أعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم اليوم السبت وفاة حارس مرمى المنتخب الوطني وفريق الجمارك في موريتانيا، محمد المختار. 

وفاة حارس مرمى

وذكر الاتحاد الموريتاني أن حارس المرمى البالغ من العمر 22 عامًا، قد فارق الحياة، صباح السبت، في مدينة نواكشوط.

وتابع الاتحاد الموريتاني في بيان رسمي أن الحارس الشاب قد تدرج بسرعة كبيرة في مسيرته الرياضية، حيث بدأ كحارس مرمى في منتخب الناشئين ثم تقدم سريعًا ليكون جزءًا من منتخب الشباب، وأخيرًا تم اختياره في قائمة المنتخب الأول.

الأهرام: القمة المصرية الأوروبية تعكس اعترافا عالميا جديدا بدور مصر المحوري في الشرق الأوسط بعد تصريحات بوريل بتعمد إسرائيل تجويع سكان غزة.. وزير خارجية الاحتلال يواصل الأكاذيب

وقدم رئيس الاتحاد الموريتاني، أحمد ولد يحيى، التعازي باسمه ونيابة عن جميع أعضاء المجلس إلى أسرة اللاعب وعائلته الكريمة. وأعرب عن حزنه العميق لفقدان هذا اللاعب الموهوب والذي كان له مساهمة كبيرة في تطور كرة القدم في موريتانيا.

تعرض حارس المرمى للإصابة خلال أحد التدريبات بعد اصطدامه بأحد زملائه. ورغم الجهود الطبية اللاحقة، لم يتمكن الحارس من تجاوز إصابته وتوفي في المستشفى.

نعي محمد مختار

وقال الاتحاد الموريتاني: "عُرف الشاب الفقيد بحبه الكبير لوطنه، وبموهبته والتزامه وانضباطه، فكان مثالاً بين زملائه على الإخلاص في العمل، والالتزام المهني، بأخلاق عالية واحترام كبير، ورغم صغر سنه إلا أن ذلك لم يمنعه من التدرج سريعاً من حراسة مرمى منتخبنا للناشئين، مرورًا بمنتخبي الشباب والآمال، حتى وصل سريعًا إلى قائمة المنتخب الوطني الأول".

على صعيد آخر، قرر اتحاد كرة القدم في موريتانيا تأجيل المباراة النهائية لمسابقة الكأس التي كان مقرر إقامتها مساء السبت، على أن يتم تحديد موعد آخر لها.

سبب وفاة حارس مرمى موريتانيا

وذكرت تقارير صحفية في موريتانيا أن  حارس المرمى محمد المختار قد تعرض لإصابة خطرة خلال تدريبات ناديه الجمارك منذ قرابة أسبوع، وتم نقله على أثرها للمستشفى، قبل أن يفارق الحياة.

على صعيد آخر، أعلن أرتيز لوبيز جاراي، المدرب الإسباني للمنتخب الموريتاني للشباب، اليوم السبت، عن قائمة اللاعبين المشاركين في البطولة الدولية للشباب. تستضيف الجزائر هذه البطولة التي ستقام في الفترة من 18 إلى 26 مارس الحالي.

سيخوض المنتخب الموريتاني ثلاث مباريات خلال البطولة، حيث سيلتقي بالمنتخب المصري يوم 22 من الشهر الجاري، ثم يواجه منتخب تونس يوم 24، وأخيرًا يلعب ضد المنتخب الجزائري في 26 من الشهر الحالي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد رفعت إتحاد كرة القدم الاتحاد الموريتاني الحارس الاتحاد الموریتانی وفاة حارس مرمى فی موریتانیا

إقرأ أيضاً:

رئاسيات موريتانيا.. الغزواني يتقدم ومنافسه الأبرز يرفض ويطالب بتدخل الجيش

تظهر النتائج الأولية فوز الرئيس الموريتاني الحالي محمد ولد الغزواني بولاية ثانية، فيما رفض منافسه الرئيسي بيرام الداه اعبيد هذه النتائج ودعا ضباط الجيش للوقوف ضد ما سماه النظام الفاسد.

وبعد فرز أزيد من 91% من بطاقات الاقتراع، حصل الغزواني على أزيد من 55% من أصوات الناخبين، يليه الحقوقي بيرام الداه ولد اعبيد بحصوله على أزيد من 22%، وفي المرتبة الثالثة مرشح حزب تواصل الإسلامي بحصوله على نحو 13%.

وتعكس هذه الأرقام فوز الغزواني بولاية ثانية من الجولة الأولى من الانتخابات التي أجريت أمس السبت.

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين للتصويت نحو مليوني شخص،  ووصلت المشاركة في الانتخابات أزيد من 54% وفق الأرقام الرسمية الأولية.

ومن المتوقع أن تعلن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في وقت لاحق اليوم الأحد النتائج الأولية الرسمية.

وقال ولد الغزواني فجر الأحد إن الشعب الموريتاني أظهر "نضجه وتسامحه ونجاحه في ترسيخ النموذج الديمقراطي الموريتاني". وشكر جميع المرشحين وأطقمهم ومناصريهم على "مجهودهم وسلوكهم طيلة الحملة الانتخابية".

المرشح بيرام الداه اعبيد لوح بالنزول للشارع لرفض النتائج الأولية (رويترز)

أما منافسه الرئيسي، بيرام الداه اعبيد، فشدد على رفضه لهذه النتائج الألوية وقال إنه لا يعترف بنتائج تعلن من طرف ما وصفها بجنة الحزب الحاكم.

ووجه الناشط الحقوقي نداء لضباط الجيش للوقوف ضد ما سماه "النظام الفاسد في مواجهة إرادة الشعب".

وقال إن أنصاره بذلوا جهودا مضنية خلال الحملة الانتخابية، وطمأنهم  "على أن ما وصفه بالنجاح لن يذهب سدى".

ويشار إلى أن موريتانيا تشهد حالة من الاستقرار، وذلك في الوقت الذي تشهد دول الساحل المجاورة حالات تمرد وهجمات مسلحة وانقلابات عسكرية.

وتتمثل القضايا الرئيسية بالنسبة للمواطنين في مكافحة الفساد وتوفير فرص عمل للشباب.

مقالات مشابهة

  • حارس مرمى البرتغال يحفظ "ماء وجه" رونالدو (فيديو)
  • سعود الهاجري حارس مرمى الريان القطري يعلن اعتزاله
  • رئاسيات موريتانيا.. الغزواني يتقدم ومنافسه الأبرز يرفض ويطالب بتدخل الجيش
  • الرئيس الموريتاني يتصدر انتخابات الرئاسة بفارق كبير
  • ياسين بونو يبدي اهتمامه بالانتقال إلى فريق أحلامه
  • رفض عروض الهلال والنصر لضم حارس مرمى نابولي
  • بدء فرز الأصوات برئاسيات موريتانيا وترقب للنتائج الأولية
  • الترجي يضم حارس مرمى منتخب تونس
  • كامافينجا يعلق على غياب لاعب بلجيكا أمام فرنسا باليورو
  • موريتانيا تشهد انتخابات رئاسية والغزواني الأوفر حظا من بين 7 مرشحين