صدى البلد:
2024-10-02@10:07:07 GMT

محافظ الغربية يهنئ الأمهات المثاليات لعام 2024

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

قدم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تهنئة بالإنابة عن أهالي الغربية ،للأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2024،وذلك لما قدموه من تضحيات خلال رحلة عطاء مشرفة متمنيا لهم استمرار العطاء داعيًا المولى عز وجل أن يحفظهن وأبنائهن ومصرنا الغالية، مشيدا بقصص كفاحهم  المشرفة .

نائب محافظ كفر الشيخ يحصل علي درجة الدكتوراه من «حقوق طنطا» | صور

فحصلت السيدة شادية عبد الحكيم يوسف من محافظة الغربية على لقب الأم المثالية على مستوى الجمهورية لعام 2024 من ذوي الهمم  فهي تبلغ من العمر 64 سنة، حاصة على الشهادة الإعدادية، حالتها المهنية ربة منزل، تزوجت من أحد رجال حرب أكتوبر وهي صغيرة السن وكانت تعاني من ضعف البصر أنجبت خمسة أبناء جميعهم مكفوفو البصر توفي اثنان منهم وكانا من ذوي الإعاقة الذهنية والبصرية وعمرهما 37 سنة.

ثم فقدت هي الأخرى بصرها،  قامت الأم بتعليم أبنائها طريقة برايل حتى حصلوا على مؤهلات عليا ومرض الزوج عام 2007 بمرض السرطان في النخاع العظمى وبدأت رحلة معاناة أخرى للأم لترافق الزوج من محافظة لأخرى لتلقي العلاج، تحملت خلالها ما لا يستطيع أحد تحمله ثم فارق زوجها الحياة بعد ثلاث سنوات من معاناته.

 

وحصلت السيدة  إلهام عبد الحميد التي تبلغ من العمر  53 عاما على لقب الأم المثالية الأولى على محافظة الغربية وهي أرملة، منذ 18 عاما حاصلة على مؤهل متوسط ولديها ابن بكالوريوس هندسة والابن الثاني بكالوريوس هندسة أيضا والثالث بكالوريوس طب ،تزوجت الأم من زوج يعمل بالأزهر الشريف وكانت الأم تعيش مع زوجها حياة متوسطة وأصيب الزوج بفيروس الالتهاب الكبدي الوبائي ولم يكن للفيروس علاج فعانت معه كثيرا  حتى استمر مرضه 5 سنوات ،عملت الأم بالتجارة لتلبية احتياجات اسرتها وأبنائها وتعليمهم حتي تقوم بتوفير نفقات العلاج لزوجها وتعليم أبنائها الذين التحقوا بالتعليم الازهري وبعد ذلك توفي الزوج وهي في سن 45 عاما وترك لها ٣ أبناء اكبرهم ١٥ عاما واوسطهم ١٠ واصغرهم ٨ أعوام، عانت الأم كثيرا ولم تفكر بالزواج مطلقا من أجل أبنائها وقد اتموا حفظ القرآن في سن صغير،كافحت الأم كثيرا حتي حصلت الابنة الكبرى علي بكالوريوس هندسه وتم زواجها وحصول الابن الثاني علي بكالوريوس هندسه والثالث علي بكالوريوس الطب.  

محافظة الغربية: نحرص على الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة لأبنائنا الطلاب

وقدم محافظ الغربية خالص تهانيه القلبية للأمهات الفائزات ، معربا عن سعادته البالغة بفوزهن وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية ، موجهاً لهن تحية إعزاز وتقدير لما يقمن من جهد وتضحيات لبناء مجتمع سليم قائم علي الترابط والعطاء، كما أشار المحافظ إلى أن محافظة الغربية دائما ما تحظى بتحقيق مراكز أولى من كل عام في مسابقة الأم المثالية مما يعكس دور المرأة وحجم تضحياتها كونها عصب المجتمع والنواة الأولى لبناء الأسرة.


وأشاد المحافظ، بدور الأم المصرية التي حملت على عاتقها رحلة طويلة من العطاء والتفاني والتضحية في رعاية أبناءها، وتحمل الصعاب لإنتاج أجيال واعية قادرة على تحمل المسؤلية تجاه أنفسهم ووطنهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إلتهاب الكبدي الوبائي الأم المثالية لعام 2024 الالتهاب الكبدي الوبائي الإلتهاب الكبدي الفائزات في مسابقة الأم المثالية الشهادة الاعدادي الشر حافظة الغربية تحمل الصعاب بكالوريوس هندسة محافظة الغربیة الأم المثالیة

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية بالقاهرة تدعم مهرجان SheArts لعام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت السفيرة الأمريكية في مصر هيرو مصطفى غارغ في الحفل الختامي لمهرجان SheArts لعام 2024 في 29 سبتمبر في الجامعة الأمريكية بالقاهرة. وقد ضم الحفل المغنية وكاتبة الأغاني الأمريكية جولي أوديل، التي كانت زيارتها لمصر برعاية السفارة الأمريكية، والمغنية المصرية يسرا الهواري، التي شاركت في Center Stage، وهو برنامج تبادل أمريكي مخصص لأولئك الذين يعملون في مجال الفنون الأدائية.

قالت السفيرة مصطفى غارغ: "كانت السفارة الأمريكية داعمًا فخورًا لمهرجان SheArts منذ عام 2022". وفي حديثها عن أداء أوديل والهواري المشترك، أضافت: "آمل أن ترون في أدائهما ما أراه: قوة الموسيقى في بناء الجسور بين ثقافاتنا".

من خلال التعاون مع مؤسسة Nvak وSheArts، رعت السفارة الأمريكية زيارة لمدة أسبوع لأوديل للتدريس والتعلم والتعاون مع الفنانات المصريات. تضمنت زيارة أوديل عرضين ودورة تدريبية في كتابة الأغاني وورشتي عمل مع فنانات مصريات.

تعتبر زيارة أوديل مثالاً على التزام السفارة الأمريكية بتعزيز التعاون بين الفنانين المصريين والأمريكيين، وتقديم تجارب موسيقية فريدة للجمهور المصري. تأتي هذه المبادرة في أعقاب جولة Beatbox House الناجحة في مصر في أبريل الماضي والالتزام الذي عبر عنه المسؤولون المصريون والأمريكيون بتعزيز الروابط الثقافية بين بلدينا خلال الاجتماع الأخير لمجموعة عمل الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة ومصر بشأن التعاون الثقافي والتعليمي، الذي عقد في القاهرة في 18 سبتمبر.

لمعرفة المزيد عن الشراكة الدائمة بين الولايات المتحدة ومصر، يرجى زيارة eg.usembassy.gov وwww.usaid.gov/egypt .  تابعوا @USEmbassyCairo على فيسبوك، وX، وإنستغرام و@USAIDEgypt على فيسبوك، وX، وإنستغرام للتواصل معنا

6cada5fa-a6ca-4ed7-b762-c7f332d00435 719999bb-a125-4bf2-ba12-688c8c6147df 1db9d7ac-3647-409c-9ab2-cfe022119754

مقالات مشابهة

  • قرار بتجميد الخدمة المدنية بولاية شرق دارفور
  • الإعلان عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب آسيوي في العام
  • متشربهاش الصبح.. الأوقات المثالية لتناول القهوة على مدار اليوم
  • إجازة المصيف كشفت ألاعيب الزوج.. «رجاء» تطلب الطلاق بعد 20 عاما
  • حبس خفير 4 أيام على ذمة التحقيقات فى تهمة التحرش بمدينة الشروق
  • تشعرين أنك أمٌّ سيئة وتلاحقك الأعباء النفسية فما الحل؟
  • محافظ الغربية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة انتظام العمل
  • هنا الزاهد تواكب موضة فساتين الدانتيل لعام 2024
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • السفارة الأمريكية بالقاهرة تدعم مهرجان SheArts لعام 2024