أعلنت دوكس (Doxx)، المنصة الرقمية المتكاملة التي تربط المرضى بالعاملين بالمهن الطبية ومؤسسات الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إطلاق شراكتها مع مدارس الأورمان بهدف تقديم خدماتها المبتكرة لتشمل 40 ألف طالب وأسرهم، وذلك في جميع مدارس الأورمان بحلول عام 2026، كذلك، تطمح المنصة إلى مد شبكة التغطية لتضم أكثر من 100 ألف طالب في جميع أنحاء مصر بالتعاون مع مجموعة متنوعة من المؤسسات التعليمية.

 

بدأ المشروع مرحلته الأولية في الربع الأخير من عام 2023 من خلال توفير خدمات طبية تمثل حلولاً بديلة لأنظمة التأمين المتعارف عليها لأكثر من 4000 طالب في مدرسة الأورمان بشبرا، مما يلبي احتياجات شريحة واسعة من المصريين لا تحظى بالتغطية التأمينية المناسبة.

يعود الفضل في إطلاق هذه المبادرة إلى أحمد قباني، المدير التنفيذي لمدارس الأورمان، الذي أدرك من خلال رؤيته الثاقبة اتساع الفجوة في مجال خدمات الرعاية الصحية، والتي تؤثر سلباً على الطلاب، ومن ثَمَّ وقع اختياره على منصة Doxx لتصميم نموذج يلبي الاحتياجات الطبية الآنية للطلاب وأسرهم، ويسهم في خلق منظومة رعاية متكاملة تحقق تطلعاتهم الأكاديمية والمهنية.
تتميز Doxx بإدارة تطبيق فريد يركز على خدمة المريض، من خلال منصة موثوقة تمكن المرضى من الوصول إلى سجلاتهم الطبية ومتابعة رحلتهم العلاجية بسهولة ويسر، حيث يُسمح للمرضى والأطباء بتحميل السجلات والوصفات الطبية والاحتفاظ بها مباشرة على التطبيق، وتحديد الاحتياجات الصحية لكل مستخدم والتوصية بطبيب في التخصص المناسب.

تعد هذه المبادرة الأولى من نوعها لدمج خدمات الرعاية الصحية في قطاع التعليم، وذلك بالاستفادة من تكنولوجيا Doxx المتقدمة التي توفر مجموعة شاملة من الخدمات الطبية. وتضم هذه الخدمات حجز مواعيد الأطباء، والاستشارات عن بعد، وتوصيل الأدوية، والتوصية بالخدمات الصحية المناسبة حسب حالة الشخص، كل ذلك من خلال تطبيق سهل الاستخدام مصمم ليكون بمثابة رفيق طبي مدى الحياة.

أعرب الدكتور شريف البارودي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Doxx، عن حماسه لتلك الشراكة بقوله: "يسعدنا التعاون مع مدارس الأورمان لتقديم خدمات طبية مبتكرة للطلاب، وهذه المبادرة هي شهادة على التزامنا بتسخير التكنولوجيا لخدمة المجتمع. هدفنا هو إنشاء سجل طبي لكل مريض يمكننا الوصول إليه، ونأمل أن نتمكن من توفير ذلك لجميع المواطنين، الأمر الذي يؤدي مباشرة إلى تقليل نسبة الأخطاء في البيانات الطبية لأدنى ما يمكن".

قال أحمد قباني، الذي يقود قاطرة هذا التعاون، "إن شراكتنا مع Doxx تمثل خطوة كبيرة إلى الأمام في سعينا لتقديم تجربة تعليمية شاملة، نطمح من خلالها إلى أن يتمتع طلابنا بالسلامة الجسدية والتوازن النفسي معاً. لذا، لا يقتصر الأمر على تعليمهم فحسب، بل إعدادهم لمستقبل أفضل وهم في قمة الصحة والنجاح."

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)

واصل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، صباح اليوم، جولاتة الميدانية بزيارة ست مدارس بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة؛ لمتابعة انتظام  العملية التعليمية بالعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥.

ورافق وزير التربية والتعليم خلال جولته، الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والدكتور ناصر الجندى مدير إدارة حدائق القبة التعليمية.

تفاصيل جولة وزير التربية والتعليم 

واستهل وزير التربية والتعليم زيارته بمدرسة "النقراشى الإعدادية بنين" التابعة لحدائق القبة التعليمية، والتى تضم عدد (١٨٧٦) طالب، وحضر الوزير طابور الصباح، كما تفقد عددا من الفصول.

كما تضمنت الجولة التفقدية للوزير مدارس حدائق القبة الابتدائية والتى تضم عدد (٤٢٥) طالب وطالبة، ومدرسة أحمد ماهر الرسمية لغات والتى تضم عدد (١٦٥٠) طالب وطالبة، ومدرسة هارون الرشيدى الإعدادية بنات والتى تضم عدد (٦٤٥) طالبة، ومدرسة حافظ إبراهيم الإعدادية بنين والتى تضم عدد (٦٦٥) طالب، ومدرسة مصر الحديثة الرسمية المتميزة والتى تضم عدد (٢٠٤٠) طالب وطالبة. 

وتفقد وزير التربية والتعليم خلال زيارته فصول المدارس، لمتابعة تنفيذ  الإجراءات والآليات المعلنة المتعلقة بتقليل الكثافات وسد العجز قي المعلمين وتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل. 

وحرص الوزير خلال زيارته على التحدث مع الطلاب حول شرح المعلمين ومدى فهمهم للدروس، كما اطلع على كراسات الحصة، والواجب. 

وفي هذا الإطار، وجه وزير التربية والتعليم بتطبيق القرارات المنظمة للتقييمات وأعمال السنة؛ وشدد على أداء الطلاب المهام الدراسية داخل المدرسة، موجهًا بالمتابعة المستمرة  للحضور والانضباط. 

وشدد وزير التربية والتعليم على تطبيق لائحة التحفيز التربوى والانضباط المدرسى، وذلك لتحقيق أهداف العملية التربوية والتعليمية المناسبة، وخلق بيئة مدرسية آمنة .

وأثناء زيارته، التقى وزير التربية والتعليم بعدد من المعلمين، وتحدث معهم حول ضرورة الاهتمام بكراسة الحصة، والالتزام بكتابة الواجبات على السبورة ونقل الطلاب في كراساتهم، ومتابعة حل الواجبات.

كما التقى وزير التربية والتعليم بعدد من أولياء الأمور أمام بعض المدارس، وأدار حورًا معهم حول انضباط وحضور الطلاب في المدارس، مؤكدا حرص الوزارة على تحقيق عملية تعليمية منضبطة.

مقالات مشابهة

  • " كايرو ثري ايه" تواصل تعزيز صناعة الدواجن.. الشركة تنجح فى إيجاد حلول بديلة لمواجه تحديات الطاقة
  • مجازر إسرائيلية لم توفر مساجد أو كنائس أو مدارس أو مستشفيات
  • وزير الصحة يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • المهن الطبية يعلن فتح باب الاشتراك في مشروع العلاج حتى نهاية ديسمبر
  • وزير الصحة: وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • فحص 38ألف طالب ضمن مبادرة الكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) خلال يومين بالدقهلية
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية “بداية” لـ24.9 مليون خدمة
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • وزير المالية لممثلي المجتمع التجاري والصناعي: نمد إليكم «يد الثقة والشراكة والمساندة» بحلول عملية توفر حلولا متكاملة للتحديات الضريبية