فرانس24:
2024-07-13@17:08:39 GMT

إسرائيليون يحاولون إعادة الاستيطان في غزة

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

إعداد: فريق تحرير مراقبون

في 29 فبراير/شباط، تمكن مستوطنونَ إسرائيليونَ من التوغل لنحو 500 مترا في قطاع غزة، قبل أن يعيدَهم الجيش الإسرائيلي إلى داخل حدود الدولة العبرية. ونظم هؤلاء المستوطنون مسيرة أسموها "مسيرة العودة" إلى حاجز إيراز، شارك فيها نحو مائة متظاهر. منظمة "بريكينغ ذا سايلنس" غير الحكومية الإسرائيلية، والتي تقوم بتوثيق أنشطة المستوطنين في الضفة الغربية، لا تخفي قلقها البالغ إزاء هذه التحركات في غزة.

 

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: قطاع غزة إسرائيل مستوطنون حماس الرئيسية مراقبون بيئة أصبح مراقبا القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: بيئة خبر كاذب قطاع غزة إسرائيل مستوطنون حماس بيئة

إقرأ أيضاً:

20 مسيرة في الجوف بعنوان “ثابتون مع غزة..وسنتصدى لأمريكا ومن تورط معها”

الثورة نت../

شهدت محافظة الجوف مسيرات حاشدة في 20 ساحة تحت شعار “ثابتون مع غزة.. وسنتصدى لأمريكا ومن تورط معها”، تفويضا لقائد الثورة ونصرة للشعب الفلسطيني.

ففي مديرية الحزم، خرج أبناء المديرية في مسيرة حاشدة، رددوا فيها هتافات، وشعارات مؤكدة على التفويض المطلق لقائد الثورة في اتخاذ الخيارات المناسبة لنصرة الشعب الفلسطيني، وردع تحالف العدوان السعودي – الأمريكي.

وشهدت مديريات الزاهر والمطمة والمتون مسيرات جماهيرية، استجابة لدعوة قائد الثورة، السيّد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أكد المشاركون فيها ثبات موقفهم الداعم لفلسطين، وجددوا تفويضهم لقائد الثورة في اتخاذ كافة الخيارات الرادعة والمؤلمة للعدو الأمريكي – الصهيوني – البريطاني – السعودي.

واحتشد أبناء المراشي واليتمة وخب والشعف والمصلوب في مسيرات جماهيرية، تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني، واستخدامه القنابل العنقودية والفسفورية المحرمة دوليا ضد المدنيين في قطاع غزة.

كما خرج أبناء مديريات رجوزة والعنان والحميدات والغيل والخلق في مسيرات غير مسبوقة لتأكيد الوفاء والثبات على الموقف الديني والإنساني مع أبناء غزة.

وفي مناطق المرانة بالمراشي والعقدة في الزاهر والحصون بالمطمة وملاحا في المصلوب والواغرة بالحميدات، وعفي ورحوب والمربع الغربي في العنان، خرجت مسيرات حاشدة، منددة باستمرار المجازر الصهيونية في قطاع غزة والموقف الدولي والإقليمي إزائها.

وحيت بيانات صادرة عن المسيرات الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني، الذي أدهش العالم رغم مأساته ومعاناته، وثبات الأبطال في قطاع غزة والضفة، الذين يسطرون أروع دروس البطولة في التنكيل بالعدو.

وأشادت باستمرار الحراك الطلابي والتظاهرات في أمريكا وعدد من الدول الأوروبية والأسيوية وأمريكا اللاتينية، وغيرها من البلدان ممن لا يزال لديهم ضمير إنساني حي.

ووجّهت البيانات التحية للشعب المغربي الذي أثبت وفاءه وانتمائه وإنسانيته وقيمه وأخلاقه وخرج بتظاهرات وفعاليات مساندة للشعب الفلسطيني، مثمنة الوقفات والاعتصامات وحملات المقاطعة في البحرين.

كما نوُهت البيانات بالمقاومة اللبنانية والعراقية وبالعمليات المشتركة، التي تستهدف العدو الصهيوني، الأمريكي، البريطاني في البر والبحر.

وأكدت التأييد الكامل والمطلق لكل الإجراءات والخطوات، التي يتخذها، السيّد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في مسار التغيير الجذري، التي أعلنها في خطابات سابقة.

مقالات مشابهة

  • 20 مسيرة في الجوف بعنوان “ثابتون مع غزة..وسنتصدى لأمريكا ومن تورط معها”
  • مركزية نقابية تستنكر اللجوء إلى القوة لفض مسيرة الأطر الصحية
  • أميركا تعلن إزالة الرصيف العائم من قطاع غزة نهائيا
  • أمريكا تعلن إزالتها رصيف غزة العائم بشكل نهائي
  • تأهيل مدرستين في حبان والصعيد.. الإمارات تواصل دعم قطاع التعليم في شبوة
  • محتجون إسرائيليون يطالبون بصفقة تبادل / فيديو
  • الاستيطان الإسرائيلي ينهش أراضي الأغوار بالتزامن مع عدوانه على قطاع غزة
  • حزب الله اللبناني يستهدف مباني يستخدمها جنود إسرائيليون في مستعمرتي مسكفعام و شتولا
  • وزير قطاع الأعمال: إعادة هيكلة الهيئات الاقتصادية وتعزيز المنافسة العادلة في الأسواق
  • الاحتلال يعتقل مواطناً ومستوطنون يعتدون على آخر في الخليل