أكد مسئول إيطالي، أن الحزمة المالية التي تضمنها الاعلان المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي والتي تبلغ قيمتها 7.4 مليار يورو، ستوفر لمصر الاستقرار الاقتصادي والمالي اللازم للمارسة دورها الاستراتيجي في مجال تحقيق استقرار المنطقة.

وقال عضو مجلس النواب ووكيل وزارة التنمية الاقتصادية الايطالية توليو فيرّانتي في تصريح أوردته وكالة الأنباء الايطالية أكي، إن التوقيع على الإعلان المشترك للشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي ومصر، يعد دليلاً آخر على التغيير الذي تم إحرازه في النهج الأوروبي، وذلك بفضل الدور الاستراتيجي الذي تلعبه إيطاليا في السياق الجيوسياسي الدولي الأوسع".

وأضاف أن مكافحة الاتجار بالبشر والتعاون في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة وجميع المواضيع الأخرى التي وضعت في قلب مذكرات التفاهم الموقعة، تُعدّ بمثابة حجر الزاوية في رؤية أوروبية بعيدة النظر ومستقبلية، والتي طال انتظارها أيضاً.

وكانت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني قد وصفت أمس توقيع الإعلان السياسي مع مصر بالخطوة المهمة نحو تطوير شراكة حقيقية تعالج التحديات القائمة، لافتة في الوقت ذاته إلى أنه تم توقيع 10 مذكرات مشتركة مع مصر في عدة مجالات منها تطوير البنية التحتية والتعاون فى عدة مجالات أخرى، مشيرة إلى أن أفضل طريقة لمعالجة الهجرة غير الشرعية يتم عن طريق التنمية.

اقرأ أيضاًصحف القاهرة تبرز إجراءات "المالية" لتنفيذ التوجيهات الرئاسية بتحسين الأجور والمعاشات

المفوضية الأوروبية تُعِد حزمة رابعة من العقوبات ضد روسيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تطوير البنية التحتية رئيسة الوزراء الإيطالية مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

باحث إيطالي: الليبيون سيواجهون صعوبة في استيراد السلع الأساسية

أكد الخبير الاستراتيجي الإيطالي دانييلي روفينيتي أن “خلل عمل مصرف ليبيا المركزي له تأثير مباشر ومدمر على قدرة الليبيون على تأمين السلع الأساسية مثل الغذاء”.

وقال روفينيتي في تصريح لصحيفة صدى، إنه “كما أشار المحافظ السابق الصديق الكبير، فإن الهجوم على وحدة المعلومات المالية في طرابلس يهدد سرية البيانات الحيوية وبالتالي علاقات ليبيا بالبنوك الدولية وشبكات المراسلة في الوقت الحالي تم تعليق جميع المعاملات الدولية وهذا يعني أنه لا يوجد وصول إلى الأرصدة أو الودائع الخارجية”.

وتابع، أنه “في غياب القدرة على إجراء العمليات المالية دوليا تضطر ليبيا بشكل متزايد إلى الاعتماد على آليات غير رسمية أو بديلة لاستيراد الغذاء وغيره من الضروريات”.

وأردف الباحث الإيطالي، أن “المعاملات المعلقة مع أكثر من 30 مؤسسة دولية كبرى تؤكد على الحاجة الملحة لاستعادة مصرف ليبيا المركزي لوظائفه الكاملة واستعادة الثقة الدولية ضروريا لتخفيف الحصار المالي وبالتالي تأمين السلع الأساسية للمواطنين الليبيين”.

وختم روفينيتي موضحًا أنه “بالتالي توفر تعليقات الكبير الأخيرة مثالا ملموسا للقيود الحالية التي يواجهها مصرف ليبيا المركزي وتسلط الضوء على الحاجة الملحة للإصلاحات لاستعادة العلاقات المالية الدولية”.

الوسومباحث إيطالي

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: فرص كبيرة لتعميق التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • وزير المالية: نتطلع إلى زيادة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر
  • ألذ من المطاعم.. ازاي تعملي مكرونة إيطالي «الباستا» بالصلصة الحمراء
  • أستاذ قانون دولي: مذكرات اعتقال نتنياهو تشكل ضغطا داخليا على إسرائيل
  • الاحتلال: لم نجد سوى 9 أنفاق مغلقة تؤدي لمصر
  • باحث إيطالي: الليبيون سيواجهون صعوبة في استيراد السلع الأساسية
  • ميلانيا ترامب “تكشف المستور” في مذكرات “مثيرة” مرتقبة (فيديو)
  • ريال مدريد يقترب من توقيع عقد جديد مع كارفاخال
  • خبير: مبادرة مجموعة التقوية المدرسية ليست للطلبة فقط إنما للمدرسين أيضا
  • عزيزي المشاهد.. أنت مُرَاقب أيضاً