شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن انقطاع التيار الكهربائي يوقف الاتصال بمحطة الفضاء الدولية، تسبب انقطاع التيار الكهربائي بوكالة الفضاء الأمريكية 8220;ناسا 8221;، ليل الثلاثاء، في تعطل الاتصال بين مركز التحكم في البعثة ومحطة الفضاء .،بحسب ما نشر عين ليبيا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انقطاع التيار الكهربائي يوقف الاتصال بمحطة الفضاء الدولية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انقطاع التيار الكهربائي يوقف الاتصال بمحطة الفضاء...

تسبب انقطاع التيار الكهربائي بوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، ليل الثلاثاء، في تعطل الاتصال بين مركز التحكم في البعثة ومحطة الفضاء الدولية.

وبحسب ما أفادت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، فقد تعذر على مركز التحكم بالمهمات الفضائية إرسال أوامر إلى المحطة والتحدث مع رواد الفضاء السبعة الموجودين في المدار، حيث حدث انقطاع التيار الكهربائي بينما كانت أعمال التحديث جارية في المبنى في مركز “جونسون” للفضاء في هيوستن.

من جهته قال مدير برنامج محطة الفضاء “جويل مونتلبانو “، إن رواد الفضاء أو المحطة لم يتعرضوا لأي خطر على الإطلاق، مضيفا أن أنظمة التحكم الاحتياطية تولت العمل في غضون 90 دقيقة.

وتم إخطار الطاقم بالمشكلة من خلال أنظمة الاتصالات الروسية، في غضون عشرين دقيقة من الانقطاع/ وتعد هي المرة الأولى التي تضطر فيها “ناسا” إلى تشغيل أنظمة الدعم الاحتياطي هذه للتحكم،

وتحتفظ وكالة “ناسا” بمركز تحكم احتياطي على بعد أميال من هيوستن في حالة حدوث إعصار أو كارثة أخرى تتطلب عمليات الإجلاء.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انقطاع التيار الكهربائي يوقف الاتصال بمحطة الفضاء الدولية وتم نقلها من عين ليبيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بمقعدين شاغرين.. مركبة سبيس إكس تصل محطة الفضاء الدولية

وصلت مركبة فضائية تقل على متنها رائد فضاء أمريكي ورائد فضاء روسي، بالإضافة إلى مقعدين شاغرين، إلى محطة الفضاء الدولية يوم الأحد.

وانطلق رائد الفضاء التابع لناسا نيك هاوج، ورائد الفضاء الروسي ألكسندر جوربونوف يوم السبت من قاعدة كيب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية.
وكانت المركبة دراغون، التي تشغلها شركة سبيس إكس، وهي شركة خاصة أسسها الملياردير إيلون ماسك، تحتوي على مقعدين شاغرين.
وكان من المقرر في البداية أن تشارك رائدتا الفضاء زينا كاردمان وستيفاني ويلسون في مهمة سبيس إكس كرو9- التابعة لناسا.

ومع ذلك، تخلتا عن مقعديهما من أجل استيعاب الرائدين سوني ويليامز وباري ويلمور، واللذين علقا في محطة الفضاء الدولية، بسبب مشاكل تقنية في مركبة ستارلاينر التي أنتجتها شركة بوينغ.
وكان من المقرر أن تستمر إقامتهما لمدة أسبوع، لكن من المتوقع أن يبقيا على متن محطة الفضاء الدولية حتى فبراير (شباط) 2025على الأقل، إلى جانب هاوج وغوربونوف.


مقالات مشابهة

  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • جهود فنية لاعادة التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة
  • بمقعدين شاغرين.. مركبة سبيس إكس تصل محطة الفضاء الدولية
  • رائدا فضاء يصلان إلى محطة الفضاء الدولية
  • شركة سبيس إكس تطلق مهمة لإنقاذ رواد فضاء عالقين في المحطة الدولية
  • أعمال صيانة محطات التحويل في الكويت: انقطاع التيار الكهربائي من 28 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024
  • انقطاع التيار الكهربائي في ولايات كردفان الكبرى
  • 45 يوما تكشف الواقع الوحشي على كوكب المريخ.. إمكانية الحياة عليه في هذا الموعد
  • إعلام إسرائيلي: انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات شمال القدس عقب إطلاق صاروخ من لبنان
  • تعرف على مناطق فصل التيار الكهربائي اليوم بالغردقة