الوطن:
2024-06-30@01:26:50 GMT

أمين الفتوى: تعمد الإفطار خلال شهر رمضان من الكبائر

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

أمين الفتوى: تعمد الإفطار خلال شهر رمضان من الكبائر

قال الدكتور محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الصيام يعني الامتناع عن ما أباحه الله لنا من طلوع الفجر حتى آذان المغرب، لافتا إلى أن تعمد تناول الطعام بعد أذان الفجر حرام شرعا.

تعمد الإفطار خلال شهر رمضان

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الاثنين: «بعض الناس بيتعمد الفطر بدون ما يكون عنده عذر، هؤلاء يقعون في كبيرة من الكبائر، وينتهكون حرمة هذا الشهر العظيم».

وتابع: «سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، قال من تعمد إفطار يوم فى رمضان بدون رخصة، لن يُقضى عنه ولو صام الدهر كله».

وتحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمي والتلاوة، ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهر رمضان رمضان القرآن

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية: شرعنة بؤر استيطانية جديدة تخريب مُتعمد لفرصة تطبيق “حل الدولتين”

المناطق_متابعات

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الجمعة، مُصادقة “الكابينت” الإسرائيلي على شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية، والدفع بمُخططات لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في أنحاء الضفة الغربية.

 

أخبار قد تهمك “الخارجية الفلسطينية” ترحب بتبنّي الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يؤكد أحقية فلسطين بالعضوية الكاملة 11 مايو 2024 - 12:04 مساءً “الخارجية الفلسطينية”: الفشل الدولي في تأمين وصول المساعدات للمدنيين والأطفال في غزة سقوط أخلاقي 21 فبراير 2024 - 2:10 صباحًا

 

 

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إنها “تنظر بخطورة بالغة لمواصلة الحكومة الإسرائيلية في ارتكاب جريمة التوسع الاستيطاني وتعميق الأبرتهايد (الفصل العنصري)، بهدف إغلاق الباب أمام أي فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية، وتحملها المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائجها وتداعياتها الخطيرة على ساحة الصراع والمنطقة برمتها”.

 

 

 

وأكدت الوزارة أن “التصعيد الاستيطاني الحاصل في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية تحد سافر لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة خاصة القرار 2334، واستخفاف إسرائيلي رسمي بالإجماع الدولي الرافض للاستعمار باعتباره عقبة في طريق تطبيق حل الدولتين”، مطالبةً بتدخل أمريكي ودولي عاجل لوقف إجراءاتها أحادية الجانب غير القانونية، وفرض عقوبات دولية رادعة على منظومة الاحتلال الاستيطاني العنصري برمتها، وممارسة ضغوط حقيقية على الحكومة الإسرائيلية لوقف الاستيطان والانصياع لإرادة السلام الدولية.

مقالات مشابهة

  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع
  • "الكورة في ملعبها".. أمين الفتوى يوضح حكم طلب الطلاق للمرأة التي تزوج عليها زوجها
  • الخارجية الفلسطينية: شرعنة بؤر استيطانية جديدة تخريب مُتعمد لفرصة تطبيق “حل الدولتين”
  • أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي بالمنطقة
  • أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي
  • ما الحكم الشرعي فيمن يتعاطى المخدرات أو يتاجر فيها؟
  • أمين الفتوى: ماء زمزم لا يفقد بركته خارج مكة.. وليس له فترة صلاحية
  • أمين الفتوى يحذر من هذا الأمر في زيارة غار حراء.. فيديو
  • الليلة.. أحمد هارون ضيفا في برنامج "كلام الناس" مع ياسمين عز
  • تأجيل محاكمة صاحب محل نسيج تعمد دهس سائق بشبرا الخيمة لـ 2 يوليو