أدانت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، عضو مجلس النواب، عرقلة قوات الاحتلال الإسرائيلي دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة، من خلال فرض قيود وإجراءات شديدة التعقيد على شاحنات المساعدات، مطالبة المجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري والعاجل لإنقاذ الشعب الفلسطيني الشقيق من سياسة التجويع التي يمارسها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين.

قالت عضو مجلس النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم، إن سياسة التجويع التي تمارسها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني ضد المواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني، متسائلة: "أين المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان الدولية من تلك الجرائم؟.

أشادت النائبة بالدور التاريخي الذي تلعبه الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية، مضيفة: "منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ومصر لم تتوان عن تقديم كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني الشقيق، كما أنها تتحرك على كافة المستويات لإنهاء العدوان الإسرائيلي، وحماية أرواح الأبرياء".

أوضحت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، أن مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية وتجويع وإبادة الفلسطينيين في قطاع غزة، وستستمر في دعمها المتواصل حتى يتحقق حلم الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل التراب الفلسطيني.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين

قال رئيس الصليب الأحمر اللبناني، الدكتور أنطوان زغبي، إن المستشفيات اللبنانية في حاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ الحالات الحرجة جراء القصف الإسرائيلي.

العراق يدعو لاجتماع طارئ بالجامعة العربية لمساندة لبنان خبير استراتيجي: إسرائيل تريد استعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان

وأوضح زغبي - في تصريح لقناة النيل الإخبارية اليوم /الثلاثاء/- أن الوضع في لبنان مأساوي وأن هناك نحو مليون شخص نزحوا جراء القصف الإسرائيلي على الجنوب اللبناني، مبينا أن مستشفيات لبنان بحاجة ماسة إلى أدوية ومستلزمات طبية خاصة للتعامل مع أوضاع الحروب والإصابات الحرجة.

المنظمات الدولية تبذل قصارى جهدها لتوفير الاحتياجات الأساسية للنازحين

وأكد أن الدولة اللبنانية والمنظمات الدولية تبذل قصارى جهدها لتوفير الاحتياجات الأساسية للنازحين في مراكز الإيواء، مشيرا إلى أن المستشفيات اللبنانية لا تزال تستوعب أعداد المصابين، لكن المشكلة الآن تتمثل في إخلاء مستشفيات الجنوب المتواجدة بمناطق القصف الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • أيمن أبو العلا يطالب المجتمع الدولي باتخاذ اللازم لوقف التجاوزات الإسرائيلية في حق الشعب اللبناني
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • شيخ الأزهر: العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان فضح المجتمع الدولي
  • لمواصلة توفير الإمدادات والخدمات للأسر اللبنانية... اليونيسف تناشد المجتمع الدولي
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي مواجهة اعتداءات إسرائيل على لبنان
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • «المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان