تحقق السلطات في الولايات المتحدة الأمريكية مع شركة «ميتا» المالكة لتطبيق التواصل الاجتماعي «فيس بوك» في شبهات تورطها في تسهيل بيع مواد مخدرة بما يخالف القانون.

وقالت السلطات، حسبما أفادت قناة «الحرة» الأمريكية، اليوم الأحد، أنها أصدرت مذكرات استدعاء لإدارة "ميتا" لسؤالها إذا ما كانت منصات التواصل الاجتماعي التابعة لها قد سهلت أو استفادت من البيع غير القانوني للمخدرات.

وأضافت أنها طلبت سجلات تتعلق بالمخدرات موضوع الدعوة، والبيع غير المشروع لها عبر منصات شركة "ميتا".

وفي المقابل، قالت شركة «ميتا» إن بيع المخدرات غير المشروعة يتعارض مع سياسات الشركة التي تسعى لإزالة أي محتوى يدعو إلى تعاطي المخدرات أو ترويج لها.

وأضافت، في بيانها، أنها تتعاون بشكل استباقي مع سلطات إنفاذ القانون للمساعدة في مكافحة المخدرات، موضحة أنها انضمت للخارجية الأمريكية ومكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة للمساعدة في منع بيع المخدرات الاصطناعية عبر الانترنت وتوعية المستخدمين بمخاطرها.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية

اعتبر مستشار البنتاغون السابق دوغلاس ماكغريغور أن الولايات المتحدة "مقبلة على حرب داخلية" سواء فتحت الحدود مع المكسيك أو أغلقتها، مشيرا إلى حضور "حزب الله" و"داعش" في المكسيك.

وقال ماكغريغور إن "الولايات المتحدة ستخوض حربها الداخلية الخاصة بها سواء مع وجود حدود مفتوحة مع المكسيك، أو حتى إذا كانت تلك الحدود مغلقة"، بحسب ما جاء في مقابلة مع قناة Deep Dive على موقع "يوتيوب".

وألقى المستشار السابق في البنتاغون باللوم على وزير الداخلية الأمريكي أليخاندرو مايوركاس، قائلا: "حاليا، يتجاهل الجميع الوضع على الحدود (الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك). لقد فتحها مايوركاس، وكان لحزب الله خلية كبيرة نشطة في المكسيك. والآن هناك عملاء للحزب في كل الولايات الأمريكية".


وحذر: "إنهم ليسوا الوحيدين، بل هناك أيضا الكثير من مقاتلي (التنظيم الإرهابي) داعش".
واعتبر ماكغريغور أنه حتى في حال جرى إغلاق تلك الحدود فإن ذلك "لن ينقذ الولايات المتحدة من الحرب".



وأضاف أنه "بدلا من الإسلاميين، سوف يكون لزاما على واشنطن محاربة عصابات المخدرات المكسيكية، التي لن تغفر للولايات المتحدة تطاولها على تدفقات هذه التجارة".

وأعرب عن مخاوفه من أن "ملايين المهاجرين من مختلف البلدان الذين يعيشون بالفعل في الولايات المتحدة سيصبحون حلفاء لمافيا المخدرات".

وأضاف: "لأن (المرشح الرئاسي دونالد) ترامب يتحدث عن حرب عالمية ثالثة، سوف تحصل عليها هنا، داخل بلادنا.. لذلك تمتلك هذه الحرب فرصة أفضل للانطلاق من هنا أكثر من أي مكان آخر".

مقالات مشابهة

  • كيم دوتكوم يتحدث عن فشل أنظمة “باتريوت” الأمريكية بالتصدي للصواريخ الروسية فرط الصوتية
  • بيع شركة "ليدك" بالبيضاء في صفقة بلغت قيمتها حوالي 2 مليار أورو
  • لانتهاكها قانون الأسواق الرقمية.. «ميتا» تواجه غرامات كبيرة
  • في تجارة المخدرات.. استمرار حبس المتهم بغسيل الأموال بالقاهرة
  • «الرقابة المالية» توافق على إطلاق أول منصة رقمية لصناديق ومحافظ الاستثمار
  • الاستخبارات تطيح بـ 12 مطلوباً بالإرهاب وتجارة المخدرات والأعضاء البشرية في بغداد و ديالى
  • بعد البرازيل.. تحقيق قضائي إسباني بشأن ميتا على خلفية الذكاء الاصطناعي
  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية
  • البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • تحقيق قضائي إسباني ضد شركة "ميتا" على خلفية انتهاك الذكاء الاصطناعي حماية البيانات