أكد مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن العدوان الإسرائيلي على غزة حوّل القطاع إلى "مقبرة مفتوحة".

وأضاف بوريل "كانت غزة قبل الحرب سجنا مفتوحا، باتت اليوم أكبر مقبرة مفتوحة لعشرات آلاف الأشخاص، كما أنها مقبرة للكثير من أهم مبادئ القانون الإنساني".

وكرّر بوريل، اتهام الاحتلال الإسرائيلي باستخدام المجاعة سلاح حرب عبر عدم السماح لشاحنات المساعدات بدخول القطاع.




في المقابل دعا وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس، بوريل إلى التوقف عن انتقاد "إسرائيل"، بعد دعوة الأخير لإدخال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة الذي يعيش الجوع فعلا بسبب الحصار.

وزعم كاتس أن "إسرائيل تسمح بدخول مساعدات إنسانية واسعة النطاق إلى غزة عن طريق البر والجو والبحر لأي شخص يرغب في المساعدة".

وأضاف: "لقد حان الوقت لوزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل لوقف مهاجمة إسرائيل والاعتراف بحقنا في الدفاع عن النفس ضد جرائم حماس"، وفق تعبيره.

تواصل قوات الاحتلال عدوانها الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ164 على التوالي، مرتكبة مجازر مروعة بحق المدنيين العزل، ما دفع بأعداد الشهداء إلى الارتفاع.



أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الإثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31 ألفا و 726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 73 ألفاو792، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وصباح الإثنين، أفادت مصادر طبية، باستشهاد وإصابة عشرات المواطنين، إثر قصف للاحتلال على حي الرمال غرب غزة واقتحام مجمع الشفاء الطبي.

وتمنع آليات الاحتلال المواطنين من التحرك أو التنقل لنقل الشهداء والجرحى من مجمع الشفاء الذي بات محاصرا من كل الجهات.



وهذه المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات الاحتلال مجمع الشفاء الطبي منذ بداية الحرب على القطاع في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وكانت قد اقتحمته للمرة الأولى في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بعد أن حاصرته لمدة أسبوع على الأقل، وانسحبت من المستشفى في 24 من الشهر نفسه، بعد تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه وأجهزة ومعدات طبية إضافة لمولد الكهرباء بالمستشفى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بوريل العدوان غزة الاحتلال غزة الاحتلال العدوان بوريل المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

 3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء

#سواليف

ارتفعت #حصيلة #العدوان_الإسرائيلي على قطاع #غزة، منذ 7 تشرين الأول الماضي حتى الأربعاء، إلى 37953 شهيدا و87266 إصابة، وفق وزارة الصحة في القطاع.

وقالت الوزارة، خلال اليوم الـ 271 للعدوان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 #مجازر ضد العائلات في قطاع #غزة وصل منها للمستشفيات 28 شهيد و125 إصابة خلال يوم واحد.

وأكدت أن عددا من #الضحايا ما يزالون تحت #الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة “نيويورك تايمز”: تصرفات بايدن الغريبة آخذة بالتدهور بشكل أكبر والقلق يتزايد من حالته 2024/07/03

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، باستشهاد عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، وسقوط عدد من الجرحى بقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منازل الفلسطينيين في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، حيث تعذر وصول سيارات الإسعاف لنقلهم إلى المستشفى بسبب إطلاق نار من مسيّرات إسرائيلية.

وشهد حي الشجاعية بالمدينة، #انفجارات عنيفة وقصفا مدفعيا وإطلاق نار من الآليات العسكرية والطائرات المُسيّرة “كواد كابتر” والمروحية “أباتشي”.

وانتشل مسعفون 7 شهداء و7 إصابات من تحت الأنقاض من جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة مقاط في محيط بركة الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، نقلوا إلى مستشفى المعمداني بالمدينة.

وشهد حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة، قصفا مدفعيا وإطلاق نار من قبل آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي على منازل الفلسطينيين.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائف على منازل الفلسطينيين في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، تزامنا مع إطلاق مسيّرات “كواد كبتر” النار على مناطق متفرقة في الحي وفي البلدة القديمة.

كما استهدفت طائرة حربية إسرائيلية بصاروخ واحد مطبعة الغفري في شارع يافا بحي التفاح شرقي مدينة غزة.

وقالت الوكالة، إن عمليات البحث تواصلت عن مفقودين داخل البنايات المدمرة من جراء قصف صاروخي إسرائيلي استهدف مجمعا سكنيا في منطقة الزرقة بمدينة غزة.

وتحدثت مصادر طبية في الهلال الأحمر الفلسطيني، عن نقل إصابتين إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الكرد في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، إلى مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا شمالي القطاع لتلقي العلاج.

وطال قصف مدفعي إسرائيلي مناطق عدة في مخيم النصيرات ومدينة الزهراء ومنطقة المغراقة وسط قطاع غزة تزامنا مع إطلاق نار كثيف.

كما قصف جيش الاحتلال منازل وسط وغربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37925، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 87141، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول الماضي، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  •  3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900
  • تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900
  • تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي يثير القلق
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877
  • الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة
  • استشهاد 22 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مناطق متعددة من غزة