لم تستسلم الأم المثالية بمطروح والثالثة على مستوى الجمهورية لمرض الزوج ووفاته وكذلك وفاة ابنها الأوسط خريج الكلية الحربية وراحت الأم المثالية بمطروح السيدة تيسير محمود دهيم، والتي تبلغ من العمر 61 سنة تكمل رسالتها حتى بعد وفاة الزوج تجاه أبنائها.

طلعوا الجواكت.. أمطار غزيرة تضرب مطروح بتكلفة 6 ملايين جنيه.

. محافظ مطروح يفتتح مسجد عبد السلام حماد بالخروبة


حصلت السيدة تيسير على بكالوريوس علوم وتعمل الام بمدرسه باحدى المدارس الحكوميه بالاضافة الى توليها امانة المرأة بحزب حماة الوطن بمطروح وتزوجت عام 1985 من موظف حكومي وانجبت منه ثلاثه ابناء الاول سنه 1985 والثاني عام 1986 والثالث 1990.
واصيب الزوج بجلطه في القلب وبدأت رحلة العلاج فى محافظات اخرى تبعد مسافه كبيره بسبب عدم توافر هذا التخصص وقامت الام بمسانده زوجها والوقوف بجانبه خلال فتره العلاج فقاموا بعمل عده عمليات متتاليه حيث وجدوا الزوج مصابا بتصلب في الشرايين مما استوجب استمرار عمل القسطره بصفه دوريه في ظل هذه الضغوط ومراعاة الام لزوجها وابنائها والقيام بعملها حصلت على بكالوريوس العلوم والتربية عام 2001 حيث كانت حاصلة على دبلوم معلمات في عام 2009.


واستقر الاطباء على ضروره اجراء عمليه زراعه شرايين حيث انتشرت الجلطات في اماكن مختلفه وكانت الام تلعب دورا رئيسيا في توفير الدعم والحب لافراد الأسرة ومواجهه هذه التحديات والضغوط فكانت تقوم بدورها كام واب في نفس الوقت وتسعى للمحافظة على استقرار الحياه الاسريه.


ورغم الصعوبات الكبيرة التى واجهتها في رعايه زوجها والاهتمام به تخرج الاول وحصل على بكالوريوس خدمه اجتماعيه والثاني تخرج من الكليه الحربيه والثالث هندسه حاسب الي ومعلومات.


في ظل هذه الاحداث استشهد ابنها الاوسط اثناء تأدية واجبه الوطني في عام 2001.


وهنا يظهر دور الام في الصمود امام هذه الاحداث الجسام وفقدان ابنها الشهيد في عام 2020 تدهورت حاله زوجها لحد كبير بسبب جلطه في القلب وتوقف الكلى عن العمل واصيب في نفس الوقت بفيروس كورونا وتم احتجازه بمستشفى العزل حتى وفاته في 2020 وما زال عطاء الام مستمرا ...

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات الام المثالي

إقرأ أيضاً:

حكومة مصرية جديدة.. تحديات اقتصادية وإقليمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الإعلامي عمرو خليل، إنه وسط تحديات اقتصادية وإقليمية ودولية، يترقب الشارع المصري، التغيير الوزاري الجديد  برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك بعد تكليف رئاسي بعد تقديم الحكومة باستقالتها.

وأضاف "خليل"، في حلقة اليوم، الاثنين، من برنامج "من مصر"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية": " وشهدت مصر منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي منصب رئيس الجمهورية، في 3 يونيو 2014 وحتى الآن ثلاث حكومات خلال 10 سنوات".

وتابع: "حكومة المهندس إبراهيم محلب كانت الأولى وبدأت عملها في يونيو 2014 التي ضمت 35 حقيبة وزارية ثم جرى إقرار تعديلين وزاريين، وتقدمت باستقالتها في سبتمبر 2015، مرورا بحكومة الدكتور شريف إسماعيل والتي شملت 33 حقيبة وزارية وشملت 4 تعديلات وزارية طوال مدتها التي استمرت لـ 3 سنوات".

وأوضح: "ثم جاءت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي في عام 2018، والتي استمرت حتى العام الجاري وأجرى فيها 5 تعديلات على مدار الـ 6 سنوات، وبعد تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، بالتغيير الوزاري الأخير، تم الإعلان عن الإطار العام والخطوط العريضة للحكومة الجديدة، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري".

وواصل: "كما سيكون ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، باعتبارها ركيزة أساسية للتنمية، ويتضمن أيضا مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص".

وأتمّ: "مهام جسيمة تنتظر الحكومة المصرية الجديدة، وسط منطقة تعج بالاضطرابات والصراعات، واقتصاد عالمي يعاني من ركود واسع النطاق".

مقالات مشابهة

  • طالما استمرت حرب غزة.. هكذا قلّل مستشرق إسرائيلي من فرص التطبيع مع السعودية
  • شقيانين في الحر.. قصص كفاح وعزيمة لبائعين تحت شمس الصيف
  • أمي.. ظل لا يغيب
  • طعنة نافذة.. تشريح جثة سيدة قتلها شقيق زوجها بالمطرية
  • من هو محمد جبران وزير العمل الجديد؟.. كفاح عمالي عمره 30 عاما
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • فقدان الملح يحفز تجديد الكلى
  • الهلال وسلمان الفرج.. نهاية رحلة استمرت 20 عاما
  • وصفات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان
  • حكومة مصرية جديدة.. تحديات اقتصادية وإقليمية