شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن سباق السيطرة على المطعم التركي بين الحكومة والسرايا من سيدفع الحساب؟، بغداد اليوم بغدادكشف قيادي بارز في التيار الصدري، اليوم الأربعاء، عن أهمية السيطرة على بناية المطعم التركي وسط بغداد من قبل عناصر سرايا .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سباق السيطرة على "المطعم التركي" بين الحكومة والسرايا .

. من سيدفع الحساب؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سباق السيطرة على "المطعم التركي" بين الحكومة...

بغداد اليوم - بغداد

كشف قيادي بارز في التيار الصدري، اليوم الأربعاء، عن أهمية السيطرة على بناية المطعم التركي وسط بغداد من قبل عناصر سرايا السلام (الجناح العسكري للتيار).

وقال القيادي، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لـ "بغداد اليوم"، إن "عناصر سرايا السلام يتواجدون في بناية المطعم التركي منذ تظاهرات تشرين 2019، وأصبح هذا التواجد رسميا بالاتفاق مع الحكومة العراقية والهدف منه كان تأمين التظاهرات ومنع أي اعتداء على المتظاهرين، ومنع استغلال استخدام المطعم التركي للأعمال غير القانونية كمهاجمة القوات الأمنية وغيرها".

تواجد استراتيجي

وبين أن "التيار الصدري يرى هناك أهمية كبيرة في تواجده في المطعم التركي، وهذا التواجد هو استراتيجي لحماية أي تظاهرة للصدريين قد تخرج امام المنطقة الخضراء ولمنع استخدام هذا المطعم الاستراتيجي كمقر لقمع المتظاهرين".

وأشار القيادي الى أنه "قبل أيام تم رفض الانسحاب من المطعم، او جعله بيد القوات الأمنية دون وجود عناصر سرايا السلام".

"المطعم التركي تحت ادارتنا"

وفي وقت سابق، نفت سرايا السلام التابعة للتيار الصدري، الأنباء المتداولة عن تسليمها بناية المطعم التركي في بغداد الى أمن الحشد، مؤكدة ان بناية المطعم تحت ادارتها الأمنية بالشراكة والتنسيق مع قوات الامن.

وتعد بناية المطعم التركي، عند مدخل جسر الجمهورية أمام ساحة التحرير، المطلة على المنطقة الخضراء، واحدة من رموز الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها البلاد في تشرين الأول/أكتوبر 2019. 

وفجر الإثنين الفائت، جرى استعراض للقوة بين القوات الحكومية وسرايا السلام، ما شكل نقطة اختلاف بين المراقبين، فهناك من وجده "فشلا واضحا" للحكومة، وآخر رفض إصدار أية أحكام في أول اختبار من نوعه، إلا أن آخرين كانوا أكثر حدة حينما دعوا بشدة لفرض القانون على كل من يخرقه مهما كان، بهدف عدم التشويش على "الإنجازات الخدمية التي حققتها الحكومة". 

إثبات الوجود 

ومنذ أيام صعد التيار من تظاهراته بعنوان "نصرة القرآن"، الأمر الذي عده متتبعون مدخلا للعودة إلى الساحة السياسية وإرسال رسائل لخصومه، ليثبت أنه ما زال موجودًا على الأرض، بعد قرار إيقاف نشاط التيار بالكامل، الذي اتخذه الصدر قبل أشهر عدة.

رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أورد من اليوم الأول في منهاجه الوزاري، فقرة تخص السيطرة على السلاح المنفلت، وهي الفقرة ذاتها التي جاءت في كافة البرامج الحكومية لرؤساء الحكومات المتعاقبة، الا أنها لم تنفذ، لا سابقًا ولا حاليًا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سباق السيطرة على "المطعم التركي" بين الحكومة والسرايا .. من سيدفع الحساب؟ وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق الجولة الثالثة لدوري نجوم العراق

بغداد اليوم - بغداد

تشهد ملاعب بغداد والمحافظات، اليوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024)، انطلاق مباراتين ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري نجوم العراق لكرة القدم.

‏وتجمع المباراة الأولى فريقي الكرمة وضيفه الحدود على ملعب الرمادي عند الساعة 5:30.

كما يستضيف فريق الميناء على ملعب الفيحاء ضيفه الكرخ عند الساعة 8:00 مساءً.

ويتصدر فريق الزوراء ترتيب فرق دوري النجوم بعد انتهاء الجولة الثانية برصيد 6 نقاط ، ويأتي نادي أربيل ثانياً بنفس النقاط لكن بفارق الأهداف.

  


مقالات مشابهة

  • اليوم..أسعار صرف الدولار=154250 دينارًا
  • دوري أدنوك للمحترفين: 4 مباريات تفتح الحساب في «مفترق الطرق»!
  • الحكومة اليمنية عبر بغداد اليوم: العدوان الأمريكي والبريطاني لن يبقى دون رد
  • العراق يجدد الدعوة الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي
  • سرايا القدس تنعى الشهيد غيث بديع رضوان أحد قادة كتيبة طولكرم
  • أويل برايس: هل سيدفع ترامب حفّارات النفط الصخري لإبقاء الأسعار منخفضة حال فوزه؟
  • اليوم.. انطلاق الجولة الثالثة لدوري نجوم العراق
  • حساب الأمم المتحدة ينشر مداخلة أخنوش حول الصحراء المغربية بعد جدل الترويج لأطروحة الجزائر (تغريدة)
  • الحكيم يثمّن قرار الحكومة بإيقاف الاحتفال بالعيد الوطني العراقي
  • مغردون: قيمة الهجوم الإيراني في الرعب الذي سيدفع مستوطنين للهروب الأبدي