ثّمن النائب أحمد مهني، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام وعضو مجلس النواب، الكلمة الافتتاحية للرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء القمة المصرية الأوروبية التي عُقدت بقصر الاتحادية امس، مؤكدا أنها شملت جميع النقاط الشائكة الخاصة بالعلاقات المصرية الأوروبية.

وأضاف «مهني»، في بيانه، أن هذه القمة تسهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات بين مصر والدول الأوروبية في كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وأيضا التجارية، خاصة بعد التوقيع على الإعلان السياسي بين مصر والاتحاد الأوروبي من أجل ترفيع العلاقات إلى مستوى «الشراكة الشاملة والاستراتيجية».

الشراكة الشاملة والاستراتيجية

وأكد نائب رئيس حزب الحرية المصري، أن مناقشة القضية الفلسطينية ووضعها كأولوية من ضمن الملفات الإقليمية والدولية، دليل على اهتمام العالم بأكمله بايجاد حل للقضية ووقف الحرب في غزة، خاصة بعد تأكيد الحضور على حتمية وقف إطلاق النار، وإنهاء العدوان الإسرائيلي وأفعاله العدائية، مشيرا إلى أن دعوة الرئيس للقادة الأوروبيين لبذل المزيد من الجهد لوقف إطلاق النار، وزيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، يضع المجتمعات الأوروبية تجاه مسئولياتهم للمساهمة في تخفيف حدة الكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

دعم القضية الفلسطينية

وتابع «مهني»، أن اتفاق الرئيس مع القادة الأوروبيين على رفض شن إسرائيل عملية عسكرية في رفح، أمر بالغ الأهمية ويوجه رسالة واضحة لهم بأن هذه العملية ستضاعف حجم الكارثة، وأن الحل العادل للقضية يكمن في حل الدولتين والرجوع إلى حدود 67، وإقامة الدولة الفلسطينية ولكن اسرائيل تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، وهو ما ترفضه مصر جملة وتفصيلاً كما أكد رئيسها ومن بعده شعبها يؤكده.

كما أكد مهنى في بيانه تجديد الحزب لدعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي لاتخاذ جميع القرارات اللازمة لحماية البلاد وعدم تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الشعب الفلسطيني قسرياً من أرضه المحتلة منذ عام 1967، وسنظل ندعمهم إلى أن نصل إلى حل شامل ومُتكامل، يضمن حقوق الفلسطينيين بإقامة دولتهم المُستقلة، على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الحرية المصري رفح الاتحاد الأوروبي القمة المصرية الأوروبية القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

السيسي: نأمل أن يكون مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة جديدة مثمرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، برئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، والمفوضون والوزراء الأوروبيون، وممثلي المؤسسات التمويلية الدولية والأوروبية، ورؤساء مجالس إدارات الشركات الأوروبية والمصرية، في مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وقال الرئيس السيسي، في كلمته خلال المؤتمر: “أثمن مشاركتكم في مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي 2024، الذي نأمل أن يكون خطوة جديدة ومثمرة في علاقات التعاون بيننا”.

مقالات مشابهة

  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • الرئيس السيسي: من المنتظر حشد 5 مليارات يورو استثمارات أوروبية إلى مصر
  • نص كلمة الرئيس السيسي في الجلسة الافتتاحية لـ مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي 2024
  • نص كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية يفتتحان مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي
  • السيسي: نأمل أن يكون مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة جديدة مثمرة
  • الرئيس السيسي يصل مقر انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي
  • مرصد الأزهر يثمن دور الصحفيين الإسبان في دعم القضية الفلسطينية