بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية إجراءات التعاقد على استيراد 300 ألف طن سكر خام، وفقاً لما قاله علي المصيلحي، وزير التموين.

وأشار الوزير في اجتماع عقد اليوم مع رئيس مجلس الوزراء، إلى أن الوزارة تسلمت بالفعل عددا من شحنات السكر المستورد خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي ذات السياق، أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، أن هناك خطة لتوافر معروض السكر في الأسواق المحلية، بغرض سد الفجوة الحالية في السلعة محلياً، مشيراً إلى أن هناك تحرك من الحكومة إلى جانب البنك المركزي المصري لتدبير سيولة من النقد الأجنبي تكفي لاستيراد مليون طن من السكر.

وأضاف رئيس الوزراء، أن هناك بعض الشحنات المستوردة من السكر المتعاقد عليه وصلت البلاد، فيما يجري إجراء تعاقدات لتحقيق المعروض المطلوب بأسعار مناسبة.

من جانبه، أصدر وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، اليوم الإثنين، قراراً باستمرار حظر تصدير صنف السكر بأنواعه إلا للكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي والتي تقدرها وزارة التموين والتجارة الداخلية وبعد موافقة وزير التجارة والصناعة، مدة 3 أشهر أخرى.

كانت الهيئة العامة للسلع التموينية أعلنت أمس الأحد عزمها إجراء ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام من أي منشأ، لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، على أن تكون فترة الوصول من 15 - 30 أبريل، أو من 1 - 15 مايو 2024، مطالبة المتقدمين للمارسة بتحديد أسعار العروض على أساس CIF بالجنيه المصري أو الدولار الأمريكي

اقرأ أيضاًبعد مد حظر التصدير لـ3 أشهر.. سعر السكر اليوم بمعارض أهلا رمضان والأسواق

عاجل.. وزير التجارة يمدد قرار حظر تصدير السكر لـ3 أشهر

رئيس الوزراء: تدبير موارد النقد الأجنبي المطلوبة لاستيراد مليون طن من السكر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: استيراد السكر البنك المركزي المصري السكر النقد الأجنبي الهيئة العامة للسلع التموينية منع تصدير السكر وزارة التموين والتجارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: نبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية: إن الوزارة تبذل جهودًا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، وجعلها في نطاق آمن بشكل مستمر.

وأكد وزير التموين، خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأحد، على استمرار الجهود المبذولة من أجل توافر السلع للمواطنين بمختلف المنافذ على مستوى الجمهورية بأسعار مناسبة، وجاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة جهود توفير السلع الأساسية للمواطنين والأرصدة الاستراتيجية منها.

رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين

وفي هذا الإطار، تناول الدكتور شريف فاروق الأرصدة الاستراتيجية من بعض السلع الأساسية وتشمل القمح التمويني والذي يكفي حاجة الاستهلاك المحلي لمدة 5.6 شهر، كما أن هناك مخزونا استراتيجيا من السكر التمويني يكفى لمدة 15.2 شهر، بينما يكفي الزيت التمويني لمدة 7.1 شهر، مشيرا أيضا إلى أن المخزون الاستراتيجى من الدواجن المجمدة يكفى لمدة 9.9 شهر، واللحوم الطازجة 7.6 شهر.

واستهل رئيس مجلس الوزراء اللقاء بتأكيد الحرص الشديد على المتابعة المستمرة لموقف توافر السلع الأساسية بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية، والتأكد من وجود مخزون استراتيجي مُطمئن منها، وكذا العمل على مواصلة ضخ هذه السلع في الأسواق بأسعار مناسبة، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، ببذل أقصى الجهد لتوفير السلع الأساسية وتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي منها، تلبيةً لاحتياجات المواطنين، مع إتاحتها بالمنافذ الحكومية والتموينية على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضاًمجلس الوزراء: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة نصر 6 أكتوبر

مجلس الوزراء: انخفاض سعر كرتونة البيض الأحمر لتسجل أدني قيمة لها

مجلس الوزراء يطمئن المواطنين: مياه الشرب في كافة المحافظات سليمة وآمنة

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الدعم النقدي هو الوسيلة الأيسر لعدم وقوع الفساد
  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية والوفد وأعضاء لجنة السياحة
  • وزير التموين يوجِّه بالإسراع في تنفيذ المشروع القومي لإنشاء المستودعات الاستراتيجية بـ3 محافظات
  • وزير السياحة يلتقي رئيس غرفة التجارة الأمريكية لبحث سبل التعاون
  • وزير التموين: الشراكة مع القطاع الخاص تأتي بتكليف رئاسي
  • وزير التموين: التجارة الداخلية لا تنفصل عن عمليات الاستيراد والتصدير
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر
  • وزير التموين: نبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • رئيس الوزراء يزور منفذ الوديعة ويطلع على إجراءات التعامل مع المسافرين ويوجه بمراجعة أسعار التربتك