دمشق-سانا

بحث رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري مع وفد اقتصادي موريتاني برئاسة محمد الشيخ صمب باي، ممثل السفارة الموريتانية بدمشق فرص الاستثمار والتعاون في المجالات المختلفة والتبادل التجاري بين البلدين.

وتناول اللقاء تبادل الدعوات للمشاركة في المعارض التي تقام في كلا البلدين، وضرورة تنشيط الزيارات المتبادلة بين الفعاليات الاقتصادية لتحقيق رؤية مشتركة لتفعيل التعاون في قطاعي الاقتصاد والاستثمار.

وأشار المصري إلى ضرورة التعاون والتنسيق في المجالات الصناعية بكل قطاعاتها وخاصة قطاع الأدوية، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من المشاريع الزراعية والتصنيع الزراعي.

بدوره أعرب صمب باي عن رغبة بلاده بتطوير التعاون بين البلدين واستئناف العمل بالاتفاقيات الموقعة سابقاً، بالإضافة إلى ضرورة تبادل الخبرات في مختلف المجالات بما يحقق النفع للجانبين، لافتاً إلى أهمية اللقاء من أجل نقل صورة واقع الصناعات في سورية لرجال الأعمال الموريتانيين.

أحمد سليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مباحثات عمانية صومالية في الأوقاف والشؤون الدينية

 

مسقط- العُمانية

عُقِدت بمسقط أمس جلسة مباحثات رسمية بين سلطنة عُمان وجمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة في مجالات الأوقاف والشؤون الدينية.

وترأس الجانب العُماني معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية ومن الجانب الصومالي معالي أبوكر جيلاني الشيخ وزير الدولة للأوقاف والشؤون الدينية بجمهورية الصومال الفيدرالية. وأكّد الجانبان خلال جلسة المباحثات على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، ومستوى التكامل، ونقل الخبرات والمعرفة في تنظيم وإدارة مجالات الأوقاف والشؤون الدينية والعلوم المرتبطة بها، وسبل تطويرها مواكبة لأحدث الأساليب والتقنيات المستخدمة في هذا الجانب. كما أكدا الالتزام بالعمل المشترك، وتعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وتعزيز السلام والتعايش السلمي بين الأمم، وعمل لقاءات دورية لنقل المعرفة والخبرات والمتابعة.

مقالات مشابهة

  • صناعيو دمشق وريفها يدعون إلى دعم وحماية الصناعة الوطنية وتقديم الإعفاءات والتسهيلات
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل الاستثماري المشترك
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الاعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • بتوجيهات رئاسية.. تأسيس الشركة العربية السويسرية لتوطين صناعة المصاعد بمصر
  • مباحثات عمانية صومالية في الأوقاف والشؤون الدينية
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة جديدة نحو تعزيز الشراكة التاريخية.. اقتصاديون: مصر تمتلك فرص استثمارية واعدة في المجالات التنموية.. وتعزيز التعاون يحقق الاستقرار للمنطقة
  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي خطوة في مجال الشراكة الاستراتيجية
  • رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. التقاء المصالح المشتركة عبر صناعة الهيدروجين الأخضر