هنأ المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشارون أعضاء المجلس الأعلى للهيئة، وجميع مستشاري الهيئة، فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والشعب المصري العظيم، بمناسبة حلول ذكرى العاشر من رمضان تلك الذكرى الغالية على قلب كل مصري وعربي،التي حققت فيها العبقرية العسكرية المصرية نجاحًا أذهل العالم.

وقائلًا: “نجحت قواتنا المسلحة الباسلة في عبور قناة السويس وحطمت خط بارليف المنيع في مثل ذلك اليوم عام 1393هـجرية - منذ ٥٢ سنة - الموافق السادس من أكتوبر عام 1973ميلادية، وكانت سببًا في استعادة أرض سيناء الحبيبة من يد الاحتلال الصهيوني الغاشم”.

وأضاف: “سائلين المولى عز وجل أن يعيد هذه الذكرى العظيمة على فخامة السيد الرئيس بموفور الصحة ودوام العافية، وعلى مصرنا العزيزة بالأمن والأمان والاستقرار والازدهار في ظل قيادة سيادته الحكيمة”.

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس قضايا الدولة المتحدث الرسمي باسمها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العاشر من رمضان الرئيس عبد الفتاح السيسي ذكرى العاشر من رمضان هيئة قضايا الدولة الاحتلال الصهيوني السادس من أكتوبر عبور قناة السويس رئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

الحكومة تقرر إنشاء خط سكة حديد «الروبيكي-بلبيس»

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق الخاص بمشروع إنشاء خط سكة حديد «الروبيكي – العاشر من رمضان – بلبيس» بين الحكومة المصرية والوكالة الفرنسية للتنمية، وذلك لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وقال مجلس الوزراء إن المشروع يهدف إلى تحسين القدرة التنافسية للمنتجين المحليين، بما يسهم في تسريع النمو الاقتصادي، والعمل على توفير مزيد من فرص العمل، وذلك من خلال تحقيق عدة أهداف تتمثل في تسهيل حركة نقل البضائع من الموانئ الجافة إلى البحر، ما يقلل من تكلفة ووقت نقل هذه البضائع، إضافة إلى العمل على زيادة حصة الشحن بالسكك الحديدية، وفقا للخطة، وهو ما يكون له أثر إيجابي في تقليل الازدحام على الطرق وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، علاوة على سلامة مستخدمي الطرق.

كما يهدف المشروع إلى توفير فرص عمل جديدة في المدن المزودة بالخدمات التي تضم المناطق الصناعية الرئيسية، مما يجعل الاستثمار في هذه المناطق أكثر جذبا، باعتبار أن نقل البضائع سيكون أكثر كفاءة من حيث التكلفة والوقت.تجدر الإشارة، إلى أن مشروع إنشاء خط سكة حديد الروبيكي – العاشر من رمضان – بلبيس، يبلغ طوله المقترح 63.5 كيلومتر غير كهربائي (ديزل)، ومسار واحد في المسافة من الروبيكي إلى العاشر من رمضان.

مقالات مشابهة

  • بعد إصابتها في حادث سير.. رئيس جامعة الزقازيق يطمئن على حالة طالبة
  • المستشار “صالح” يتسلم من رئيس هيئة الرقابة الإدارية التقرير السنوي للهيئة
  • الحكومة توافق على إنشاء خط سكة حديد الروبيكي- العاشر من رمضان- بلبيس
  • رئيس مجلس الدولة يتفقد محكمة القضاء الإداري بالرحاب
  • الحكومة تقرر إنشاء خط سكة حديد «الروبيكي-بلبيس»
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بعيد القضاء المصري
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية