استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، اليوم الاثنين، بمقر المجلس، سفير جمهورية فرنسا لدى الجزائر ستيفان روماتي.

وحسب بيان للمجلس، دعا روماتي إلى استخدام جميع الوسائل المتاحة لإعادة إرساء علاقات التعاون بين البلدين.

كما تطرق بوغالي، إلى العلاقات التي تجمع البلدين في بعدها المتصل بالتاريخ. ومستويات التعاون المختلفة لاسيما على الصعيدين البرلماني والاقتصادي.

كما تطرق إلى دور الجالية التي تشكل عاملا هاما في تعزيز هذه العلاقات.

وعلى الصعيد الدولي، استعرض بوغالي الوضعية الخطيرة التي يعيشها قطاع غزة حاليا. وأكد أن لا سلام دون حل عادل للقضية الفلسطينية.

كما جدد حرص الجزائر على تمكين الشعب الصحراوي من نيل حقه المشروع في تقرير المصير وفق اللوائح الأممية ذات الصلة. وذلك قبل أن يشرح المقاربة الشاملة التي تنتهجها الجزائر لحل النزاعات في منطقة الساحل.

ومن جهته، أكد السفير أنه مقتنع بوجود امكانيات كبيرة بالإمكان استغلالها للارتقاء بالعلاقات بين البلدين نحو آفاق أكثر ازدهارا.

وأكد أن البلدين يواجهان نفس التحديات والصعوبات ويملكان نفس الإرادة لبناء مستقبلهما معا.

وأما على صعيد التعاون، فقد أكد السفير أن قانوني الاستثمار والعقار يهمّان المتعاملين الاقتصاديين. وأضاف أن تخفيف الاجراءات الإدارية يعطي إشارات إيجابية للمستثمرين.

وفي الأخير، دعا روماتي إلى استخدام جميع الوسائل المتاحة لإعادة إرساء علاقات التعاون بين البلدين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مكالمة وزير الخارجية ونظيره الجزائري.. استثمار وتنسيق في مختلف القضايا

تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اتصالاً اليوم، من أحمد عطاف، وزير خارجية الجزائر، وذلك لتهنئته بتوليه منصبه الجديد.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن د. عبد العاطي ثمن هذه التهنئة الطيبة، مشدداً على علاقات الأخوة التي تجمع مصر بالجزائر.

وأكد وزير الخارجية على ما توليه مصر من أهمية كبيرة لتعزيز علاقات التعاون على مختلف الأصعدة مع الجمهورية الجزائرية الشقيقة، وخاصة فيما يتعلق بالمجالات الاقتصادية ودفع الاستثمارات والتبادل التجاري، فضلاً عن تنامي وتيرة التنسيق بين البلدين إزاء مختلف التحديات الإقليمية والدولية.

وشدد على حرص مصر على التواصل الدائم والتنسيق مع الجزائر فيما يتعلق بالقضايا التي تمس مصالح الدولتين مثل الأزمة الليبية وملف الساحل والصحراء.

ومن ناحية أخرى، أعرب وزير الخارجية والهجرة عن تطلعه للعمل سوياً مع الوزير عطاف لمواصلة مسيرة تعزيز العلاقات الثنائية وتنفيذ توجيهات قيادتي البلدين في هذا الشأن، والاستفادة من الزخم الحالي في تعزيز المصالح المشتركة بما يعود بالنفع على الشعبين المصري والجزائري الشقيقين.

ومن جانبه، شدد الوزير عطاف على دعم الجزائر وتضامنها الكامل مع مصر على مختلف المستويات، وتطلعه لاستمرار التعاون والتنسيق الوثيق بين البلدين الشقيقين، والبناء على الأسس الراسخة والتاريخية التي تجمع مصر والجزائر، سواء في الإطار الثنائي أو فيما يخص السعي نحو تعزيز العمل العربي المشترك، بجانب تحقيق الأهداف المشتركة على الساحة الأفريقية.

f8c5ff04-bd9a-4fc0-8de8-97137a936949

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مكالمة وزير الخارجية ونظيره الجزائري.. استثمار وتنسيق في مختلف القضايا
  • محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الجزائري.. اعرف التفاصيل
  • رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان علاقات البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • تعزيز الصداقة البرلمانية بين الإمارات وأوكرانيا
  • عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير خارجية بريطانيا ويبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير خارجية بريطانيا ويبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • بوغالي: “يحل علينا عيد الاستقلال وبلادنا تنعم بالأمن والاستقرار”