كشف الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري في حلقة اليوم من برنامجه «كلام محترم» على إذاعة الراديو 9090، عن كتاب «زيارة جديدة للتاريخ» للكاتب الكبير محمد حسنين هيكل وهو عبارة عن حوارات مع شخصيات عديدة على مستوى العالم.

وقال «الطاهري»، إن أحد أهم هذه الحوارات كانت مع العالم الكبير ألبرت أينشتاين صاحب نظرية النسبية.

وأوضح رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن الحوار تم في نوفمبر 1952، وهو في رحلة إلى أحد الجامعات لرصد منهج قياس الرأي العام الأمريكي للقضايا، وعزم شيوخ الدبلوماسية المصرية محمد حسنين هيكل والذين نصحوه بأن ينتهز فرصة زيارته لإجراء حوار مع أينشتاين.

وأضاف الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، أن هيكل نجح في الحصول على فرصة إجراء حوار مع أينشتاين لكن بشروط أبرزها «مدة الحوار 15 دقيقة أو 30 دقيقة كحد أقصى، وأن يتم في الممشى وهو يمارس الرياضة».

ويقدم الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روز اليوسف ورئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، برنامج «كلام محترم» على إذاعة الراديو 9090 طوال أيام شهر رمضان المبارك.

يسلط البرنامج الضوء على أهم 30 رواية وقصة أدبية في مصر، وذلك من خلال تحليلها ونقدها وإبراز أهميتها الأدبية والثقافية.

ويقدم البرنامج رحلة عبر إبداعات كبار الكتاب المصريين، مثل نجيب محفوظ، ويوسف إدريس، وطه حسين، وإحسان عبد القدوس وغيرهم، وذلك بهدف تعريف المستمعين بأهم الأعمال الأدبية المصرية وتأثيرها على الحركة الأدبية العربية.

يبث برنامج «كلام محترم» في الساعة 3:30 عصرًا، ويعاد الساعة 7:40 مساءً على الراديو 9090.

اقرأ أيضاً«زي النهارده».. ذكرى رحيل الجورنالجي محمد حسنين هيكل

بحضور أرملة حسنين هيكل.. توزيع جوائز دورة الذكاء الاصطناعي بـ«الصحفيين» (صور)

تحية للرجال.. ننشر مقال محمد حسنين هيكل بعد حديث الرئيس السيسي عنه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حسنين هيكل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية كلام محترم الإعلامي أحمد الطاهري ألبرت أينشتاين الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل محمد حسنین هیکل

إقرأ أيضاً:

نشأت الديهي يكشف مفاجأة في التعديل الوزاري الجديد

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن هناك أربع وزارات سيادية وهي: وزارة الداخلية والخارجية والعدل والدفاع، مشيرًا إلى أن هذه الوزرات سيادية، لأنها مرتبطة بشكل رئيسي بالرئيس.

عاجل - حركة المحافظين 2024.. "الفجر" تنشر أسماء المحافظين الجدد ضمن التشكيل الوزاري عاجل - تكليفات مهمة من الرئيس السيسي للحكومة الجديدة قبل أداء اليمين غدا


 وتابع "الديهي"، خلال  تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الثلاثاء، أن هناك ترجيح لرحيل وزير الخارجية سامح شكري، ويحل محل منه السفير بدر عبد العاطي سفير مصر في بلجيكا الذي خدم في أمريكا وأكثر من مكان، وعمل متحدثا رسميًا باسم وزارة الخارجية في أصعب فترة  في الدولة المصرية. 
 ولفت إلى أن وزير الخارجية سامح شكري عمل طوال السنوات السابقة بشكل مشرف، ووصف بـ "أسد الدبلوماسية" المصرية، حيث عمل 10 سنوات متواصلة في فترة هي الأصعب في تاريخ مصر. 
ولفت إلى أن المستشار عدنان الفنجري هو المرشح لوزارة العدل، بدلًا من المستشار عمر مروان وزير العدال  الذي قام بتطوير ورقمنة وزارة العدال.

مقالات مشابهة

  • عبد المحسن سلامة: ما حدث في مصر خلال الـ 10 سنوات الماضية إعجاز
  • أحمد مراد يكشف تفاصيل عن شخصية خالد الصاوي في فيلم «الفيل الأزرق» لأول مرة
  • أحمد موسي يكشف مفاجأة عن راتب وزير الكهرباء
  • نشأت الديهي يكشف مفاجأة في التعديل الوزاري الجديد
  • كاتب صحفي: إرضاء المواطن هو الهدف الأول للحكومة الجديدة
  • مهرجان العلمين يكشف عن تفاصيل جديدة للنسخة الثانية
  • إبراهيم نورالدين يكشف مفاجأة عن تقنية الفار في مصر (فيديو)
  • الناقد مصطفى الكيلاني: «مهرجان العلمين 2» سيحمل مفاجآت مثيرة.. فيديو
  • مصطفى الكيلاني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين 2024
  • محمد رمضان يكشف عن مفاجأة غير متوقعة لمحبيه في المغرب