شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن الجيش المصري يستحوذ على 20بالمائة من شركة للكهرباء والغاز، استحوذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، التابع للجيش المصري، على نسبة 20بالمائة من أسهم شركة طاقة عربية المتخصصة في تقديم خدمات الغاز والكهرباء،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجيش المصري يستحوذ على 20% من شركة للكهرباء و الغاز ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجيش المصري يستحوذ على 20% من شركة للكهرباء والغاز

استحوذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، التابع للجيش المصري، على نسبة 20% من أسهم شركة "طاقة عربية" المتخصصة في تقديم خدمات الغاز والكهرباء.

وأوضح بيان أن جهاز المشروعات استحوذ على الأسهم مقابل 1.6 مليار جنيه مصري (51.86 مليون دولار)؛ فيما أشار إلى أن شركة "طاقة عربية" التي تأسست في 2006، إحدى شركات مجموعة "القلعة" للاستثمارات المالية، وتعمل في قطاعات الغاز والكهرباء وتوزيع المنتجات البترولية والطاقة الشمسية والمياه.

وبحسب وكالة "رويترز"، فإن أسهم شركة "طاقة عربية" طرحت لأول مرة في البورصة المصرية، بتاريخ 9 يوليو/تموز الجاري؛ الشيء الذي ساهم في ارتفاع سعر السهم من خمسين قرشا إلى ما يقرب من 500 جنيه، بحسب مواقع إعلامية مصرية، ما خلف عدة علامات استفهام من طرف المتابعين للاقتصاد المصري.

إلى ذلك، أكدت الوكالة، أنه تم إلغاء عملية التداول على الجنيه المصري، في نهاية يوم 9 يوليو الجاري، بقرار من رئيس البورصة المصرية، قبل أن يتراجع السعر في اليوم التالي إلى 20 جنيها.

وقالت صحيفة "المصري اليوم" إنه "بدأ التداول على سهم طاقة عربية في مصر بقيمة اسمية قدرها 50 قرشا للسهم الواحد، في حين بلغت القيمة العادلة لأسهم الشركة 8.90 جنيه للسهم الواحد، ما يُقدِّر قيمة الشركة بـ 12 مليار جنيه".

وأضافت: "كانت نحو 75 صفقة قد تم تنفيذها عن طريق الخطأ من قبل بعض المستثمرين الأفراد بقيمة تناهز 395 ألف جنيه مصري على أسهم شركة طاقة عربية في أول أيام تداول للسهم في البورصة المصرية".

وبحسب موقعي "مباشر" و"إنفيستينج"، فقد هبط سهم شركة طاقة عربية، الثلاثاء، 3.83%، لتبلغ قيمته 10.54 جنيها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجيش المصري يستحوذ على 20% من شركة للكهرباء والغاز وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز الجيش الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس طاقة عربیة أسهم شرکة

إقرأ أيضاً:

العامة للكهرباء: ماضون في تحسين الشبكة الكهربائية في بن جواد وجوارها

ليبيا – أعلنت الشركة العامة للكهرباء الانتهاء من أعمال تركيب أبراج الشد والبدء في تجميع هياكل الاستقبال بمشروع محطة 11/66 كيلوفولط بن جواد.

بيان صحفي صدر عن الشركة اطلعت عليه صحيفة المرصد أكد إتمام هذه الأعمال بإشراف ومتابعة إدارة مشروعات توزيع الخليج.

ووفقا للبيان سيساهم المشروع في تحسين واستقرار الشبكة الكهربائية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بالمنطقة والمناطق المجاورة لها.

مقالات مشابهة

  • لبنان: تجدد غارات الجيش الإسرائيلي،وحزب الله يقصف شركة صناعات عسكرية
  • بطولات الجيش المصري في نصر أكتوبر بالمناهج الدراسية لكل المراحل
  • ذكرى أكتوبر.. الجيش المصري في السنة النبوية
  • العامة للكهرباء: ماضون في تحسين الشبكة الكهربائية في بن جواد وجوارها
  • شركة CHOIZEE نمبر واحد في السوق المصري والكوري بالتسويق الرقمي
  • قائد الجيش عرض للاوضاع مع السفيرين المصري والبلجيكي
  • قطع للكهرباء الجمعة في مناطق بالكرك
  • الجيش الروسي يستهدف منشآت طاقة تابعة لنظام كييف ويسقط 144 مسيرة أوكرانية
  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023