أصدر ديوان عام محافظة الإسماعيلية مساء اليوم الإثنين بيانا حذر فيه من تقلبات حالة الطقس خلال الساعات القليلة المقبلة مع تصاعد السحب الكثيفة والغيوم في نطاق المحافظة بما ينذر بسقوط أمطار.

وحذر البيان قائدي السيارات والمركبات من توخي الحذر والحيطة بسبب الرياح الشديدة أثناء القيادة، ويسود حالة من الطقس الغير مستقر منذ صباح اليوم، حيث تنخفض درجات الحرارة مع هبوب رياح مثيرة للأتربة تزيد من الشعور بالبرودة، وكانت الشبكة الوطنية للطوارىء بمنطقة القناة رفعت مساء أمس الأحد  درجة الاستعداد القصوى لمواجهة  التغيرات المناخية المحتملة خلال الساعات القادمة  بنطاق محافظة الإسماعيلية.

وأكد اللواء هاني ابراهيم رئيس الشبكة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات بناءً على توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بشأن الاستعداد لمواجهة التغيرات المناخية .


حيث تم رفع درجة الإستعداد القصوى بنطاق المحافظة وتفعيل عمل غرفة العمليات بالشبكة الوطنية للطوارئ بالتعاون والتنسيق مع غرف العمليات بجميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة للتعامل الفورى مع تقلبات الطقس وسقوط الأمطار خلال فصل الشتاء.


واكد أن غرفة العمليات المركزية بالشبكة الوطنية للطوارئ في حالة انعقاد دائم على مدار الـ٢٤ ساعة لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية وفقاً لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية وذلك لمجابهة أي أزمات محتملة والتعامل الفوري والسريع لأي مشكلات طارئة لحين استقرار الأحوال الجوية.
 

واضاف أنه تم متابعة بالوعات الأمطار بإستمرار في جميع أنحاء المحافظة للتأكد من كفاءة عملها وسرعة تصريف مياه الأمطار وعدم تراكمها بالشوارع حتى لا تتسبب في إعاقة حركة المواطنين والسيارات .كما تم توجيه مسئولي الكهرباء  بالتأكد من جميع أعمدة الإنارة وسلامة التوصيلات الكهربائية والتأكد من عزلها حرصاً على سلامة الأرواح والممتلكات .


واكد انه تم التواصل مع كافة الجهات المنوط بها التعامل في موسم سقوط الامطار والتي تشمل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ، وشركة القناة لتوزيع الكهرباء وغرفة العمليات بالمحافظة ، للتنسيق فيما بينهم اثناء فترة سقوط الأمطار وذلك لضمان موسم شتاء آمن لمواطني الإسماعيلية.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن يسود الاثنين طقس بارد وغيوم على الأجواء بالإسماعيلية مع احتمالية سقوط الأمطار .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسماعيليه سقوط أمطار حالة الطقس تقلبات الطقس

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة 21 على طريق أبوسلطان بالإسماعيلية

لقي شخص مصرعه وأصيب 21 آخرين في حادث انقلاب سيارة كانت تقل عمال بالقرب من وصلة أبوسلطان أمام الشركة الصينية بالإسماعيلية. 
وكان اللواء هشام مروان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية تلقى إخطارا من شرطة النجدة يفيد وقوع حادث انقلاب سيارة نصف نقل كانت تقل عمال بالقرب من وصلة أبوسلطان أمام الشركة الصينية. 
على الفور انتقلت الاجهزة الامنية ودفع مرفق الإسعاف برئاسة الدكتور محمد طنطاوي مدير مرفق اسعاف الإسماعيلية بـ16سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، وتبين مصرع شخص وإصابة 21اخرين. 

تم نقل المصابين إلى مستشفى فايد لتلقي العلاج والإسعافات اللازمة المتوفى الي مشرحة نفس المستشفى، وتحرر المحضر اللازم بالحادث وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيق وسؤال المصابين.

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة وسيول.. الأرصاد يحذر من حالة الطقس في مكة المكرمة خلال الساعات المقبلة
  • أمطار غزيرة تضرب كوريا وتخلف أضراراً
  • أمطار غزيرة تضرب المناطق الوسطى في كوريا
  • أمطار رعدية غزيرة وحرارة شديدة في هذه الولايات اليوم
  • مصرع وإصابة 21 على طريق أبوسلطان بالإسماعيلية
  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • فيه تريكات.. تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية حول امتحان الكيمياء والجغرافيا
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب
  • تحت شعار «المكتبة حياة».. مكتبة الإسماعيلية المتنقلة تجوب المحافظة أسبوعياً