شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن دائرة الطرق بالوسطى تُمهد طريق وادي السيل بولاية محوت بطول 22 كم، الصحوة – استكمالا للتعاون القائم والشراكة المجتمعية الفاعلة بين وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات والقطاع الخاص؛ مهدت دائرة الطرق بمحافظة .،بحسب ما نشر صحيفة الصحوة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دائرة الطرق بالوسطى تُمهد طريق وادي السيل بولاية محوت بطول 22 كم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دائرة الطرق بالوسطى تُمهد طريق وادي السيل بولاية...

الصحوة – استكمالا للتعاون القائم والشراكة المجتمعية الفاعلة بين وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات والقطاع الخاص؛ مهدت دائرة الطرق بمحافظة الوسطى بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص طريق وادي السيل بولايه محوت بطول ٢٢ كم من خلال تأهيل الطريق الترابي القائم عبر المعالجة السطحية وإضافة مادة البيوتامين وذلك بهدف تثبيت التربة ومنع تطاير الغبار الأمر الذي من شأنه يساهم في تنقل المواطنين والمقيمين بكل سهولة ويسر، ويعزيز السلامة المرورية لمستخدمي الطريق.

ويعتبر طريق السيل بولاية محوت أحد الطرق الموزعة والذي يتفرع من طريق سناو – محوت – الدقم ويختصر المسافة للمتجهين إلى جزيرة مصيرة من خلال مرفأ شنه البحري، بالإضافة إلى أن الطريق يخدم بشكل رئيسي قرية وادي السيل التي تحتوي على أكبر كثافة سكانية بولاية محوت ويخدم عدد من المؤسسات الحكومية في القرية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دائرة الطرق بالوسطى تُمهد طريق وادي السيل بولاية محوت بطول 22 كم وتم نقلها من صحيفة الصحوة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اكتشاف ديناصور جديد بطول 15 مترًا في إسبانيا يعود إلى 73 مليون عام

تعرف الباحثون على نوع جديد من ديناصور الصربود من العصر الطباشيري الأعلى في" لو هويكو" في منطقة "كوينكا الوسطى" في إسبانيا. إن هذا النوع الجديد المكتشف من الديناصورات له مميزات لافتة عديدة، ومنه من هاجر إلى أوروبا من مناطق أخرى.

اعلان

بينما كانت تعمل الجهات المسؤولة على خط السكة الحديدية فائق السرعة بين مدريد وليفانتي عام 2007، تم جمع حفريات لأحد آخر العمالقة الذين سكنوا أوروبا قبل انقراض الديناصورات.

تم اكتشاف نوع جديد من الديناصورات يُدعى "كونكاسورا بينتيكوينيسترا" أو "Qunkasaura pintiquiniestra"، والذي عاش في شبه الجزيرة الإيبيرية قبل حوالي 73 مليون عام. يعد هذا الاكتشاف إضافة مهمة لفهم تنوع الديناصورات التي عاشت في تلك المنطقة خلال العصر الطباشيري.

وقال بيدرو موتشو إن "كونكاسورا" هو ديناصور من نوع "الصربودات" التي عاشت في شبه الجزيرة الإيبيرية في العصر الطباشيري الأعلى.

وأضاف :"نعلم أن هذا الديناصور عاش في كوينكا ومات هناك. ومن المحتمل أنه كان ينتمي إلى مجموعة منتشرة على الأقل في شبه الجزيرة الإيبيرية، وهذا الديناصور على وجه الخصوص ينتمي إلى سلالة نعتقد أن لها صلة قرابة بديناصورات الصربود الأخرى من الأراضي الأوروبية والآسيوية".

الجزء الأوسط من هيكل عظمي لديناصور عمره 150 مليون في لوس أنجلوسRichard Vogel/AP

ويذكر أن عالم الحفريات البرتغالي من معهد "دوم لويس" التابع لكلية العلوم في جامعة لشبونة هو جزء من الفريق الذي توصل إلى هذا الاكتشاف الذي نُشر في مجلة "كوميونيكيشنز بيولوجي".

ما هي مميزات هذه الفصيلة؟

إن هذه الفصيلة هي ديناصورات عشبية وكبيرة الحجم وطويلة العنق والذيل وتعتبر نادرة في بقية أوروبا.

يتميز هذا الديناصور الجديد لكونه أحد أكثر الهياكل العظمية الكاملة للصربودات التي عُثر عليها في أوروبا. وتم جمع الفقرات العنقية والظهرية والذيلية وجزء من حزام الحوض وعناصر من الأطراف، من العينة التي عثر عليها مؤخرا.

قال موتشو: "نحن نتحدث عن عينة كان من الممكن أن يبلغ طولها حوالي 15 مترًا، أي من الرأس إلى الذيل، ويمكن أن يكون وزنها حوالي عشرة أطنان وارتفاعها ثلاثة أمتار حتى الكتف. لكن هذه الحيوانات -أي مجموعة ديناصورات الصربودات- يمكن أن تصل إلى أحجام أكبر من ذلك بكثير".

هاجرت إلى أوروبا وتقلص حجمها

ويشير وجود هذه العينة في "لو هويكو" إلى أن هذا النوع من أنواع الديناصورات كانت يتنقل بين القارات. وأضاف عالم الحفريات "لسبب ما، لدينا هذه المجموعات من الديناصورات الكبيرة التي كانت تعيش في منطقة كانت في ذلك الوقت تسمى جزيرة".

Relatedشاهد: افتتاح أكبر منتزه للديناصورات بالعالم في البرازيلشاهد: ديناصور يقتحم البرلمان الكولومبي.. ويوجّه رسالةشاهد: العثور في تشيلي على بقايا ديناصور بمنقار بَطّ لم يرصد من قبل وعاش نوعه قبل 72 مليون سنة

وأوضح: "كانت شبه الجزيرة الإيبيرية في ذلك الوقت متصلة بالجزء الجنوبي من فرنسا. ونحن نسميها الجزيرة الإيبيرية-الأرمينية التي تضم ما هو الآن جزء من البرتغال وإسبانيا وجنوب فرنسا".

تميل الأنواع التي تعيش في الجزر إلى أن يتناقص حجمها بسبب قلة توافر الموارد وفقا للباحث. ولذلك تشير التقديرات إلى أن الكانكاسورا لم تتطور في أوروبا، بل هاجرت من آسيا إلى شبه الجزيرة الإيبيرية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: كأنها هاربة من عصر الديناصورات.. العثور على "سلحفاة تمساح" في المملكة المتحدة دراسة: الكويكب الذي أفنى الديناصورات تسبب في شتاء دام 15 عاماً هيكلان عظميان لديناصورين يُطرحان للبيع ضمن مزاد في نيويورك بحث علمي إسبانيا ديناصور التاريخ الطبيعي البرتغال آثار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال يعرض الآن Next روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال يعرض الآن Next إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة يعرض الآن Next تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان يعرض الآن Next "الاتحاد الأوروبي في خطر".. السيارات الكهربائية والاقتصاد في قلب المحادثات مع شولتس اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"

مقالات مشابهة

  • الجزائر تُعرب عن قلقها إزاء التدمير المتعمد لخطي أنابيب السيل الشمالي
  • الهند: مقتل 30 مسلحا في مواجهات مع قوات الأمن بولاية "تشهاتيسجاره"
  • القطاع الثانى من طريق سيوة الخراساني بطول 50 كم جديدة تدخل الخدمه أكتوبر 2024
  • الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم تدعم المراكز الصحية بمحلية بحري
  • بعد سيطرة الجيش السوداني عليه.. ماذا تعرف عن جبل مويه بولاية سنار؟
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية بولاية القضارف في السودان
  • اكتشاف ديناصور جديد بطول 15 مترًا في إسبانيا يعود إلى 73 مليون عام
  • الدبيبة يتفقد سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ـ ترهونة بطول 82 كيلومترا
  • محافظة الجيزة: استمرار أعمال تطوير طريق طراد النيل بمركز أوسيم
  • 75 فريقا يتنافسون في هاكثون ناسا بولاية بدية