أطلق موقع «يوتيوب YouTube» الرئيسي عددًا كبيرًا من تحديثات الهاتف المحمول مثل مستوى الصوت المستقر وإمكانية البحث، ويتم الآن طرح البحث عن الأغاني على YouTube Music، وفقاً لموقع 9to5google.

وتتاح الميزة حاليًا على نظام Android ويمكن الوصول إليه عن طريق تشغيل البحث والضغط على علامة التبويب الجديدة «أغنية» مقابل «الصوت»، ويمكنك العزف أو الغناء أو الهمهمة، تمامًا مثل الهمهمة للبحث في بحثGoogle، ويستخدم YouTube الذكاء الاصطناعي لمطابقة الصوت مع التسجيل الأصلي.

ولتشغيل YouTube Music، اضغط على أيقونة البحث في الزاوية العلوية اليمنى أولاً، ومع ذلك، هناك زر مخصص - يستخدم نفس تصميم الأيقونة كما هو الحال في YouTube - بجوار البحث الصوتي للوصول بشكل أسرع قليلاً.

ويتمتع بعض مستخدمي YouTube Music بنظام التشغيل iOS مع هذه الإمكانية بالفعل، ولكن حتى الآن لا نراها على أجهزة iPhone أو Android.

وسيكون من الممتع أن يتم حفظ جميع اكتشافاتك في قائمة تشغيل، مثل Spotify، بدلاً من مجرد نقلك إلى نتائج البحث عن اسم ما تم تحديده، ويمكن لبحث Google عرض التطابقات بالنسبة المئوية.

وكانت موسيقىGoogle Play قد قدمت منذ زمن طويل البحث عن الأغاني، «يؤدي فتح شريط البحث إلى إدراج زر "تحديد ما يتم تشغيله" بشكل بارز»، وفي الوقت نفسه، يمكنك أيضًا استخدام Google Assistant (وليس Gemini)، وGoogle Search، وNow Playing على أجهزة Pixel.

تطبيق يوتيوبيوتيوب تتيح استعمال مكتبتها الموسيقية في الفيديوهات القصيرة

وكانت منصة بث الفيديوهات عبر الإنترنت «يوتيوب» قد أتاحت خاصية جديدة تتيح للمستخدم دمج فيديوهات موسيقية من مكتبة المنصة في فيديوهاتهم القصيرة التي يبثونها على خدمة الفيديوهات القصيرة «يوتيوب شورتس» في إطار محاولات المنصة لمنافسة منصة الفيديوهات القصيرة الأشهر في العالم تيك توك الصينية.

وتوجد 4 أدوات يمكن لمبدعي المحتوى على يوتيوب شورتس استخدامها عند إنشاء فيديو بالموسيقى على يوتيوب، وهما:

الأداة الأولى: «كول لاب» تتيح عرض فيديو الموسيقى إلى جوار فيديو المستخدم الخاص، على سبيل المثال، تتيح هذه الأداء للمستخدم إنتاج فيديو قصير يظهر فيه وهو يرقص إلى جانب عرض لقطات من الفيديو الموسيقي.

- الأداة الثانية: «جرين سكرين» وتتيح للمستخدم تشغيل الموسيقى في الخلفية.

- الأداة الثالثة: «كت» وتتيح للمستخدم اجتزاء لقطة مدتها 5 ثوان فقط من أي فيديو موسيقي وإضافتها إلى الفيديو الخاص به.

- الأداة الرابعة: «ساوند» للمستخدمين استخدام الصوت فقط من الفيديو الموسيقي في الفيديو الخاص بهم.

اقرأ أيضاًلأول مرة.. «يوتيوب بريميوم» في 3 دول عربية

«زعابيب أمشير» تهب على «يوتيوب».. أغاني «النكد والوجع» في ليالي الشتاء الحزينة!!

ميزة جديدة.. يوتيوب تتيح استعمال مكتبتها الموسيقية في الفيديوهات القصيرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: يوتيوب عمل فيديو الذكاء الاصطناعي موسيقى يوتيوب

إقرأ أيضاً:

مشروع قانون بالبرلمان لحوكمة الذكاء الاصطناعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمشروع قانون حوكمة الذكاء الاصطناعي، مشيرة فى المذكرة الإيضاحية إلى إن الذكاء الاصطناعي يمثل طفرة علمية كبيرة تعيد تشكيل شكل الخدمات العامة المقدمة في مجالات عدة من الرعاية الصحية، التعليم والابتكار، والملكية الفكرية والاستثمار، إلى النقل والمواصلات مع الانتشار السريع لتطبيقات الذكاء الاصطناعي (AI) ومنتجاتها على منصات التواصل الاجتماعي.
وأضافت "نائبة التنسيقية"، أن فلسفة مشروع القانون وأهدافه  تكمن فى  أن فكرة التقدم بقانون جديد من عدمه لإدارة تلك النظم هي فكرة محل خلاف ففي كل الدول توجد بالفعل قوانين تتعامل مع بعض الجوانب المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وفي مصر على سبيل المثال، يعالج قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية رقم ١٧٥ لسنة ٢٠١٨ مشاكل التحرش الالكتروني والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة. بالاضافة الى ذلك، فان محاولة اللحاق بالتطور التكنولوجي السريع في لحظة معينة ثابتة من الزمن قد تؤدي إلى إخفاقات لأن الذكاء الاصطناعي ما زال قيد التطوير. وقد رأينا بخصوص ذلك الشأن اقتراح قانون عام وشامل، يصلح للتطبيق في كل المجالات، وغير مختص بمجال بعينه دون الآخر، يضع مبادئ توجيهية أساسية ومنظمة يقوم بتنفيذها جهة مستقلة (المجلس القومي للذكاء الاصطناعي) وبالتالي، يحقق لنا كلا من المرونة السياساتية بالإضافة إلى ضمان استقرار تشريعي في سياق المبادئ القانونية الحاكمة التكنولوجيا سريعة التطور.
وتابعت: “أنه بسبب طبيعة المجال نفسه، والذي يتسم بالتنافسية العالمية والتأثير والاستخدام العابر للدول، من المهم الأخذ في الاعتبار للأبعاد الاستراتيجية لتنظيم الذكاء الاصطناعي. علي سبيل المثال، كيف يمكن استحداث قانون جديد يؤدي إلى جذب المزيد من الاستثمارات في هذا المجال في مصر؟ كيف يمكن تجنب الجرائم الإلكترونية – العابرة للحدود بطبيعتها؟ لذلك، قمنا بإدخال العديد من الإشارات في القانون الحالي حول تلك الالتزامات والحقوق وطرق جذب الاستثمار”.
واستكملت: “مع ذلك، ندرك أن نص المشروع الحالي، على الرغم من كونه متماشيًا إلى درجة كبيرة مع تشريع الإتحاد الأوروبي وأفضل الممارسات العالمية، فإنه ليس كافيًا دون مشاورات جادة وفنية ومتخصصة مع جميع الجهات المعنية وأصحاب المصلحة في الوزارات مثل التعليم العالي، والاتصالات، والداخلية، والصحة، والتعليم، والاستثمار، والتخطيط، والتجارة، والعدل، وغيرها. بالإضافة إلى عدد كبير من جهات الدولة الهامة مثل المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والمخابرات العامة، والنيابة العامة، والمجالس القومية، وغيرها، بالإضافة إلى عدد من الخبرات الفنية والأكاديمية في المجالات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، سواء من الأكاديميين والممارسين المصريين في الداخل والخارج، أو رواد الأعمال، والشباب، هدفنا هو تحقيق نص متكامل وشامل يلبي احتياجات وتطلعات مصر في مجال الذكاء الاصطناعي ويعزز مكانتها في هذا المجال على الصعيدين المحلي والدولي ومن أجل تيسير تلك المناقشة، نقترح ادناه بعض من الخطوط العريضة لمشروع قانون حول حوكمة الذكاء الاصطناعي في مصر”.

مقالات مشابهة

  • مشروع قانون بالبرلمان لحوكمة الذكاء الاصطناعي
  • انتقادات لأصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • التحديث الأكبر بتاريخها.. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة
  • "التحديث الأكبر".. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة
  • رامي جمال يتصدر تريند (X) بأغنية يا دمعي
  • YouTube يدفع لشركات التسجيل لاستخدام أغانيهم في التدريب على الذكاء الاصطناعي
  • جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لإضافة 110 لغة جديدة للترجمة
  • Chrome يضيف للهاتف اختصارات إجراءات مفيدة للشركات المحلية
  • “سدايا” تفتح باب التسجيل في برنامج “NVIDIA” لتدريب المدربين المعتمدين في الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • نوال الزغبي: الذكاء الاصطناعي فشل في نقل إحساس الفنان.. وأتمنى تقديم حفل بالهولوجرام | فيديو