ريف دمشق-سانا

ضمن مبادرة “تشارك بالخير” التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتنسيق والتعاون مع عدد من الوزارات والمؤسسات والمحافظات والمنظمات الأهلية خلال شهر رمضان المبارك، تقدم جمعية معضمية الشام الخيرية يومياً أكثر من 350 وجبة إفطار صائم، تستهدف أسر الشهداء والجرحى والمسجلين في الجمعية من الفقراء والمحتاجين.

رئيس مجلس إدارة الجمعية محمود الجلب أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن وجبات الإفطار تعد ضمن المطبخ الخيري الذي أحدث خصيصاً لهذه الغاية بالتنسيق مع عدد من الجهات وتمويل الأيادي الخيرة، بهدف مساعدة الفقراء وفاقدي المعيل خلال هذا الشهر الفضيل، مشيراً إلى أن الوجبة الواحدة تكفي أربعة أشخاص، أي 1400 شخص يومياً.

ولفت الجلب إلى أن الجمعية تضم 5 آلاف شخص، بينهم أسر الشهداء والجرحى والفقراء، ويتم استهدافهم بالسلل الغذائية ومبالغ مالية وطبابة وغيرها، لمساعدتهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، مؤكداً أن الجمعية مستمرة في مبادراتها على مدار العام، كما سيتم خلال عيد الفطر استهداف الأسر والأطفال بالهدايا والألبسة.

المطبخ الخيري يعمل تحت إشراف شيف متخصص وبجهود نحو 25 متطوعاً ومتطوعةً، حيث ينطلق العمل منذ الصباح حتى يتم تجهيز وإعداد وتوضيب الوجبة وتوزيعها، وفق ما ذكرت صفاء صوان إحدى المتطوعات في الجمعية، لافتة إلى أن التحضير للمطبخ تم قبل شهرين من انطلاقه، وتم تجهيزه بمختلف المستلزمات والمواد التموينية.

حسام غندور شيف في مطبخ الجمعية ذكر من جهته أن عمل الخير يمدهم بالطاقة ويشعرهم بالراحة، رغم الكميات الكبيرة التي تطبخ يومياً والتي تتراوح بين 150 و200 كيلوغرام من الرز أو البرغل حسب الوجبة، إضافة إلى ما يرافقها من وجبات مكملة، مؤكداً أنهم حريصون على تحضير وجبات متنوعة تنال رضا الأشخاص من حيث الطعم والنظافة وغيرها.

سفيرة إسماعيل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

التمكين الاقتصادي للمرأة.. ندوة تستهدف تنفيذ أهداف مبادرة «بداية»

أكدت وزارة العمل، حرصها على استمرار عقد سلسلة الندوات التي تستهدف، تفعيل المبادرة الرئاسية «بداية لبناء الإنسان الجديد» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتة إلى أنه في إطار ذلك نظمت مديرية العمل بالقليوبية، ندوة توعوية حول التمكين الاقتصادي للمرأة، للمستفيدات من مشروع الادخار والإقراض الرقمي بالقليوبية.

ندوة التمكين الاقتصادي للتوعية بأهداف مبادرة بناء الإنسان المصري

أضافت الوزارة في بيان لها اليوم، الاثنين، أن المحاضرين في  الندوة وجهوا جهودهم وإرشاداتهم للتوعية بأهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»  ومنها تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية بتقديم الخدمات الحكومية في مجالات التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وهو ما يأتي اتساقاً مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 – 2027.

وقالت الوزارة، إنها تلقت تقريرا شاملا من مديرية العمل بمحافظة القليوبية، عن فعاليات الندوة، مؤكدة أن المحاضرين ركزوا على رفع الوعي التثقيفي للمرأة، والتمكين الاقتصادي لها، من خلال المساهمة في زيادة تشغيل النساء، وتوفير فرص العمل اللائقة، وتنفيذ الدورات التدريبية المجانية التى تستهدف تأهيلها، بمركز التدريب المهني بالخانكة والوحدة المتنقلة بشبين القناطرعلى بعض المهن التي تحتاجها سوق العمل من أجل تنمية مهاراتها وتأهيلها للحصول على فرص عمل لائقة تساهم في تمكينها اقتصادياً.

عقد ندوة بتوجيهات وزير العمل

من جانبها، قالت إيمان السيد، مدير مديرية العمل بالقليوبية، فى تقريرها للوزارة، إن تلك الجهود تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات بتكثيف الجهود والتعاون مع كل الوزارات والجهات المعنية، لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتفعيل دوروحدات المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • «دراجون أويل» تخطط لمضاعفة إنتاجها لـ 450 ألف برميل يومياً
  • العراق يستقبل الوجبة الثانية من العوائل اللبنانية
  • "جمعية الصحفيين" تشارك في "ملتقى مستقبل الإعلام والاتصال" بالأردن
  • بعد تحقيقه 1400 جنيه.. فيلم «جوازة توكسيك» مهدد بالسحب من دور السينما
  • التمكين الاقتصادي للمرأة.. ندوة تستهدف تنفيذ أهداف مبادرة «بداية»
  • «الإفتاء» تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» لتعزيز قيم التسامح
  • "ابدأ" مبادرة تستهدف تشجيع الصناعة المحلية لتوفير 16 مليار دولار.. خبراء: غياب قاعدة بيانات موحدة للسوق أبرز التحديات
  • 1400 مدرب محترف في مؤتمر ومعرض «ميفت برو» للصحة واللياقة
  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال
  • جامعة حلوان تشارك في مبادرة «بداية جديدة».. أنشطة مختلفة وندوات توعوية