شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملة مكبرة من إدارات التموين بمراكز المحافظة وذلك تحت إشراف المهندس سيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة.

حيث تم خلال الحملات تحرير عدة محاضر مخالفة لسلع تموينية، حيث تمكنت إدارة تموين بندر أول من ضبط 24 شيكارة دقيق مخابز سياحي، كما تم تحرير 5 محاضر عدم إعلان أسعار وأيضاً 3 محاضر عدم إعلان مخزن.

وفي سياق متصل تمكنت إدارة تموين بندر ثان الفيوم من ضبط 25 كيلو لحوم غير صالح للاستهلاك الآدمي، وقد تمكنت إدارة تموين مركز طاميه من ضبط 140 كيلو جرام سكر ابيض بدون فواتير كما تم تحرير محضر بيع سجائر بأزيد عن السعر ومحضر عدم إعلان عن اسعار بيع السلع الغذائية الحرة

تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وحُررت المحاضر اللازمة حيال المخالفات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجاري العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

يأتي ذلك بناءاً على توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وتعليمات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم وفي إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملة تموينية وزارة التموين التموین والتجارة الداخلیة من ضبط

إقرأ أيضاً:

قيمة نصيب الفرد في تموين شهر يوليو 2024 بالزيادة الجديدة المقررة من الوزارة

تم تداول أخبار على نطاق واسع حول زيادة التموين بمبلغ 100 جنيه للفرد، وذلك بالتزامن مع اقتراب شهر يوليو والعام المالي الجديد، وتم نشر هذه الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، إلا أنه لم يتم التأكيد رسميًا على صحة هذا الخبر من قبل الجهات المعنية، بما في ذلك وزارة التموين.

من المتوقع أن تبدأ الجهات المسئولة خلال الأيام القادمة في صرف الدعم الخاص بالتموين على البطاقات في مختلف المحافظات المصرية، وذلك وفقًا للإجراءات المعتادة والجدول الزمني المعتمد.

 

قيمة نصيب الفرد في تموين شهر يوليو 2024

أكد الدكتور (علي المصيلحي) وزير التموين عن عدم إعلان الوزارة عن أي قرار رسمي يفيد بتطبيق زيادة على قيمة الدعم على بطاقة التموين، وبناءًا عليه سوف تظل حصة المواطن كما هي دون أي زيادة، حيث بلغ نصيب الفرد الواحد على دعم قيمته 50 جنيه مصري وذلك يستطيع المواطن ان يصرف بها السلع الأساسية باسعار مخفضة لجميع المواطنين الذين يستحقون المساعدة في ظل الظروف الحالية.

 

نصيب الفرد من الزيت والسكر

تم الاتفاق بين كل من وزارة التموين ومديريات التموين في مجموعة كبيرة من المحافظات المصرية على تطبيق منظومة صرف السلع الجديدة، وبناءًا عليه تم تحديد نصيب الفرد من قبل الوزارة فيما يخص السلع الأساسية كالتالي:

زجاجة زيت خليط تزن 800 مللي للفرد الواحد، 4 زجاجات على البطاقة الواحدة على أقصى تقدير.كيس سكر واحد يزن كجم للفرد الواحد، 6 أكياس على البطاقة الواحدة على أقصى تقدير.

 

مقالات مشابهة

  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • قيمة نصيب الفرد في تموين شهر يوليو 2024 بالزيادة الجديدة المقررة من الوزارة
  • ضبط 1.5 طن دقيق مدعم داخل مخزن بمنشأة عبدالله في الفيوم
  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • عاجل:- قرار وزارة التموين بشأن السكر في مصر: الحظر على التصدير وتوفير السكر الحر للمواطنين
  • تحرير 13 محضرا تموينيا ضد مخابز الفيوم لصرفهم وتهريبهم دقيق مدعم
  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • سطيف: حجز 7 قناطير ونصف من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري
  • «تموين الشرقية»: ارتفاع معدل توريد القمح لمواقع التخزين بالمحافظة
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية