بوابة الوفد:
2024-10-06@06:58:34 GMT

الام المثالية بالاسكندرية ارملة منذ ٣٨ عاما

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

 

 

رغم فرحتها الشديدة لحصولها على لقب الام المثالية بمحافظة الاسكندرية الا انها لم تستطيع ان تتمالك نفسها من الانهيار فى البكاء قامت بالسجود والشكر لله لانها بعد معاناة عدة سنوات عقب وفاة زوجها تكرم بالام المثالية . أنها لم تكن تعلم بفوزها.

قالت الام المثالية  السيدة مسعدة محمد هنيدي إنني من مواليد إحدى القرى التابعة لمديرية طنطا، وجئت إلى الإسكندرية بعد زواجي بسبب عمل زوجي الذي تعرض لمشاكل صحية وإصابته بالقلب وتوفي بعد ثماني سنوات فقط من الزواج وترك لي ثلاثة أطفال أكبرهم في عمر الخمس سنوات والصغيرة لا تتجاوز عامها الأول، وتخلي أهل زوجي عن أطفالي ومصاريفهم وكان اعتمادي الأساسي على معاش زوجي  فقط الذي لم يتجاوز ال80 جنيها.

واضافت اننى عشت رحلة كفاح ومثابرة استمرت على مدار 38 سنة قامت خلالها بدور الأم والأب معا بتوفير الرعاية والحنان لأبنائها الثلاثة بعد وفاة زوجها وهي في عمر الـ24 سنة وأصرت على رعايتهم وتربيتهم حتى حصل جميعهم على المؤهلات العليا وتزويجهم. واشتغلت كل حاجة عشان أربى اولادى لحد ما تعبت وصحتى تعبت بالأمراض، والآن أنا جدة بعد أن علمت أولادى بالتعليم العالى وأديت رسالتى".

 

وأضافت الحاجة مسعدة  عقب وفاة زوجى  خرجت للعمل لسد احتياجات أطفالي فبدأت بالعمل جليسة للأطفال وكبار السن وعاملة بأحد المستشفيات والعديد من المهن البسيطة ولكنها لم تكف متطلبات أطفالي، فقررت تطوير نفسي بالدراسة والتحقت بفصول محو الأمية وحصلت على شهادة محو الأمية وتعلمت الخياطة وبدأت العمل في الخياطة والتطريز وعمل ملابس جاهزة وتريكو وبيعها من المنزل، مضيفة أنني كانت أبحث عن مصدر للدخل دون ترك المنزل لرعاية أطفالي، ولذلك رغبت في تعلم الخياطة والتطريز للعمل من المنزل وتوفير احتياجات أطفالي.

وتابعت الأم المثالية بالإسكندرية أن رحلة كفاحي استمرت لمدة 38 سنة واجهت خلالها العديد من المحن والأزمات والصعاب وأصبت بالسكري، والضغط، والقلب، ولكن الله وهب عليّ بأعظم النعم وهي أبنائي وهم عبد الخالق بكالوريوس علوم ويعمل مدير بإحدى الشركات، محمد الابن الثاني حصل على دبلومة في الخط العربي ويعمل بإحدى الهيئات الحكومية، وسعاد حصلت على ليسانس آداب وتعمل مدرسة، وجميعهم تزوجوا ولديها حاليا 8 أحفاد.

وأشارت إلى أن ابنها الثاني محمد هو الذي قدم لها في مسابقة الأم المثالية وأبلغها عقب تقديمه، حتى تم اليوم إبلاغها من وزارة التضامن الاجتماعي بفوزها بلقب الأم المثالية بالإسكندرية.

وأعربت الأم المثالية بالإسكندرية عن سعادتها فور تلقيها خبر فوزها باللقب واسترجعت جميع ذكرياتها والمحن التي مرت بها من أجل الوصول لهذه اللحظة والاطمئنان على أبنائها ورؤية مجهودها يكلل بالنجاح.

 كانت قد أعلنت الدكتورة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2024 على مستوى محافظات الجمهورية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الأم المثالية مديرة التضامن رحلة كفاح سجدة شكر

إقرأ أيضاً:

مصرع شخصين إثر وقوع حادث تصادم فى المنزلة بالدقهلية

لقي شخصان مصرعهما، إثر وقوع حادث تصادم بطريق العزيزة بمدينة المنزلة في الدقهلية، وتم نقل جثمانهما إلي مشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.

تلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مأمور مركز شرطة المنزلة، بوصول جثمانين إلي المستشفي، ادعاء حادث تصادم

انتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنزلة، لمكان البلاغ، وبالفحص تبين وقوع حادث تصادم سيارة ربع نقل واصطدامها بشخص أثناء سيره علي الطريق.

وأسفر الحادث عن مصرع قائد السيارة النقل ويدعي حمادة محمد ابوالفتوح الدسوقي، 30 عاما، مقيم قرية الفروسات، محمد ابراهيم العشري، 61 عاما، مقيم قرية الأحمدية، تم نقل جثمانهما إلي مشرحة مستشفى المنزلة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات

 

 







مقالات مشابهة

  • نقيب المهندسين بالإسكندرية.. نقف بجانب الدولة للحفاظ علي مكتسبات السنوات الأخيرة
  • منتخب مصر 2008 يبدأ معسكره المغلق بالإسكندرية استعدادا للتصفيات الأفريقية
  • رامي جمال يوجه رسالة شكر لجمهوره بالإسكندرية
  • أبرزهم محمد علي.. شباب يطلقون فكرة لتحويل المناهج التاريخية إلي عمل مسرحي بالإسكندرية
  • محمد بن راشد: المعلم بأدوات بسيطة هو الذي يستطيع تشكيل الحياة وصنع المستقبل
  • محمد بن راشد: المعلم هو الذي يشعل فينا حب التعلم
  • تشييع مجموعة من الشهداء في دير البلح وسط غزة.. فيديو
  • إصاية 8 أشخاص بتسمم في الدقهلية
  • مصرع شخصين إثر وقوع حادث تصادم فى المنزلة بالدقهلية
  • G-SHOCKتطلق الساعة المثالیة لعشاق الموضة من خلال ساعة 2100- GBM العصریة