أعربت وفاء حمزة، من قرية شلقان التابعة لمركز ومدينة القناطر الخيرية في محافظة القليوبية عن سعادتها بفوزها بلقب الأم المثالية على مستوى المحافظة، بعد إعلان الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية.

أكدت الحاجة وفاء حمزة، إن التكريم الذي تسعى إليه هو أن ترى ابناءها وأحفادها في احسن حال، قائلة: أكملت رسالتى في الحياة بتربية وتعليم ابنائي، وأنها تزوجت منذ 30 عامًا من طبيب علاج طبيعي بالقرية وكان عمرها 35 عامًا وانجبت منه 3 أولاد توأم.

وأضافت الأم المثالية في القليوبية: أن قصة كفاحها بدأت عندما مرض زوجها وقامت بانفاق كل ما لديها من أموال للعلاج إلا أنه قد وافته المنية في عام 2008 وترك لها الأبناء الثلاثة.

أوضحت الحاجة وفاء، أنها بعد فترة وجدت نفسها في وسط الحياة دون أي مورد رزق سوي راتبها البسيط من عملها سكرتيرة، وقام أهل الزوج بعرض مساعدة شهرية لها ولأولادها، لكنها رفضت وقررت أن تواجه صعوبات الحياة بمفردها مع اولادها.

أكدت الحاجة وفاء أن الأيام مرت وعاشت الأسرة التي ضمت 4 أفراد أم 3 أبناء، ولا تملك إلا راتبها فقط واستطاعت الأم أن تعمل بمكتب سياحي كعمل إضافى بعد أوقات العمل الرسمية لتوفير مصدر دخل آخر.

أوضحت الأم المثالية في القليوبية أنها اهتمت بتعليم ابناءها وحصل أبنها الأكبر على بكالوريوس كلية الدفاع الجوي، وأصبح نقيب مهندس، وشقيقته التؤام أصبحت طبيبة علاج طبيعي، مثل والدها الراحل، وحصلت على الماجستير، وتخرج الأبن الأصغر من كلية الزراعة ويبحث عن فرصة عمل.

وأضافت أنها قامت بتزويج ابنيها التؤام وفرحت بأحفادها وفي انتظار الاطمئنان على الأبن الأخير حتى تطمئن على مستقبله، مؤكده أنه رغم صعوبة المسؤولية ولكن نجاحها بأولادها أنساها أي معاناة واجهتها في الحياة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأم المثالية الأم المثالية 2024 الأم المثالية بـ القليوبية الام الام الصغيرة الام المثالية القناطر الخيرية عيد الام مسابقة الأم المثالية مسابقة الام المثالية

إقرأ أيضاً:

حملة «علّمني» تجمع 65 مليون درهم خلال أسبوعين

أبوظبي-«الخليج»:
حققت حملة «علّمني»، التي تنظمها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وهيئة المساهمات المجتمعية ـ معاً تحت شعار «علّمني حرفاً.. أكن سنداً»، مساهمات بلغت أكثر من 65 مليون درهم، وذلك بعد أسبوعين على إطلاقها، بهدف توجيه المساهمات المجتمعية لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على الطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود في أبوظبي.
وجاءت هذه الحصيلة من تبرعات كبار المساهمين والأفراد والشركات ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، في تفاعل مجتمعي مع الحملة لتحقيق أهدافها في تمكين الطلبة من الحصول على تعليم نوعي.
دعم 6 آلاف طالب
وتواصل حملة «علّمني» استقبال مساهمات الأفراد والمؤسسات حتى 15 أكتوبر 2024 من خلال المنصة الإلكترونية لهيئة المساهمات المجتمعية – معاً، أو أجهزة الصراف الآلي على رقم الحساب المعتمد AE130354031003988349007 في بنك أبوظبي الأول بالدرهم الإماراتي.
وتستهدف الحملة توجيه 100 مليون درهم من المساهمات المجتمعية من الأفراد والشركات، لدعم 6000 من الطلبة وتوفير المستلزمات الدراسية لهم، ومساعدتهم على مواصلة مسيرتهم التعليمية، إضافة إلى تغطية مصاريف إدارة وتشغيل مدارس في دولة الإمارات.
تأثير إيجابي مستدام
وأكد محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أن حملة علّمني تعكس حرص واهتمام المؤسسة بالتعليم ونشره بين فئات المجتمع كافة، ومساعدة غير القادرين على استكمال مسيرتهم التعليمية، كجزء من رؤيتنا لبناء مستقبل مشرق لأجيال الحاضر والمستقبل.
وقال الخوري: إن التفاعل الذي شهدته الحملة منذ انطلاقها يعكس روح العطاء التي يتمتع بها مجتمعنا ورغبة أفراده ومؤسساته في دعم الطلبة الذين يحتاجون إلى المساعدة، وهو ما يرسخ مكانة دولة الإمارات الرائدة في مجال العمل الخيري والإنساني، معرباً عن تطلعه لمواصلة الجهود لتحقيق المزيد من الأهداف التي تسهم في تحقيق تأثير إيجابي مستدام في حياة الطلبة وتعليمهم.
ترسيخ العطاء
من جانبه، أكد عبدالله حميد العامري، مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية – معاً أن حملة علّمني تجسد رؤية الهيئة في إنشاء مجتمعات متعاونة تحقق الأثر الاجتماعي، وتمكين الأفراد والمؤسسات من المساهمة بشكل فعال وهادف، وترسيخ ثقافة العطاء، وهو ما ترجمه تفاعل أفراد المجتمع مع الحملة في مساندة جهودها لتعزيز الفرص التعليمية للطلبة من أبناء الأسر ذات الدخل المحدود.
وتوجه العامري بالشكر لكل من أسهم وشارك في حملة علّمني على جهودهم في تعزيز قدرة الحملة على توفير الموارد الضرورية للطلبة المستهدفين، وتحقيق طموحاتهم التعليمية وتطوير قدراتهم ومهاراتهم ليصبحوا مساهمين فاعلين في ازدهار مجتمعهم، وفتح آفاق جديدة لمستقبلهم المهني، مؤكداً أن «الحملة مستمرة في تلقي التبرعات والمساهمات من أفراد المجتمع ومؤسساته الراغبين في دعم أهدافها النبيلة لتعزيز التعليم للجميع».
أهداف الحملة
وتهدف حملة علّمني إلى دعم الطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود، ومنحهم الفرصة الكاملة لمواصلة تحصيلهم الدراسي، وبناء مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعهم، إضافة إلى تعزيز مكانة أبوظبي والدولة في مجال العطاء والعمل الإنساني، وإبراز الوجه الحضاري للمجتمع الإماراتي الداعم لكل مبادرة تعود بالفائدة على أفراد المجتمع، وترسيخ قيم التعاون والمشاركة المجتمعية بما يعزز التماسك المجتمعي في الإمارات.
يذكر أنه يمكن تقديم طلبات الاستفادة من المبادرة من خلال رابط معاً - علّمني (maan.gov.ae) عبر منصة هيئة المساهمات المجتمعية – معاً، إلى جانب التعاون مع الجهات الاتحادية والمحلية لاختيار المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • البنتاجون: القوات الأمريكية جاهزة لدعم إسرائيل عند الحاجة
  • حملة «علّمني» تجمع 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • ولا تنسي “الفضل” بينكما
  • G-SHOCKتطلق الساعة المثالیة لعشاق الموضة من خلال ساعة 2100- GBM العصریة
  • عاجل.. «البحوث الفلكية» تكشف لـ«الأسبوع» عن حقيقة حدوث هزة أرضية ضربت المعادي
  • «إزاي تعمل شخصية شريرة؟».. نيللي تكشف عن تحدي مع محمود ياسين
  • سهر الصايغ تتألق في مهرجان "جيلنا الفن من أجل الحياة" وتكشف عن أعمالها المقبلة
  • ‏«أنا اتخضيت».. رنا رئيس تكشف كواليس تجربة بطولتها ‏المطلقة في مسلسل «انترفيو»‏
  • متشربهاش الصبح.. الأوقات المثالية لتناول القهوة على مدار اليوم
  • نجوى فؤاد تكشف حقيقة تأمينها على قدميها: «يارتني عملت كدة»