز الخمسين نائب بمقاعد البرلمان.

وكان مجلس الأمة الكويتي الجديد قد افتتح أعماله في 20 يونيو/ حزيران الماضي، وأعاد انتخاب النائب أحمد السعدون رئيساً للمجلس بالتزكية.

جاء ذلك بعدما أعلن ولي العهد الكويتي، الشيخ مشعل الأحمد في أبريل/ نيسان الماضي حل مجلس الأمة الذي انتُخب عام 2020، والذي أُعيد بحكم المحكمة الدستورية، في مارس/ آذار الماضي.

وأجريت في 29 سبتمبر/ أيلول 2022، انتخابات لمجلس الأمة الكويتي، لكن قرار المحكمة الدستورية إعادة برلمان 2020 أبطل ذلك المجلس النيابي.

وجاءت تلك القرارات في ظل خلافات شديدة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حصنت مجلس الأمة 2023.. الدستورية الكويتية ترفض طعون الانتخابات وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المحکمة الدستوریة

إقرأ أيضاً:

رئيس «الشيوخ»: مصر ترفض أي تصعيد عسكري يؤثر على أوضاع المنطقة

قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، إن الجميع يعلم أن مصر تسعى منذ البداية لتحقيق التهدئة وسرعة الوصول إلى الحل السلمي عبر المفاوضات، والمواقف دليل على اهتمام مصر الخاص بالقضية الفلسطينية وحرصها على الوقوف ضد كل محاولات تصفية هذة القضية.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح أولى جلسات دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول: «مجلس الشيوخ يشيد على الدوام بالموقف المصري تجاه الحرب في غزة، كما يشيد بالموقف المصري تجاه العدوان الإسرائيلي على لبنان الذي يتسم بالرفض والإدانة الواضحة لأي تصعيد عسكري يؤثر على استقرار المنطقة مع حث المجتمع الدولي على التدخل الفوري لوقف هذا العدوان الذي طال المدنيين العزل بالقتل والتهجير القسري الذي يتنافى مع كل قواعد القانون الدولي ومع الإنسانية بالأساس».

وتابع: «بالأمس تابعنا الرد الإيراني على إسرائيل الذي يرشح لمرحلة جديدة من الصراع الذي قد يؤدي إلى اتساع الحرب في المنطقة نتيجة للعداون الإسرائيلي على فلسطين ولبنان».

مقالات مشابهة

  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية تقرر سحب وفقد وإسقاط الجنسية الكويتية من 133 حالة
  • مراكش.. المحكمة الإدارية تعزل مستشاراً وزوجته من عضوية مجلس ايت ايمور
  • الساعدي: على كل من ذاق طعم الحرية الوقوف ضد إنشاء المحكمة الدستورية في بنغازي
  • تركيا.. انتخاب قضاة ومدعين عامين جدد في المحكمة الدستورية
  • عاجل.. المحكمة الرياضية ترفض استئناف الإسماعيلي لرفع إيقاف القيد
  • رئيس «الشيوخ»: مصر ترفض أي تصعيد عسكري يؤثر على أوضاع المنطقة
  • النوّاب يُؤكد دستورية قانون إنشاء المحكمة الدستورية العليا
  • سجال بين البرلمان والرئاسي بشأن إنشاء المحكمة الدستورية
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا