يعتقد الجنرال المتقاعد من القوات الأوكرانية، النائب السابق لأمين مجلس الأمن القومي الأوكراني سيرغي كريفونوس، أن كييف يمكن أن تعرض على شركائها الغربيين نشر حاملات الأسلحة النووية والذخيرة النووية في أوكرانيا.

وحسب سبوتنيك، قال كريفونوس في مقابلة مع وسائل إعلام: "يمكن لساستنا أن يصلوا إلى مستوى التواصل مع زملائنا الأمريكيين أو البريطانيين ويقولوا: دعونا نمنح الإذن بنشر حاملات الأسلحة النووية والذخائر النووية على أراضي أوكرانيا.

لقد دخلت أسلحة روسيا إلى بيلاروسيا. ما الذي يمنعنا من الاقتراح على الفرنسيين أو البريطانيين أن يفعلوا الشيء نفسه؟.

وقال عضو البرلمان الأوكراني أليكسي ونشارينكو، نهاية فبراير/شباط الماضي، إنه يؤيد عودة الأسلحة النووية إلى أوكرانيا، مشيرًا إلى أن هذا هو "الخيار الوحيد للبقاء".

وفي عام 2022، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في خطاب موجّه إلى الروس، بأن الغرب تجاوز كل الحدود في سياسته المناهضة لروسيا، فضلاً عن التهديدات المستمرة ضد روسيا. ووفقا له، لجأ الغرب إلى الابتزاز النووي واستخدام أسلحة الدمار الشامل ضد روسيا.

ذكّر الرئيس الروسي الغرب بأن روسيا تتفوق على المعدات العسكرية الأجنبية في عدد من المكونات، وحذر أولئك الذين يحاولون ابتزاز روسيا الاتحادية بالأسلحة النووية من أن الرياح قد تتجه في اتجاههم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنرال اوكراني الغرب أسلحة نووية القوات الأوكرانية مجلس الأمن القومي كييف

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية

حذر رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، خلال الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس الجيش، من أن نظيره الكوري الشمالي سيعرض نظامه للخطر في حال استخدام الأسلحة النووية ضد سيؤول.

وقال يون أمام 5300 عسكري تجمعوا في قاعدة سيؤول الجوية، بهذه المناسبة وقبل العرض العسكري الذي يقام اليوم الثلاثاء في وسط العاصمة: "إذا حاولت كوريا الشمالية استخدام الأسلحة النووية، فإنها ستواجه رداً حازماً وساحقاً من جيشنا".

وأكد أن "ذلك اليوم سيشهد نهاية النظام الكوري الشمالي"، مشيراً إلى صلابة التحالف الأمني لبلاده مع الولايات المتحدة التي تنشر فيها عشرات الآلاف من الجنود.

(LEAD) Yoon warns N. Korea will face end of regime if it attempts to use nuclear weapons https://t.co/Dek4bdEJNh

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) October 1, 2024

وكشفت كوريا الجنوبية للمرة الأولى، عن أكبر صواريخها البالستية من طراز "هيونمو5"، والقادر على تدمير مخابئ تحت الأرض، وفق ما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء. وشهد الحفل تحليق قاذفة القنابل الأمريكية "بي-1بي"، بحسب الوكالة، تعبيراً عن التحالف الأمني بين سيؤول وواشنطن.

وقال نائب وزير الدفاع الكوري الشمالي كين كانغ إيل، إن "الجيش الكوري الشمالي سيراقب من كثب النشر المتكرر لهذه الأسلحة الاستراتيجية، مستنكراً إياه"، وأضاف أن "جيش بيونغ يانغ على استعداد كامل للدفاع عن البلاد".

ويأتي تحذير الرئيس الكوري الجنوبي بعد أسابيع من بث كوريا الشمالية للمرة الأولى لقطات لمنشأة لتخصيب اليورانيوم، ظهر فيها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون متجولاً في أرجائها.

(3rd LD) S. Korea displays 'monster' Hyunmoo-5 missile for 1st time for Armed Forces Day https://t.co/OMg77l6mI1

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) October 1, 2024

وأفادت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية في وقت لاحق، بأن الكشف غير المسبوق كان "موجهاً ضد الولايات المتحدة"، وأنه يُعتقد أن كوريا الشمالية قادرة على إنتاج عشرات من الرؤوس الحربية النووية من مخزونها من اليورانيوم والبلوتونيوم العالي التخصيب.

وللعام الثاني على التوالي، تقيم السلطات الكورية الجنوبية عرضاً عسكرياً في ساحة جوانجهوامون بوسط سيؤول، في حضور 3 آلاف شخص. ويعود آخر عرض عسكري لمناسبة عيد الجيش إلى العام 1984، إبان نظام  تشون دو-هوان الديكتاتوري.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. إسرائيل تزعم تدمير أنفاق والعثور على أسلحة و«حزب الله» يردّ!
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • الحرب النووية.. هذا ما سيحصل لو فعلها بوتين
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • تصريحات خطيرة بخصوص عقيدة الأسلحة النووية الروسية
  • بيربوك: لا نورد أسلحة يمكن استخدامها في القتال في قطاع غزة
  • الآن تصبح رسمية.. روسيا تتحرك بملف عقيدتها النووية
  • روسيا تستعد لاعتماد التعديلات الجديدة على العقيدة النووية
  • الكرملين: يعلن قرب اعتماد العقيدة النووية الروسية المحدثة
  • الكرملين:تعديلات على العقيدة النووية الروسية