وافق المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم الاثنين برئاسة عبدالله المحري على التبرع المقدم من أحد البنوك التجارية بقيمة 650 ألف دينار كويتي (نحو 1ر2 مليون دولار أمريكي) للمساهمة في أعمال ترميم نفق وشارع دروازة العبد الرزاق.

ووافق المجلس على طلب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بإضافة أنشطة في فرع منطقة مبارك العبدالله الجابر ومن الأنشطة التي تمت الموافقة عليها في فرع المنطقة مركز علاج طبيعي وعلاج تقويم الأعضاء ومعهد صحي وكافيه ومطعم إضافة إلى الخدمات الطبية في المصحات المتخصصة.

وصادق على محضر الاجتماع العادي الرابع عشر لدور الانعقاد الثاني الذي عقد في 4 مارس الماضي كما أحيط علما بكتاب الأمين العام لمجلس الوزراء بشأن قراره المتعلق بموافقة المجلس البلدي على الشكوى المقدمة من أهالي منطقة أبوالحصاني بشأن تسمية منطقة أبو الحصاني والإبقاء على تسمية القطعتين 1و2 باسم أبو الحصانية.

وأحال المجلس إلى الجهاز التنفيذي اقتراح خاص بشأن نقل الموقع المحدد كمحطة بنزين ضمن مشروع مدينة لؤلؤة الخيران السكني إلى موقع آخر بالمشروع.

كما احال اقتراح استحداث جدول في لائحة تنظيم أعمال البناء يتضمن الاشتراطات والمواصفات الخاصة بتنفيذ لوحات للطاقة الشمسية تشمل المواقع والمباني الحكومية والخاصة.

المصدر كونا الوسومالمجلس البلدي دروازة العبد الرزاق

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: المجلس البلدي

إقرأ أيضاً:

“أدنوك للحفر” تعتمد سياسة توزيع أرباح بقيمة 17.6 مليار درهم لخمس سنوات مقبلة

أعلنت شركة أدنوك للحفر، موافقة مساهميها على سياسة توزيع أرباح تصاعدية جديدة بزيادة سنوية لا تقل عن 10% للسهم الواحد للسنوات الخمس 2024-2028، وبحيث لا تقل قيمة الأرباح التي سيتم توزيعها خلال الفترة المذكورة عن 17.6 مليار درهم.

ويتوقع أن تحقق السياسة الجديدة عائداً تراكمياً يزيد عن 27% كحد أدنى خلال فترة الخمس سنوات.
ويمكن لمجلس الإدارة، وفقاً لتقديره، اعتماد توزيعات أرباح إضافية فوق التي أقرتها السياسة الجديدة بعد تقييم فرص زيادة التدفق النقدي الحر، ومن المتوقع أن يتم توزيع الأرباح على أساس نصف سنوي، على أن يتم توزيع أرباح نهائية على المساهمين في النصف الأول ودفع الأرباح المرحلية في النصف الثاني من كل سنة مالية.
وقال عبد المنعم سيف الكندي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج، نائب رئيس مجلس إدارة شركة “أدنوك للحفر”: “يؤكد اعتماد “أدنوك للحفر” لسياسة توزيع أرباح تصاعدية جديدة التزام الشركة الراسخ بزيادة القيمة لمساهميها عبر تنفيذ إستراتيجيتها لتسريع النمو وتعزيز التطور، التي تستند إلى خطط مدروسة ومنهجية عمل متعددة المجالات وتوظف أحدث التقنيات وأدوات وحلول الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية”.
وأكملت أدنوك في 23 مايو 2024 عملية طرح لأسهم “أدنوك للحفر” بقيمة 935 مليون دولار مخصص للمؤسسات الاستثمارية، وهو طرح يمثل نسبة 5.5% من إجمالي رأس مال “أدنوك للحفر”، وسيسهم في زيادة التداول الحر على أسهم الشركة بنسبة 16.5% وزيادة أعداد المساهمين الذين يمكن لهم الاستفادة من عوائد السياسة الجديدة المعززة.

وقد شهدت الصفقة، التي تعتبر أكبر عملية بناء سجل أوامر مُسرًع تُنفذ في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حتى الآن، طلباً قوياً من قبل المساهمين.

وستسهم عملية التداول الحر لأسهم الشركة في مؤشر بحجم مؤشرات “فوتسي” في تمهيد المسار نحو إدراج الشركة في مؤشر “مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال للأسواق المالية الناشئة (MSCI)” شريطة استيفاء معايير الإدراج ذات الصلة.

وهي عملية ستسهم في زيادة وتنويع قاعدة مساهمي الشركة وفي تسليط الضوء على القيمة العالية التي يوفرها الاستثمار في أسهمها.
وتُركز إستراتيجية “أدنوك للحفر” على توسعة أسطولها وتطوير خدماتها في مجال خدمات الحفر المتكاملة مع الاستفادة من الفرص التي توفرها مصادر الطاقة غير التقليدية الغنية في دولة الإمارات للمساهمة في تمكين “أدنوك” من تنفيذ خططها لرفع طاقتها الإنتاجية.

وقد أنشأت “أدنوك للحفر” شركة جديدة باسم “TurnwelI” خصيصاً لاستكشاف مصادر الطاقة غير التقليدية الواعدة في الإمارات.
واستهلت الشركة الجديدة أنشطتها في المجال بتوقيع عقد لحفر وإكمال 144 بئراً لموارد النفط والغاز غير التقليدية، مع إمكانية توقيع المزيد من العقود لتسليم آلاف الآبار مستقبلاً، ما يدعم خطط نمو الشركة الحالية ويعزز عائداتها.

كما تخطط “أدنوك للحفر” في إطار إستراتيجيتها للنمو، للتوسع إقليمياً من خلال تنفيذ مشاريع وعمليات استحواذ مدروسة.
وتسعى “أدنوك للحفر” من خلال “Enersol”، مشروعها الإستراتيجي المشترك مع “ألفا ظبي”، للاستحواذ والاستثمار في الشركات التي توفر التقنيات والحلول الموجهة لقطاع الطاقة العالمي، بهدف بناء منظومة تكنولوجية متكاملة تساهم في تعزيز القيمة السوقية للشركة وترفع كفاءة عملياتها التشغيلية.
يذكر أن “Enersol”، رفعت مؤخراً حصتها في “جوردون تكنولوجيز” إلى 67.2%، وهي شركة متخصصة في تزويد قطاع النفط والغاز في الولايات المتحدة الأميركية بتكنولوجيا القياس أثناء الحفر، علماً بأن إتمام الصفقة مشروط بالحصول على الموافقات الرسمية اللازمة، كما اقتربت “Enersol” من إكمال صفقتي استحواذ إضافيتين، ضمن نهجها لتنفيذ استثمارات تتماشى مع رؤية دولة الإمارات لضمان أمن الطاقة، وتحقيق الحياد المناخي وتعزيز الجهود المستمرة للتنويع الاقتصادي.وام


مقالات مشابهة

  • “أمانة عسير” تطرح 3 فرص استثمارية
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة الباحة
  • “أدنوك للحفر” تعتمد سياسة توزيع أرباح بقيمة 17.6 مليار درهم لخمس سنوات مقبلة
  • "بلدي شمال الباطنة" يناقش مقترحات تنموية وخدمية لكبار السن وتعزيز الاستثمارات
  • عبر برنامج ضمان التمويل” كفالة”.. 21.8 مليار تمويلات للمنشآت لخدمة الحجاج والمعتمرين
  • بعد غلق منطقة “لاكوت”.. تحويل حركة المرور عبر هذه الاتجاهات
  • جهود محلية بني سويف في ملفات النظافة والتصالح على مخالفات البناء وتحسين مستوى الخدمات
  • 21.8 مليارًا قيمة التمويلات المضمونة لمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لخدمة الحجاج والمعتمرين عبر برنامج ضمان التمويل “كفالة”
  • عضو المجلس الجماعي بأورير يكشف حقيقة أعمال العنف على هامش مهرجان “بوجلود”
  • المجلس البلدي يقر تخصيص موقعين بالري لوزارة المالية لسد العجز الاكتواري لـ”التأمينات”