شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن تداعيات التعديلات القضائية علماء نوويون إسرائيليون يهددون بترك مناصبهم، هدد مجموعة من العلماء النووين في إسرائيل بترك مناصبهم، احتجاجا على إقرار الكنيست الإسرائيلي بند المعقولية ، وهو الخطوة الأولى ضمن التعديلات .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تداعيات التعديلات القضائية.

. علماء نوويون إسرائيليون يهددون بترك مناصبهم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تداعيات التعديلات القضائية.. علماء نوويون إسرائيليون...

هدد مجموعة من العلماء النووين في إسرائيل بترك مناصبهم، احتجاجا على إقرار الكنيست الإسرائيلي "بند المعقولية"، وهو الخطوة الأولى ضمن التعديلات القضائية التي شرعت بها حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وأثارت احتجاجا واسعة وأزمة سياسية واضطرابات.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، في تقرير لها، أن "الحديث يدور عن شخصيات تحمل على أكتافها القدرات النووية لدولة إسرائيل، والحديث يدور أيضا عن مجموعة من عشرة علماء فقط، خبراء نوويين مسؤولون عن تطوير القدرات النووية لإسرائيل، تطور حديث بينهم، خلال الأسابيع الأخيرة، حول إن كان من الصواب مواصلة خدمة الدولة".

وبحسب التقرير، سيتخذ كل واحد منهم قراره الخاص، ولا يدور الحديث عن قرار جماعي، لكنهم يتشاركون فيما بينهم، مشيرا أن "الحديث لا زال يدور بين العلماء أنفسهم ومع أسلافهم في المنصب وأيضا مع رؤساء المجتمع العلمي - العسكري في إسرائيل، وهم حتى الآن لم يطرحوا القضية أمام المسؤولين".

ويعد تهديد العلماء النويين هو الخطر الثاني المتعلق بالأمن الإسرائيلي، بعد الحراك الغاضب داخل الجيش، حيث أعلن ضباط وجنود احتياط وطيارين بعدم أداء مهامهم، ما يهدد جاهزية الجيش الإسرائيلي، وفق ما قال خبراء.

وصادق الائتلاف الحاكم (64 نائبا من أصل 120 في الكنيست)، الاثنين الماضي، على قانون "الحد من المعقولية" الذي يهدف إلى الحد من صلاحيات المحكمة العليا (أعلى هيئة قضائية في إسرائيل) التي تمكنها من إلغاء قرارات حكومية بدعوى "عدم المعقولية".

من جهته، قال رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، إنه "سيتم الاستئناف أمام المحكمة العليا، بعد إقرار الكنيست قانون التغييرات القضائية".

وتشهد إسرائيل سلسلة من الاحتجاجات المستمرة منذ 29 أسبوعا في جميع أنحاء البلاد، احتجاجا على الخطة الحكومية التي يصفها المعارضون بـ "الانقلاب" ويقولون إنها "ستقضي على الديمقراطية في إسرائيل".

54.191.103.148



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تداعيات التعديلات القضائية.. علماء نوويون إسرائيليون يهددون بترك مناصبهم وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی إسرائیل

إقرأ أيضاً:

الكنيست يصدق على تعيين ساعر وزيرا بلا حقيبة بحكومة نتنياهو

صدق الكنيست الإسرائيلي اليوم الاثنين على ضم زعيم حزب "اليمين الوطني" اليميني جدعون ساعر إلى حكومة بنيامين نتنياهو، وزيرا بلا حقيبة، وذلك بعد أسبوعين من جدل حول تعيينه وزيرا للدفاع بدلا من يوآف غالانت.

وقال الكنيست -في بيان على موقعه الإلكتروني- "صادقت الهيئة العامة للكنيست على ضم العضو جدعون ساعر وزيرا في الحكومة".

وصوّت 57 عضوا لصالح القرار، فيما عارضه 40 من أعضاء الكنيست الـ120.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أعلن أمس ضم ساعر إلى الحكومة وزيرا بلا حقيبة.

وقال ساعر -في مؤتمر صحفي مشترك مع نتنياهو أمس- "أنا أنضم إلى الحكومة في هذه المرحلة دون اتفاق ائتلافي".

وأضاف "في الوضع الحالي، وبعد النظر في الأمور، توصلت إلى أنه لا فائدة من الاستمرار في الجلوس في المعارضة، في ظل مواقف مختلفة وحتى متباعدة من موضوع الحرب بين معظم أعضائها. هذا هو الوقت الذي يكون فيه من واجبي أن أحاول المساهمة على طاولة صنع القرار".

ساعر وغالانت

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أشارت قبل نحو أسبوعين إلى أن نتنياهو يخطط لإقالة وزير الدفاع يوآف غالانت وتعيين ساعر مكانه.

يشار إلى أن جدعون ساعر قيادي سابق في حزب الليكود الذي يقوده نتنياهو، وانشق عنه نهاية عام 2020 بسبب خلافات مع نتنياهو.

ولحزب ساعر 4 أعضاء في الكنيست مما يعني أنه بات للحكومة الحالية 68 صوتا بالكنيست، مما يعزز وضعها في ظل دعوات المعارضة لاستقالتها والتوجه إلى انتخابات مبكرة.

وكان ساعر جزءا من حكومة الطوارئ التي شكلت بداية الحرب على قطاع غزة، لكنه انسحب منها في مارس/آذار الماضي بسبب عدم ضمه لمجلس الحرب حينها.

مقالات مشابهة

  • عام على حرب غزة.. تداعيات اقتصادية ثقيلة على إسرائيل والعرب
  • الحوثيون يهددون بضرب مصالح أمريكا وبريطانيا ويعلنون تنفيذ هجوم جديد على إسرائيل
  • ماكنزي يتحدث لـالحرة عن تداعيات الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • بعد الهجوم الخطير.. إسرائيل تسمح بمغادرة الملاجئ وتتحدث عن تداعيات
  • أساتذة الطب بالدار البيضاء يهددون بالتوقف عن التدريس ويحتجون غدا الأربعاء تضامنا مع "الطلبة المعنفين"
  • إعلام أمريكي: مسؤولون إسرائيليون أخبروا واشنطن ببدء التعامل مع أهداف برية في لبنان
  • مسؤولون إسرائيليون لنيويورك تايمز: العملية البرية في لبنان تتم بمجموعات كوماندوز صغيرة
  • الكنيست يصدق على تعيين ساعر وزيرا بلا حقيبة بحكومة نتنياهو
  • ما هي أهم التعديلات الجديدة بـ القانون الانتخابي التونسي 2024؟
  • الكنيست يصدق على ضم جدعون ساعر إلى حكومة نتنياهو