بغداد اليوم - بغداد

أوجز الراصد الجوي علي جابر الزيادي، اليوم الاثنين (18 آذار 2024)، حالة الطقس وموجة الأمطار خلال الساعات المقبلة ويوم غد، مشيرا الى انها ستكون في ذروتها مساء اليوم وتنحسر غدًا باستثناء المناطق الشمالية.

وقال الزيادي لـ"بغداد اليوم"، انه "من المتوقع أن تبلغ الأمطار ذروتها خلال الساعات المقبلة وعند منتصف هذه الليلة"، مشيرا الى انها "تشتد في كافة المدن وقد تكون مدن الفرات الأوسط والمناطق الجنوبية ومدن إقليم كردستان ضمن المدن المرشحة لهطول الأمطار بين متوسطة الشدة وغزيرة على فترات".

وأوضح الزيادي ان "الحالة من المتوقع أن تتوقف قليلاً صباح غد الثلاثاء في مناطق وسط البلاد ومدن الفرات الأوسط على ان تعود عصراً، خاصة في الأقسام الشمالية والوسطى".

واشار الى انها "تبدأ تنحسر مساء غد الثلاثاء في المنطقتين الوسطى والجنوبية فيما تستمر حتى الأربعاء في الأقسام الشمالية". 

وبيّن الراصد ان "تعطيل الدوام الدراسي يوم غد يستوجب أن يكون في المدن التي تكون غزارة الأمطار فيها الليلة خاصة الفرات الأوسط والجنوب"، مشيرا الى وجود تفاؤل بحالات ماطرة مجدداً يوم 24 آذار الحالي تزور محافظات البلاد".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عاجل.. نتنياهو في مأزق.. إضراب شامل ينتظر إسرائيل خلال ساعات

دعت جماعات مناهضة لحكومة دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، لاضطراب عام في البلاد، من أجل المطالبة بإجراء انتخابات جديدة، بحسب ما كشفت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، والتي قالت إن مظاهرات الأحد تشكل جزءًا من أسبوع المقاومة، الذي بدأته مجموعات الاحتجاج الأسبوعية مساء السبت.

تفاصيل الاحتجاجات في إسرائيل

وقال المتظاهرون إنهم سيغلقون الطرق الرئيسية يوم الأحد، بما في ذلك الطرق 2 و4 و6، وسينظمون مسيرات في جميع أنحاء البلاد، وتنتهي بمظاهرة حاشدة خارج مقر كيريا العسكري في تل أبيب، كما تتبع مظاهرة كريات مسيرة خارج مكاتب الهستدروت "نقابة العمال الرئيسية في إسرائيل" لدعوة أكبر اتحاد عمالي في إسرائيل إلى الإضراب تضامناً مع مطالبة مجموعات الاحتجاج باستقالة الحكومة.

ومن المقرر أيضا تنظيم مظاهرة صباح الأحد خارج منزل رئيس الهستدروت أرنون بار ديفيد في كريات أونو ، والذي أشار في وقت سابق إلى دعمه للاحتجاجات المناهضة للحكومة، فيما قالت بعض الشركات في إسرائيل، وخاصة من قطاعي التكنولوجيا والتمويل، إنها ستسمح لعمالها بأخذ إجازة للانضمام إلى الاحتجاجات، التي أعلنت عنها جماعات مناهضة للحكومة في أواخر يونيو.

ومنذ اندلاع الحرب في غزة، جرت المظاهرة المركزية المناهضة للحكومة في تل أبيب بالتزامن مع تجمع منتدى المحتجزين للمطالبة بالإفراج عن ذويهم. 

وفي خضم الحرب، ضاعفت جماعات الاحتجاج معارضتها للتشريع الذي يعفي طلاب المدارس الدينية من الخدمة العسكرية، والذي يصفه المنتقدون بأنه استيلاء على السلطة من قبل شركاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المتدينين المتطرفين في الائتلاف.

 

مقالات مشابهة

  • مسؤول إيراني لـبغداد اليوم: بزشكيان سيؤدي اليمن الدستورية في الشهر المقبل- عاجل
  • طقس العراق.. موجة خمسينية ستحل ضيفًا لـ3 أيام
  • عاجل.. نتنياهو في مأزق.. إضراب شامل ينتظر إسرائيل خلال ساعات
  • توقعات.. موجة حر جديدة تضرب العراق نهاية الأسبوع الحالي
  • المياه النيابية:حراكا نيابيا من أجل إقرار قانون شامل لدعم بيئة الاهوار العراقية
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد (شاهد)
  • محلل طقس: عودة الموجة الحارة على القطاع الشرقي نهاية الأسبوع
  • مفاجأة في درجات الحرارة لمدة 3 أيام.. الأخدود العلوي يضرب مصر
  • بسبب توحيد الغرامات.. انخفاض إقبال المواطنين على شراء السيارات الشمالية - عاجل
  • محافظ القاهرة : سيتم افتتاح 4 حدائق جديدة لتكون متنفسا للمواطنين