أنقرة (زمان التركية) – حصل مطار إسطنبول الدولي على جائزة “مطار العام” للمرة الرابعة ضمن “جوائز النقل الجوي”.

وفقًا للبيان الذي أدلى به مشغل مطار إسطنبول IGA، تم تقديم الجائزة إلى نائب الرئيس التنفيذي، صلاح الدين بيلجين، في حفل أقيم في اليونان.

وسبق وأن اختير مطار إسطنبول “مطار العام” بتفوقه على منافسيه من جميع أنحاء العالم في الأعوام 2021 و2022 و2023.

وأوضح بيلجين في كلمته خلال الحفل أنه فخور بحصول مطار إسطنبول على هذه الجائزة للمرة الرابعة على التوالي، بأصوات أكثر من 4 آلاف مشارك.

وأشار بيلجين إلى أن التميز بين جميع المطارات الدولية في العالم وتحقيق هذا اللقب مرة أخرى هو دليل على التفاني الكبير لجميع الفرق التي تسعى جاهدة للتميز التشغيلي للمطار.

وأضافةقائلا: “من أجل تزويد ضيوفنا بتجربة سفر ممتعة، وضعنا لأنفسنا معايير أعلى من حيث الكفاءة والاستدامة والابتكار ورضا الركاب، كما تُظهر هذه الجائزة التزامنا الصادق بممارساتنا كشركة رائدة في هذا المجال، ونود أن نشكر فريق جوائز النقل الجوي على هذه الجائزة القيمة “.

من جانبه أفاد المدير العام والرئيس التنفيذي لأخبار النقل الجوي، كوستاس إيسترو ، أن مطار إسطنبول أثبت أنه مركز طيران مرن ورائد في مجال الابتكار على الرغم من جميع التحديات التي يواجهها قطاع الطيران منذ جائحة كوفيد-19.

وأضاف إيسترو أن مطار إسطنبول قد وصل بسرعة إلى مستوى ما قبل الجائحة في أعداد الركاب، وأصبح مركزًا عالميًا رائدًا في الصناعة من خلال زيادة تنوع شركات الطيران، مما يعكس تفاني موظفي المطار وتجربة السفر الممتعة التي يقدمونها لضيوفهم.

Tags: ‌ ‌تركيامطار إسطنبول الجديدمطار إسطنبول الدولي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا مطار إسطنبول الدولي مطار إسطنبول

إقرأ أيضاً:

“توغ” التركية للسيارات تعتزم التوسع بأوروبا

تبدأ شركة “توغ” التركية للسيارات الكهربائية، عامها السادس بخطة تهدف إلى التوسع في القارة الأوروبية من خلال ابتكار وتقديم تصاميم جديدة، اعتبارا من العام المقبل.

وتأسست “توغ” بتاريخ 25 يونيو/ حزيران 2018 برعاية من الرئيس رجب طيب أردوغان.

وبحسب معلومات وصلت الأناضول، في الذكرى السادسة لميلاد “توغ”، فإن الشركة التركية الرائدة في مجالات السيارات الكهربائية من خلالها نظامها الذكي الأول “T10x”، اتخذت خطوات مهمة في السنوات الأخيرة في مجال الإنتاج والتحول إلى ماركة كبرى.

ووضعت “توغ” حجر الأساس لأول مجمع تكنولوجي لها في يوليو/ تموز 2020، قبل أن تفتتحه في 29 أكتوبر/ تشرين الأول من العام ذاته، تزامنا مع عيد الجمهورية بمشاركة الرئيس أردوغان، حيث احتفلت الشركة بإنتاج أولى سياراتها من طراز”C SUV”.

– نموذج جديد

وأعلنت “توغ” عن أسعار نماذجها من السيارات الكهربائية في 14 مارس/ آذار 2023، بينما بدأت في تلقي طلبات الشراء المسبقة في 29 من الشهر ذاته، حيث حصلت على أكثر من 177 ألف طلب، قبل أن ترفع إجمالي الإنتاج المخطط له في 2023، من 20 ألفا إلى 28 ألفا.

وعرضت “توغ” مؤخرا نموذجها الجديد “T10F” في أكبر معرض عالمي وهو “CES 2024” (في مدينة لاس فيغاس الأمريكية)، حيث لفت الأنظار بمميزاته مثل التصميم، وأنظمة الذكاء الاصطناعي، ودعم القيادة.

ومن المرتقب أن تفتح “توغ” باب التسجيل على لنموذجها الجديد في تركيا بنهاية العام الجاري، على أن يتم تسليمه للعملاء اعتبارا من العام المقبل.

وفي السياق، تهدف الشركة إلى إنتاج مليون سيارة بنظامها الجديد “T10F” في 5 موديلات بحلول عام 2032.

– خطة التوسع في أوروبا

وفي إطار أهداف التوسع داخل أوروبا، أسست “توغ” شركة ” Togg Europe GmbH”، في ألمانيا في مايو/ أيار 2021.

مقالات مشابهة

  • مهام صعبة بانتظار الأمين العام الجديد لحلف “الناتو”
  • الحكومة اليمنية تعتبر احتجاز الحوثيين الطائرات “عمل إرهابي”
  • العراق يستعد لمواجهة “أشد” موجة حر هذا الصيف بدءا من شهر تموز المقبل
  • سنوات بلا تحليق.. هل يعود الطائر الأخضر الى أوروبا؟
  • “توغ” التركية للسيارات تعتزم التوسع بأوروبا
  • متى يحلق "الطائر الأخضر" في أوروبا؟
  • “نيويورك تايمز”: تصاعد هجمات الحوثيين يُفاقم أزمة سلسلة التوريد ويثير ذعر الشركات الأمريكية
  • فيستون ماييلي يحصل على جائزة رجل مباراة بيراميدز والمقاولون العرب بالدوري
  • في يورو 2024.. النمسا تتصدر” الرابعة” وفرنسا وهولندا تتأهلان لثمن النهائي
  • الخطوط القطرية أفضل شركة طيران في العالم للمرة الثامنة