انهار جدار في مدينة سرمدا في محافظة إدلب السورية، فوق خيمة تعليمية، كان فيها عدد من الطلاب، ما أسفر عن مقتل 5 أطفال، وإصابة آخرين.

وانهار الجدار، وهو لمخزن حبوب متاخم لروضة خاصة حيث كان الأطفال يتلقون التعليم داخل خيمة، ظهر الاثنين.

فاجعة تهز الشمال السوري
خيمة هي عبارة عن مركز لتعليم الأطفال بنيت بجانب مستودع للحبوب في مدينة سرمدا بريف إدلب
انهار جدار المستودع عليهم فقتل 5 أطفال وجرح 8 آخرين بينهم معلمة.


الذين لا يقتلهم نظام الأسد يقتلهم ضعف الحال والفقر الذي أوصلهم إليه
رحم الله الأطفال وألهم ذويهم الصبر pic.twitter.com/Y4jt2p8Hfv — قتيبة ياسين (@k7ybnd99) March 18, 2024

وبحسب الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، أسفر انهيار الجدار عن "وفاة 5 أطفال وإصابة 8 آخرين بينهم معلّمة بجروح خطرة".



ويعيش مئات الآلاف من النازحين والمهجرين في مخيمات بإدلب وشمال سوريا وسط ظروف معيشية صعبة في أعقاب الحرب في البلاد وما أسفر عنها من تداعيات.

فاجعة كبيرة بوفاة 5 أطفال وإصابة 8 آخرين بينهم معلّمة بجروح خطرة بعد انهيار جدار على خيمة لتحفيظ القرآن في مدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي pic.twitter.com/2SdwSh5Nd0 — Qasem (@Qasemqt) March 18, 2024

قبل أيام، تظاهر الآلاف في مناطق شمال سوريا وجنوبها، إحياء للذكرى الثالثة عشرة لانطلاق الثورة السورية، مؤكدين مطالبهم بإسقاط النظام واستمرارية الثورة، وذلك في ظل انسداد الأفق السياسي وتفاقم المأساة الإنسانية بعد سنين من الحرب المدمرة.

وخرجت مظاهرات عارمة في مناطق عديدة من محافظتي إدلب وحلب جنوبي البلاد تحت عنوان "ثورة لكل السوريين"، طالب خلالها المتظاهرون بإسقاط نظام بشار الأسد وإطلاق سراح المعتقلين، وفقا لموقع "تلفزيون سوريا".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية إدلب الخوذ البيضاء سوريا سوريا إدلب الخوذ البيضاء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 49 فلسطينيًا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت مصادر طبية باستشهاد 40 فلسطينيا على الأقل وإصابة العشرات بجروح، اليوم الأربعاء، في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن الطواقم الطبية انتشلت 40 شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء وعشرات الجرحى بعد توغل بري وقصف جوي شنه جيش الاحتلال على المناطق الجنوبية الشرقية من خان يونس تحديدا أحياء معن وقيزان النجار والمنارة.
وفي سياق متصل.. استشهد 9 مواطنين، وأصيب نحو 20 آخرين، في قصف طيران الاحتلال مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة.
وقالت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال قصفت مدرسة مسقط التي تؤوي نازحين بمنطقة الزرقاء في حي التفاح بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين وإصابة 17 آخرين بجروح.
كما أسفر قصف الاحتلال "معهد الأمل للأيتام" الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة عن استشهاد 6 مواطنين، وإصابة آخرين.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41.638 مواطنا، وإصابة 96.460 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.
 

مقالات مشابهة

  • شاهد: مقتل وإصابة عشرات الجنود الإسرائيليين في كمين جنوب لبنان
  • موسكو تكشف: دول الناتو تخطط لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا
  • شاهد.. مقتل وإصابة عشرات الجنود الإسرائيليين في لبنان
  • استشهاد 49 فلسطينيًا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين
  • معظمهم أطفال.. مقتل 22 شخصًا إثر حادث حافلة مدرسية في تايلاند
  • مقتل مدير شركة بريطاني في الأردن على يد موظف مفصول.. وإصابة آخرين (شاهد)
  • الاستخبارات الروسية: دول الناتو وكييف تستعد لاستفزازت بأسلحة كيميائية في سوريا
  • روسيا: أجهزة المخابرات الغربية والأوكرانية تستعد لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا
  • سوريا: مقتل 3 أشخاص بينهم المذيعة صفاء أحمد في غارة إسرائيلية على دمشق
  • بينهم أطفال.. استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات