تدار حاليا محادثات بين شركة أبل وشركة غوغل لدمج محرك الذكاء الاصطناعي "جيميني" في أجهزة آيفون في المستقبل. ووفق تقرير حديث لبلومبرغ نقلا عن مصادر، تعتبر هذه الخطوة استراتيجية واستثنائية قد تحدث تحولات كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وقالت الوكالة الأمريكية إن الطرفين يجريان حاليا محادثات مكثفة لمنح أبل ترخيصًا لاستخدام "جيميني"، نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي تمتلكه غوغل.



ومن المتوقع أن يعمل جيميني على تفعيل ميزات جديدة ستضاف إلى برمجيات أجهزة آيفون في العام الحالي، وفقا لتقرير نقلته بلومبرغ عن مصادر لم يكشف عن هوياتهم بسبب سرية المفاوضات.

وذكرت المصادر أيضا أن أبل قامت مؤخرا بمناقشات مع شركة OpenAI واستكشاف إمكانية استخدام نماذجها الخاصة بالذكاء الاصطناعي.

وإذا تمت الصفقة بين شركتي أبل وغوغل، ستعتمد هذه الشراكة على الاتفاقية الحالية بينهما فيما يتعلق بمحرك البحث.

وعلى مدى سنوات عديدة، قامت شركة ألفابت، الشركة الأم لغوغل، بدفع مليارات الدولارات سنويًا لشركة أبل من أجل جعل محرك بحث غوغل هو الخيار الافتراضي في متصفح الويب سفاري "Safari" على أجهزة iPhone وغيرها من الأجهزة.

الصور الزائفة تملأ غوغل.. عودة خاصية إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي
ووفقا للمصادر، لم يتم حتى الآن تحديد شروط الاتفاقية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي أو العلامة التجارية له، ولا يزال الطرفان يعملان على تنفيذ الاتفاقية وتحديد كيفية تطبيقها على أرض الواقع.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

غوغل تختبر ميزة جديدة لعرض المحتوى ذي الصلة على أجهزة أندرويد

تختبر غوغل ميزة جديدة لنظام أندرويد تُدعى "المجموعات"، والتي ستعرض المحتوى ذي الصلة من التطبيقات المثبتة على جهاز المستخدم. ستتاح هذه الميزة في البداية للمستخدمين في الولايات المتحدة قبل أن يتم طرحها في مزيد من البلدان لاحقاً. كانت هذه الميزة، المعروفة سابقاً باسم "المكعبات"، قيد التطوير منذ يناير من العام الماضي وستتيح لمستخدمي أندرويد متابعة تطبيقاتهم على الشاشة الرئيسية بسهولة أكبر.

في مؤتمر مطوري Google I/O الأخير، أعلنت الشركة عن أدوات جديدة تساعد المستخدمين على إعادة التفاعل مع التطبيقات المثبتة بالفعل، لكنها لم توضح شكل هذه الأدوات بالتفصيل. ومع ذلك، أظهر تحليل APK لمتجر Google Play (الإصدار 41.6.26) أن ميزة "المجموعات" ستحتوي على أقسام مثل الإنشاء، المشاهدة، القراءة، الاستماع، التسوق، والعرض الاجتماعي. ستعرض هذه الأقسام المحتوى ذي الصلة من التطبيقات المحددة بواسطة المستخدم في المساحة المخصصة على الشاشة الرئيسية.

أفادت غوغل في مؤتمر Google I/O أن لديها أكثر من 35 مطورًا يختبرون الوظيفة الجديدة، من بينهم Spotify وPinterest وTikTok وTumblr وShopify. يمكن الوصول إلى ميزة "المجموعات" أيضاً عن طريق الضغط لفترة طويلة على أيقونة Play Store وكتراكب ملء الشاشة. بالإضافة إلى ذلك، ستتيح الأدوات الجديدة للمطورين عرض "توصيات وعروض ترويجية مخصصة" للمستخدمين، مما يساعدهم في اكتشاف المحتوى والصفقات التي قد تكون فاتتهم. على الرغم من أن ميزة "المجموعات" لا تزال قيد التطوير، إلا أن توقيت توفرها للجمهور لم يتم تحديده بعد، مما يعني أننا قد نحتاج للانتظار قبل أن نراها فعلياً على أجهزة أندرويد.

مقالات مشابهة

  • سياسيات بريطانيا مستهدفات بمواد إباحية تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية
  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع
  • دِل تطرح أجهزة كمبيوتر مدعومة بالذكاء الاصطناعي Copilot+
  • ميتا تتيح ابتكار شخصيات ذكاء اصطناعي مخصصة
  • بعد توظيف صوته بالذكاء الإصطناعي.. مورجان فريمان: إحتيال
  • ممثلو الشركات الدولية المتخصصة بالذكاء الاصطناعي يزورون مرافق مجمع حمدان الرياضي
  • غوغل تختبر ميزة جديدة لعرض المحتوى ذي الصلة على أجهزة أندرويد
  • ضرورة محاربة أمية الذكاء الاصطناعي