منذ أسابيع بدأت شركة Meta، العمل على ميزة جديدة لموقع الصور الشهير إنستجرام، وهي التي من شأنها إظهار أماكن تواجد أصدقائك، من خلال الخريطة، وذلك في أحدث تحديثات الشركة، التي تسعى لتطوير المنصات الخاصة بها من حين لآخر، ومن ضمنها إنستجرام.

سيبدو خيار «خريطة أماكن أصدقائك»، المنتظر طرحه على تطبيق إنستجرام، كخيار خريطة مماثل على Snapchat، وفقًا لموقع «TechCrunch»، الذي كشف أن Meta في طريقها لتطوير الميزة، والتي يطلق عليها اسم «Map Friends».

كيف يمكن معرفة أماكن أصدقائك على إنستجرام؟ ميزة جديدة من ميتا

ستمكن الخريطة المستخدمين من عرض المواقع الحقيقية لأصدقائهم، وفقًا لما ذكره أليساندرو بالوزي، وهو مهندس لديه سجل حافل في دراسة الترقيات والإضافات لتطبيقات وسائل لتواصل الإجتماعي، قبل الإعلان عنها أو إطلاقها.

«بالوزي» أكد أن إنستجرام يعمل أيضًا على تطوير طرق لإعلام المستخدمين بالأشياء التي تحدث في مكان قريب، من خلال لقطات شاشة تظهر أن الخريطة ستسمح للمستخدمين الذين يختارون الاشتراك بتخصيص تفضيلات مشاركة الموقع.

تفاصيل ميزة معرفة أماكن أصدقائك على انستجرام وكيفية استخدامها

يمكن للمستخدمين اختيار كيفية مشاركة ميزة معرفة أماكن أصدقائك على النحو التالي:

- المشاركة مع الجميع

- المشاركة مع المتابعين المشتركين 

- المشاركة مع الأشخاص الموجودين في قائمة الأصدقاء المقربين.

«إعداد الشبح»، باتت هذه الميزة قيد العمل أيضا، ما يعني أن المستخدمين الذين اختاروا هذا الإعداد يمكنهم إخفاء أحدث موقع لهم.

ولن تكون الخريطة هي المرة الأولى التي يضيف فيها إنستجرام ميزة مشابهة لتلك الموجودة على سناب شات، كما حدث في عام 2016 عندما منح المستخدمين خيار مشاركة «ستوري».

بحسب التقرير، قد تكون ميتا الشركة الأم لـ إنستجرام على وشك رؤية إحدى ميزاتها الشائعة منسوخة، مع شائعات مفادها أن تطبيق الفيديو القصير «تيكتوك»، يطور منشأة لمشاركة الصور تشبه إنستجرام أيضا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انستجرام ميزة انستجرام

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج العذراء الجمعة 5-7-2024 مهنيا وعاطفيا

يتميز مولود برج العذراء بقدرته على تنظيم حياته بشكل كبير، كما أنه يهتم دائمًا بتنظيم حياة الآخرين المحيطين به مثل أفراد الأسرة، ولا يسمح لهم بالأخطاء على الإطلاق، ويحرص على التقرب إلى الأبناء ومصادقتهم حتى لا يتفاجأ بحدوث شيء خفي عليه، ولديه شخصية حساسة كثيرا، ويتأثر بأقل الكلام الذي يوجه إليه.

ومن أبرز عيوب مولود برج العذراء، أنه يحب معرفة كل شيء عن الأشخاص المحيطين به ويدفعه فضوله لذلك، كما أنه لديه لسانا سليطا ولا يستطيع تجميل الحديث، ويسعى مولود هذا البرج دائمًا إلى معرفة الحظ اليومي الخاص به، لذلك نوضح من خلال هذا التقرير، حظك اليوم برج العذراء الجمعة الموافق 5 يوليو وفق توقعات خبراء علم الفلك، كالتالي:

حظك اليوم برج العذراء مهنيا

قد يبحث مولود برج العذراء اليوم، عن عمل جديد ليلتحق به بعيدًا عن عمله الحالي نتيجة للضغوط التي يتعرض لها، لذلك عليه التفكير جيدًا في هذا القرار.

حظك اليوم برج العذراء عاطفيا

قد تشعر اليوم بالملل من العلاقة نتيجة لعدم اهتمام شريك حياتك بك، لذلك عليك قضاء وقت كاف معه.

مقالات مشابهة

  • علامة التحقق الخضراء على واتساب تتحول قريبًا إلى اللون الأزرق.. كيف تفيد المستخدمين
  • البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • أماكن مشاهدة بطولة أمم أوروبا 2024 “يورو ” 2024: أهم المواقع في جميع أنحاء دبي
  • عبر الخريطة.. أبرز موانئ البحر الأحمر وحجم المبادلة السنوية
  • حظك اليوم برج العذراء الجمعة 5-7-2024 مهنيا وعاطفيا
  • عاجل_التعليم العالي تقرر تقليل أماكن طلاب الشُعبة العلمية في الكليات الأدبية
  • المحتال يتحدى الشبح
  • البرازيل تأمر ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب برامج الذكاء الاصطناعي
  • بعد سنة على إطلاقها.. ثريدز تسجل 175 مليون مستخدم نشط شهرياً
  • واتساب يطرح أخيرًا ميزة طال انتظارها في المكالمات