رأي اليوم:
2024-07-04@01:57:24 GMT

ماسكات طبيعية للشعر المصبوغ تحافظ على لون شعرك

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

ماسكات طبيعية للشعر المصبوغ تحافظ على لون شعرك

لندن-راي اليوم إجراء صبغة للشعر باستخدام صبغات متواجدة في الأسواق يتطلب عناية خاصة، خصوصاً فيما يتعلق بعملية غسيل الشعر اليومي. يقوم بعض النساء بغسل شعرهن المصبوغ باستخدام الشامبوهات ومنتجات التنظيف العادية، وهذا يؤدي إلى تلاشي لون الصبغة بسرعة. يعتبر هذا خطأ شائع يمكن تجنبه، وينصح خبراء التجميل باستخدام المنتجات المخصصة للشعر المصبوغ المتوفرة في الصيدليات، أو استخدام وصفات ماسكات طبيعية ملائمة للشعر المصبوغ.

وفي المقال التالي، سنقدم لك أفضل ماسك للشعر المصبوغ المتوفر في الصيدليات، بالإضافة إلى مجموعة من وصفات ماسكات طبيعية تناسب الشعر المصبوغ. هذه الوصفات ستساعدك في الحفاظ على لون الصبغة وصحة شعرك، وتجنب التأثير الضار للمنتجات العادية على لون الصبغة وجودته. تابعي القراءة لمعرفة المزيد عن هذه الوصفات والعناية المثلى بشعرك المصبوغ أضرار استخدام الشامبو على الشعر المصبوغ استخدام منتج غير مخصص للشعر المصبوغ قد يوقعك في مأزق، فعلى سبيل المثال، استخدام شامبو أو بلسم غير مخصص للشعر المصبوغ يمكن أن يؤدي إلى تغيير لون الصبغة بسرعة وجعلها تبهت. يعتبر هذا الخطأ واحد من أبرز الأخطاء الشائعة التي يقع فيها النساء. على عكس ذلك، يمكن لاستخدام شامبو مخصص للشعر المصبوغ أن يزيد من ثبات لون الصبغة ويساعد في الحفاظ على صحة الشعر وترطيبه. تعرفي أيضًا على وصفات طبيعية مذهلة لإزالة صبغة الشعر والعناية به. ماسك الشعر المصبوغ بالزبادي الزبادي من العناصر الطبيعية الهامة لصحة الشعر، حيث يعمل على ترطيب خصلات الشعر وحماية فروة الرأس من الجفاف. لذا تم تطوير ماسك يعتمد على الزبادي للشعر المصبوغ، وذلك للمحافظة على ترطيب شعرك المصبوغ دون الخوف من فقدان لون الصبغة بسرعة. طريقة التحضير: في وعاء عميق، اخلطي نصف كوب من الزبادي، ربع كوب من عسل النحل، وملعقتين من زيت الزيتون. قومي بدمج المكونات جيدًا حتى تتجانس. قومي بترطيب شعرك بالقليل من الماء، ثم ضعي الماسك على الشعر بما في ذلك فروة الرأس. اتركي الماسك على شعرك لمدة نصف ساعة إلى ساعة. اغسلي شعرك جيدًا بالماء والشامبو التقليدي. ماسك للشعر المصبوغ بالموز الموز يعتبر ممتازًا لترطيب الشعر، وعلى عكس العديد من المواد الأخرى، فإنه لا يؤثر على لون الشعر المصبوغ على الإطلاق. لذلك، يمكن اعتبار ماسك الموز أحد أفضل الماسكات للشعر المصبوغ. المكونات المطلوبة: موزة زيت جوز الهند حليب عسل النحل طريقة التحضير: اقطعي الموزة واهرسيها في وعاء عميق. أضيفي ملعقة من زيت جوز الهند إلى الموز المهروس. أضيفي كل من عسل النحل والحليب. اخلطي المكونات جيدًا حتى تتجانس. قومي بترطيب شعرك بالقليل من الماء، ثم ضعي الماسك على الشعر بما في ذلك فروة الرأس. اتركي الماسك على شعرك لمدة لا تقل عن ساعة. اغسلي شعرك جيدًا بالماء والشامبو التقليدي. ماسك المايونيز المايونيز يحمي الشعر من الجفاف والترهل، وخاصةً إذا كان الشعر يتعرض للصبغة بشكل كثير ومتكرر. لتحضير الماسك، اخلطي كمية من المايونيز تعادل الملعقة الكبيرة مع كمية مساوية لها من زيت السمسم وزيت الزيتون، وضعي الخليط على الشعر واحتفظي به لمدة ساعتين تحت منشفة دافئة. استخدام الماسكات الطبيعية الملائمة للشعر المصبوغ يمكن أن يساعد على الحفاظ على لون الصبغة وجودته وترطيب الشعر بشكل صحيح. أخبار ذات صلة تعرفي على وصفات طبيعية لصبغ الشعر باللون الذهبي باستخدام الكركم طرق طبيعية لتهدئة وتنعيم البشرة بعد إزالة الشعر

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: على الشعر على لون

إقرأ أيضاً:

أبرزها البطيخ.. 7 أطعمة تحافظ على ترطيب الجسم في الطقس الحار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في ظل تلك الموجة الحارة جدا التي تشهدها محافظات مصر في فصل الصيف، يسعى المواطنون لتناول أطعمة تحافظ على ترطيب الجسم، وتحافظ على جسمك رطبا ومن المهم  الحفاظ على صحة معدتك لأن الحرارة قد تكون صعبة على جهازك الهضمي، إذ يمكن أن يؤدي الجفاف والحرارة إلى  حدوث مشاكل بالجهاز الهضمي.  ومنها الإمساك والإسهال، ولمنع هذه المشكلات، يمكن أن تساعد إضافة بعض الأطعمة إلى نظامك الغذائي في الحفاظ
  استرخاء وصحة أمعائك خلال موجة الحر.

أطعمة تحافظ على ترطيب الجسم
1 - البطيخ

يعد البطيخ مثاليا لمكافحة الحرارة نظرا لاحتوائه على الكثير من الماء، فإنه يبقيك رطبًا ويساعدك على تجنب الإمساك. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الألياف الموجودة في البطيخ على الهضم وتشجع حركة الأمعاء المنتظمة. أيضا، فيتامين (أ) وفيتامين (ج)، وهما ضروريان للحفاظ على بطانة معدة صحية، وفيران في هذه الفاكهة.
2- البابايا

تتضمن فاكهة البابايا  الاستوائية  العديد  من الفوائد  ومنها علاج مشاكل الجهاز الهضمي ، حيث تحتوي على إنزيمات هضمية تساعد في الهضم وتفكك البروتينات، مثل غراء وكيموبابين
كما أنها تحتوي على الألياف التي تحفز حركة الأمعاء المنتظمة وتجنب الإمساك ، ومن الضروري  أن تمارس عادات صحية لتجنب العديد من الحالات الصحية كالجفاف والإرهاق.

3 - الخيار

الخيار من أنواع الـ أطعمة تحافظ على ترطيب الجسم التي تعتبر مثالية للحفاظ على .معدتك  مرتاحة أثناء موجة الحر. فهو مرطب وغني بالعناصر الغذائية ويعزز الهضم ويحافظ على رطوبتك. فيما يساعد  إنزيم آخر موجود في الخيار، في تكسير البروتينات ويساعد بامتصاص العناصر الغذائية.

4 - ماء جوز الهند

يعد ماء جوز الهند مشروب مثالي للتغلب على حرارة الصيف، حيث يحتوي على نسبة عالية من الإلكتروليتات التي تساعدك على البقاء رطبا أثناء الموجة الحارة. كما أنه يتضمن  البوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على انتظام حركة الأمعاء وتجنب الإمساك. فحمض اللوريك، الذي يتميز بخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات ويساعد في دعم صحة المعدة، هو مكون آخر من مكونات ماء جوز الهند.

5- الزبادي

يمكن لنظام غذائي غني بالبروبيوتيك مثل الزبادي أن يدعم صحة الأمعاء أثناء موجة الحر، وتساعد البكتيريا الجيدة، التي تسمى البروبيوتيك، في الهضم لأنها توجد في معدتك. وكما  يحتوي الزبادي على نسبة كبيرة من الكالسيوم.

6 - اللبن الرائب

من المهم  أن يصبح  اللبن الرائب إلى روتينك اليومي إذا كنت ترغب في الحفاظ على استرخاء أمعائك في موسم الصيف.، فهو يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي ويخلصك من مشاكله. كما أنه يحتوي على البروبيوتيك والفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد في عودة درجة حرارة الجسم إلى طبيعتها.

7 - الزنجبيل
  في حالة إذا كنت تتعامل مع مشاكل في المعدة وتبحث عن طرق للحصول على بعض الراحة، فمشروب الزنجبيل  مفيدا لك ، ويرجع ذلك الي خصائصه المضادة للالتهابات، يمكن أن يساعد الزنجبيل في تهدئة اضطراب المعدة أثناء موجة الحر. فهو يسهل عملية الهضم ويشجع على إفراز سوائل الجهاز الهضمي، يمكن تناول الزنجبيل بعدة طرق  ومنها التوابل في الطعام أو المشروبات أو المكملات.

مقالات مشابهة

  • عشان تعمل حسابك.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك؟
  • أكلات تساعد على تطويل وتكثيف الشعر.. دليلك للتغذية السليمة لصحة شعرك
  • دراسة: المساحات الخضراء والزرقاء تحافظ على صحة القلب
  • أبرزها البطيخ.. 7 أطعمة تحافظ على ترطيب الجسم في الطقس الحار
  • فوائد الروزماري المذهلة للشعر وطريقة استخدامه
  • أبرزها الخرشوف والكرفس.. أطعمة تحافظ على رطوبة جسمك خلال الصيف
  • أسباب قشرة الشعر في الصيف وطرق طبيعية لعلاجها
  • فوائد مذهلة للشعر والبشرة..زيت جوز الهند أهم مستحضر تجميل للمرأة
  • فوائد الجرجير للبشرة الجافة: تحسين الترطيب والمرونة بطرق طبيعية
  • الجرجير وجمال البشرة: فوائد غذائية مذهلة تجعلك تفكرين في إضافته إلى الروتين اليومي