شددت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على ضرورة العمل على إضعاف الدولار الأمريكي الذي تستخدمه واشنطن أداة للاحتكار والامتيازات، وتطبيق سياساتها العدوانية.

وأشارت زاخاروفا إلى أن روسيا "تنوي التعاون مع الأصدقاء الأفارقة على إضعاف الدولار، لأن الولايات المتحدة تستخدمه ليس فقط أداة لحصولها على الميزات التجارية وممارسة الاحتكار، ولكن في تطبيق سياساتها العدوانية أيضا".

إقرأ المزيد خبير يشير إلى خطوة طعنت فيها واشنطن بسمعة الدولار

كما لفتت إلى أن روسيا مع الأصدقاء الأفارقة تأمل بصياغة أجندة عالمية عادلة، وتهيئة ظروف جديدة للتعايش السلمي.

ويؤكد الخبراء أنه نتيجة السياسية الأمريكية وتجميدها جزء من احتياطيات روسيا الأجنبية، باتت الكثير من الدول تنظر إلى عملات الغرب على أنها أصول محفوفة بالمخاطر، كما لم يعد أحد يريد الادخار والاحتفاظ بالدولار، خوفا من أن تجمد الولايات المتحدة احتياطياته.

وفرضت الدول الغربية عقوبات ضد روسيا على خلفية أزمة أوكرانيا، شملت تجميد احتياطيات روسية بقيمة حوالي 300 مليار دولار.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إفريقيا الأزمة الأوكرانية الدولار الأمريكي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا قمة روسيا إفريقيا ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

بايدن: الولايات المتحدة وحلفاؤها سيتخذون إجراءات لتعزيز نظام الدفاع الجوي الأوكراني

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان أصدرته الخدمة الصحفية للبيت الأبيض إن واشنطن وحلفاءها يعتزمون اتخاذ خطوات جديدة لتعزيز قدرات الدفاع الجوي لأوكرانيا.


ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس" ، قال بايدن:"سأستقبل هذا الأسبوع الرئيس زيلينسكي وزعماء حلف شمال الأطلسي في واشنطن العاصمة الأمريكية، وسألتقي بالرئيس زيلينسكي لتوضيح أن دعمنا لأوكرانيا لا يتزعزع، وبالتعاون مع حلفائنا، سنعلن عن تدابير جديدة لتعزيز الدفاعات الجوية لأوكرانيا".


وقال الرئيس الأميركي بايدن، إنه "من الأهمية أن يواصل العالم الوقوف إلى جانب أوكرانيا".
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية، ردًا على محاولات مهاجمة منشآت الطاقة على الأراضي الروسية، شنت ضربة عالية الدقة على منشآت صناعية عسكرية وقواعد جوية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، وحققت أهداف الضربة. 


وأشارت الوزارة وقتها إلى أن تصريحات السلطات الأوكرانية حول ضربة صاروخية متعمدة مزعومة من جانب روسيا على أهداف مدنية لا تتوافق مع الواقع، بينما تؤكد الصور والفيديوهات من مكان الحادث حقيقة الدمار الذي خلفه سقوط صاروخ دفاع جوي أوكراني. 
كما صرح النائب الأول للمندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، بإن اجتماعا لمجلس الأمن التابع للمنظمة الدولية بشأن أوكرانيا سيعقد اليوم الثلاثاء، وفي الاجتماع، ستطلع روسيا أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على الحقائق التي تدحض الرواية الأوكرانية للهجوم على كييف.
 

مقالات مشابهة

  • مستقبل التحالف وعودة ترامب يخيمان على قمة الناتو بواشنطن
  • بايدن: الولايات المتحدة وحلفاؤها سيتخذون إجراءات لتعزيز نظام الدفاع الجوي الأوكراني
  • زاخاروفا: استفزازات الغرب تصبح أكثر تفننا كلما ساءت الأمور في كييف
  • كيريلوف: واشنطن وبرلين وكييف تدبر تلفيقات مفبركة لاتهام روسيا باستخدام أسلحة كيميائية
  • هل ينهار الدولار في 2024؟
  • إسطنبول.. مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية منددة بدعم واشنطن لإسرائيل
  • مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول منددة بدعم واشنطن "لإسرائيل"
  • لافروف: واشنطن أوصلت صواريخ كييف إلى الداخل الروسي
  • الحد من هيمنة الدولار بالابتعـــاد عـــنه
  • خبيران: بزشكيان يدعم محور المقاومة لكنه يريد إحياء المفاوضات مع واشنطن