كل عام في شهر رمضان، نحتفل بتناول الحلويات التقليدية التي تعتبر جزءا أساسيا من هذا الشهر المبارك، ونشاهد سنويا ابتكارات جديدة في مجال الحلويات، مثل الكنافة بالمانجا التي اخترعت مؤخرا، هناك العديد من الطرق لتحضير الحلويات الشرقية بشكل جديد ومبتكر، فضلا عن مزج المكونات الأساسية لتحقيق نكهات مختلفة، ظهرت المتدلعة والبسمولة كخيارات جديدة، لنلق نظرة على هذه الابتكارات وأحدث الاتجاهات في مجال صناعة الحلويات، من المعروف أن البسملة هي الحلوى الشرقية المفضلة خلال شهر رمضان، دعونا نلقي نظرة على كيفية تطور البسمولة كتريند للحلويات الشرقية في رمضان.

طريقة عمل البسمولة تريند الحلويات الشرقية


بعد التكهنات والتساؤلات العديدة، تبين أن البسمولة هي خليط بين المعمول والبسبوسة، وتزين بالكراميل أو اللوتس أو الشوكولاتة، وحققت شعبية كبيرة خاصة هذا العام، يمكن أن يكون السبب في ذلك أن الناس تعبوا من الحلويات التقليدية في رمضان، وفي هذا الشهر الكريم نحتاج لتنويعها، وربما أيضًا لأننا نحب الاختراع والتنوع في المأكولات.

بالنسبة لحلوى المتدلعة، والتي نعرف سبب تسميتها بهذا الاسم، فهي  خليط من المكسرات والكراميل والكريم شانتيه والبسبوسة والكنافة، تختلف قليلا حسب الطريقة التي تحضر بها في أماكن بيعها المختلفة، ظهرت هذه الحلوى منذ فترة وما زالت غير شهيرة كثيرا، حيث يعرف عنها القليل ويمكن اعتبار مكان طنطا مشهورا بتقديمها.

وهناك خيار آخر في عالم الحلويات الجديدة والغريبة، وهو استخدام البسبوسة مع الكريم كراميل، حيث لا يتم فقط تزيينها بصلصة الكراميل ولكن يتم استخدام البسبوسة كعنصر رئيسي في تحضير الكريم كراميل نفسه، وهو توليفة غريبة ولكن لذيذة.

وحلوي الطسطوسة هي حلوى تتكون من عدة طبقات، بدءا من الكريم بورليه ثم الزبدة والشربات والزبدة والكيك، مع طبقة من القشة والكريمة، وتكتمل بطبقة من الكنافة المحمصة بالسمنة البلدي وكيندر بوينو ونوتيلا بالبندق أو لوتس كريمة.

سعر البسمولة في محلات الحلوي


البسبوسة بالبسمولة هي نوع من الحلويات المصنوعة من المكسرات، يمكن طلبها بعدة نكهات مختلفة وتناولها مع اللوتس أو النوتيلا أو الميكس والكريمة، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تجربتها مع الأرز البن أو المانجو، وتبلغ تكلفتها 475 وتكفي قطعة واحدة لشخص بسعر 100 جنيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طريقة التحضير

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب... كيم كاردشيان تتصدر تريند "جوجل "

 

تصدرت اسم النجمة العالمية كيم كاردشيان تريند محركات بحث جوجل، نظرا لإنتشار أنباء حول خلافها مع شقيقتها كلوي خلال حلقة  برنامج the Kardashian’s التي تناولت خلاف كبير بينهما حول طريقة تربية كل منهما لأطفاله.

 

وبدأ الخلاف عندما واجهت كيم كارداشيان شقيقتها كلوي بطريقتها الغير لائقة في الحديث، واستذكرت كيم مكالمة شقيقتها كلوي لها في وقت سابق عندما سألتها عن إمكانية تصفيف شعر ابنتها شيكاغو التي تبلغ من العمر 6 سنوات، شعرت كيم وقتها أن كلوي تحاول إيصال رسالة مبطنة لها حول أن شعر ابنتها لم يغسل جيدًا، وجاء ذلك بالتزامن مع الفترة العصيبة التي كانت تمر بها كيم مع أطفالها الأربعة.

 

من جانبها حاولت كلوي أن تتجاوز الأمر، كون شقيقتها كيم تمر بظروف وضغوطات في الفترة الأخيرة ولكنها لم تعرف إن كانت ستتجاوز تلك الأمور فيما بعد، متمنية ألا يطول لفترة طويلة.
 

واستنكرت كلوي طريقة كيم ومهاجمتها لها كونها أم صارمة ولم تفرط في حماية أطفالها، لافته أنه يجب أن تصبح كل أم كما تريد أن تكون، وما زاد من توتر الوضح هو وصف كيم لها بشخصية "بريندان فريزر" المنعزلة في فيلم "The Whale"؛ كونها تفضل البقاء في المنزل طوال الوقت بدلًا من الانخراط في الحياة العامة وحضور المناسبات.

 

أبرز المعلومات عن كيم كاردشيان

ولدت كيم كارداشيان في الولايات المتحدة لأب أمريكي من أصول أرمنية وأم أمريكية من أصول هولندية واسكتلندية وإنجليزية. 
 

زيجات كيم كاردشيان

تزوجت كيم من المنتج الموسيقي دامون توماس في عام 2000 ثم طلقا في 2004. ثم تزوجت من لاعب كرة السلة كريس همفريز في أغسطس من عام 2011 بحفل زفاف أسطوري لكن سرعان ما تطلقت كيم من زوجها كريس همفريس في 31 أكتوبر 2011 بعد زواج دام 72 يوما فقط بسبب مشاكل لا يمكن حلها. ولكن كيم كارداشيان ظهرت سنة 2012 مع حبيبها الجديد وهو أيقونة الراب كانييه ويست والتي أنجبت منه بنتًا يوم السبت تاريخ 15 يونيو 2013 اسمها نورث،
 

ثم تزوجت من كانييه ويست في حفل أسطوري في إيطاليا. أنجبت كيم طفلًا آخر من كانييه ويست في 5 ديسمبر 2015 اسمته سينت. 

 

وأيضا ابنة أخرى اسمتها شيكاغو اُنجِبت من أم بديلة، وقد شابت علاقتهما في عام 2020 مشاكل، وكشفت سي إن إن في يناير 2021، أنهما ناقشا مسألة الطلاق فيما بينهما. 
 

وفي 19 فبراير 2021، قدمت كيم كارداشيان رسميا طلبًا للطلاق. في أبريل 2021، اتفق كلاهما أمام المحكمة بأنهما سينهيان زواجهما بتسوية بسبب الاختلافات غير القابلة للحل ووافقا على حضانة مشتركة لأطفالهما الأربعة، كما وافقا أيضًا على الطلاق دون أي نفقة، وقد وقع الطلاق رسميًا في 29 نوفمبر 2022. 
 

مقالات مشابهة

  • نيمار يستعد للموسم الجديد على طريقة جاريث بيل
  • متحدياً إصابته… الجريح يوسف أسعد يؤسس مشروعاً لصناعة الحلويات بريف طرطوس
  • طريقة عمل الكنافة بالمكسرات في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • بعد نجاحه مع محمد رمضان في "نصابة".. الرابر الجزائري ديدين كانون يكشف تفاصيل ألبومه الجديد
  • موضوع خطبة الجمعة المقبلة: «الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن الكريم»
  • طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة والبشاميل.. المقادير وخطوات التحضير
  • لهذا السبب... كيم كاردشيان تتصدر تريند "جوجل "
  • أمير كرارة خارج دراما رمضان 2025.. تفاصيل فيلمه الجديد
  • لإلغاء بيانات المالك القديم.. طريقة تسجيل المحفظة البنكية لخطك الجديد؟
  • طريقة عمل كيكة فيريرو روشيه.. المقادير وخطوات التحضير