ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبي.

وقال سموه عبر حسابه بمنصة إكس: "ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبي.. استعرضنا في بدايته أهم تطورات سوق العمل في الدولة.. حيث جاءت الإمارات في المركز الأول عالمياً في قلة النزاعات العمالية بحسب الكتاب السنوي للتنافسية العالمية والأول عالمياً أيضًا في قدرتها على استقطاب المواهب حسب مؤشر الازدهار والثالث عالمياً في المهارات الرقمية … لدينا اليوم أكثر من 7 ملايين موظف في كافة القطاعات تحت مظلة التأمين ضد التعطل عن العمل و98.

8 ٪ من القوى العاملة لدينا ضمن منظومة تأمين حماية العمال".

وأضاف سموه: "واعتمدنا اليوم هيكلا جديداً لوزارة الموارد البشرية والتوطين وإنشاء مجلس تنسيقي لسوق العمل في الدولة دعماً لاستقرار سوق العمل وزيادة تنافسيته.. القوى العاملة هي المحرك الحقيقي للاقتصاد.. ومتابعة شؤونهم .... وتوفير الحماية لحقوقهم.. هي أساسات راسخة لنمو اقتصادنا الوطني".

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون فلاديمير بوتين بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لروسيا حمدان بن محمد: حكومة دبي متجددة

واستعرض سموه  خلال اجتماع مجلس الوزراء أيضاً نتائج مشروع "300 مليار “.. الذي أطلقناه في 2021 للوصول بمساهمة القطاع الصناعي لـ 300 مليار درهم في ناتجنا المحلي بحلول 2031 … حيث بلغت المساهمة حالياً 197 مليار درهم في ناتجنا ارتفاعاً من 132 مليار… ونحن على الطريق الصحيح لتحقيق الهدف بإذن الله.. ومنذ إطلاق برنامج المحتوى الوطني والذي يهدف لإدخال المنتج الوطني في منتجاتنا الصناعية ارتفع الإنفاق الوطني ليصل ل 67 مليار درهم في 2023... تنمية القطاع الصناعي يمثل أولوية اقتصادية وطنية رئيسية.. ونتابع هذا الملف عبر توفير الكثير من الحوافز لنمو القطاع.

وأضاف سموه:"واعتمدنا اليوم في مجلس الوزراء سياسة وطنية لتداول الوقود الحيوي وتصنيعه في الدولة بما يدعم توجهاتنا في توفير مصادر طاقة نظيفة ومستدامة ومنخفضة الكربون … كما اعتمدنا اليوم أيضاً تعديل اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي بشأن الجنسية وجواز السفر.. وأقررنا جواز تمديد مدة سريان جواز السفر الإماراتي من 5 إلى 10 سنوات لمن هم في سن 21 سنة فما فوق.. التعديلات الجديدة تضم تسهيلات أكثر وخدمات رقمية شاملة ستقدمها الجهات المعنية".

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد بن راشد قصر الوطن مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية

بغداد – نصير النقيب – الجزيرة

انطلقت في فندق الرشيد ببغداد صباح الأحد فعاليات الحفل المركزي الذي أقامته نقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة الاحتفال الوطني للصحافة العراقية الـ 155 تحت شعار ( الصحفيون العراقيون ألق الحرية وإلهام للبناء ) ، بحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي ونقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وعدد من الوزراء والقادة و المسؤولين والسفراء والوفود العربية والأجنبية.

ورحب رئيس الوزراء العراقي خلال كلمة ألقاها، بالحضور الصحفي العراقي والعربي، وبارك ذكرى تأسيس الصحافة العراقية، وأشاد بدورها وحضورها الفاعل عبر مراحل تاريخية مهمة، من خلال أرشفة الحوادث والوقائع، فضلا عن دورها في بث حالة الوعي الوطني لدى العراقيين في الأوقات العصيبة.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن

وأعلن عن تخصيص قطعة أرض لإنشاء مجمع سكني للأسرة الصحفية ، مؤكدا حرص الحكومة على توفير سبل العيش الكريم للصحفيين .
وقال إنه وجه قبل أسبوعين بتخصيص قطعة أرض لإنشاء مجمع سكني عمودي لنقابة الصحفيين، ضمن أرض مشروع جوهرة بغداد السكني، في منطقة الزنبرانية في ناحية الرشيد جنوب العاصمة”، ولفت إلى موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون حق الحصول على المعلومة.

من جانبه دعا نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي رئيس مجلس النواب بالنيابية محسن المندلاوي إلى تعديل قانون تقاعد الصحفيين وتعديل بنوده وقال نحن في نقابة الصحفيين اعددنا قانونا كاملا ملبيا لجميع متطلبات الصحفيين وهو بحاجة إلى دعم مجلس النواب للمضي بتشريعه وإقراره.

مقالات مشابهة

  • قرار جمهوري بتعيين المستشار أحمد عبود رئيسًا لمجلس الدولة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الصومال بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يترأس جلسة حوارية ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • محمد بن راشد يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع و للوصول إلى المراتب الريادية عالميا
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني لبلاده