تواصل الإدارة العامة للمرور إجراءات التيسير على المعتمرين والمصلين في الحرم المكي الشريف.

وذكرت الإدارة، عبر حسابها بمنصة (إكس)، أنه يتم تنظيم خمس وسائل للنقل من وإلى الحرم المكي الشريف خلال أيام شهر رمضان المبارك.

وتشمل تلك الوسائل تشمل حافلات النقل العام التي تعد الطريقة الأسرع والأسهل، والنقل العام الترددي باعتباره الوسيلة الأمثل للوصول إلى المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد الحرام.

وتابع، أن سيارات الأجرة أيضا هي الوسيلة البديلة للوصول إلى أقرب موقع للمسجد الحرام، وكذلك السيارات الخاصة للوصول إلى مواقف السيارات، أما المشي على الأقدام يعد الوسيلة الأفضل لسكان الأحياء المجاورة والقريبة من المنطقة المركزية.

تيسيرًا على المعتمرين والمصلين .. #المرور_السعودي يعزز تنظيم (5) وسائل للنقل من وإلى الحرم المكي الشريف خلال أيام شهر رمضان المبارك.#يسر_وطمأنينة pic.twitter.com/lji2Nw2p4b

— المرور السعودي (@eMoroor) March 10, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الحرم المكي المرور الحرم المکی

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها بالمعرض الدولي “Transport Logistics” في الصين

اختتمت الهيئة العامة للنقل مشاركتها ضمن جناح المملكة في المعرض الدولي “Transport Logistics” والمقام في مدينة شنغهاي الصينية خلال الفترة من 25 – 27 يونيو 2024.
واستعرضت الهيئة خلال مشاركتها لزوار المعرض من مختلف دول العالم، أبرز مبادراتها في الخدمات اللوجستية والنقلات النوعية التي تشهدها المملكة في هذا القطاع الحيوي في ظل رؤية المملكة 2030، حيث سلطت الضوء على تطوير الأنظمة والتشريعات لخلق بيئة استثمارية محفزة للمستثمرين والشركات الرائدة، إضافةً إلى تبنيها للتقنيات الحديثة في القطاع اللوجستي كدشين الشاحنات الكهربائية والهيدروجينية الصديقة للبيئة للارتقاء بالكفاءة التشغيلية للخدمات اللوجستية، والتكامل مع مشاريع المملكة ومبادراتها في الحفاظ على البيئة وفي مقدمة ذلك مبادرة السعودية الخضراء.
وتأتي مشاركة الهيئة في هذا المعرض، ضمن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب) وضمن 13 جهة من الجهات المعنية بالنقل والخدمات اللوجستية في المملكة، بهدف التركيز على التطور القائم في البنية التحتية للخدمات اللوجستية في السعودية لجميع القطاعات (البحري – الجوي – البري – السككي)، وبناء التصور الذهني للنمو في القطاع اللوجستي، واستمرار العمل على رفع مستوى الربط مع الأسواق المحلية والدولية وتطوير القطاع؛ ليسهم في الاستفادة من الموقع الجغرافي المميز للمملكة، وبالتالي تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ورؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • «قريبون منكم» تعزز التواصل مع موظفي شرطة دبي
  • "عايزين نبقى زي اليابان".. خيري رمضان يُطالب الحكومة بمراجعة أيام الإجازات
  • الفلكي الجوبي يكشف موعد أول أيام السنة الهجرية الجديدة ويفجر مفاجأة بشأن بداية شهر رمضان
  • موعد شهر رمضان المبارك 2025 فلكيا
  • السعودية تقلل وقت خطبة الجمعة في المسجدين الحرام والنبوي بسبب ارتفاع درجة الحرارة
  • الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها بالمعرض الدولي “Transport Logistics” في الصين
  • إحالة طارق رمضان حفيد مؤسس تنظيم الإخوان لـ المحكمة الجنائية بتهمة اغتصاب 3 نساء
  • المرور يحذر من ترك الأطفال وحدهم داخل المركبات
  • تصرف الدواء مجانًا.. قافلة تعالج 143 مريضًا بمحافظة الفيوم
  • الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة