دمشق-سانا

هنأ السيد الرئيس بشار الأسد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وقال الرئيس الأسد في برقية التهنئة للرئيس بوتين: “أبارك لكم نصركم وإعادة انتخابكم رئيساً لروسيا الاتحادية وبأغلبية كبيرة، الأمر الذي يؤكد ثقة الشعب الروسي العالية بكم وبسياساتكم الوطنية ورؤاكم الإستراتيجية المنطلقة من مصالحه والمستندة إلى مكانة كبيرة طالما احتلتها روسيا في العالم، لامتلاكها تاريخاً عريقاً وحضارة بُنيت على المبادئ والقيم وعلى احترام مصالح الدول والشعوب الأخرى وحقوقها لا على الاحتلال والهيمنة والنهب”.

وتمنى الرئيس الأسد للرئيس بوتين التوفيق والنجاح في مسؤولياته ومهامه، وللعلاقات المميزة التي تربط سورية وروسيا والتعاون الثنائي الفعّال الذي يجمعهما مزيداً من الازدهار.

 

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الرئيس الروسي يتلقى دعوة لزيارة البحرين

تلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،اليوم الجمعة، دعوة لزيارة مملكة البحرين، لكن لم يتم النظر فيها بعد، وقال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، لوكالة "سبوتنيك"، على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي لعام 2024: "تم تلقي دعوة شفهية بعد زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إلى موسكو، في مايو الماضي، لكن لم يتم النظر فيها بعد، حيث أن ملك البحرين زارنا مؤخرًا".

وكان السفير البحريني لدى روسيا الاتحادية، أحمد الساعاتي، أعلن، الثلاثاء الماضي، أن البحرين وجهت دعوة رسمية إلى الرئيس فلاديمير بوتين، لزيارة البلاد؛ مشيرا إلى أن المنامة تترقب الرد والزيارة.

 

روسيا تنفي مزاعم بوجود مشاكل اقتصادية لإجبار روسيا لقبول السلام مع أوكرانيا روسيا ترد بعد فرض واشنطن عقوبات على مؤسسات إعلامية

 

وفي 23 مايو الماضي، أجرى العاهل البحريني حمد بن عيسى محادثات مع الرئيس بوتين، في موسكو؛ وتم بحث العلاقات الثنائية، ونتائج القمة العربية في المنامة.

ووقعت روسيا والبحرين مذكرات تعاون وتفاهم في مجال الصناعات الدوائية والطبية، والنقل والعبور، ومذكرة بين وزارتي الصحة في كلا البلدين؛ واعتمدتا برنامج تعاون من خلال وزارة الثقافة في روسيا الاتحادية، ووزارة الثقافة والآثار في مملكة البحرين، للفترة 2024-2027 .

 

المنتدى الاقتصادي الشرقي

وينعقد المنتدى الاقتصادي الشرقي لعام 2024، في الفترة من 3 إلى 6 سبتمبر الجاري، في حرم جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية في جزيرة "روسكي" بمدينة فلاديفوستوك؛ وتعتبر وكالة "ريا نوفوستي" الشريك الإعلامي للمنتدى.

 

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس البرازيل بالعيد الوطني لبلاده
  • الرئيس السيسي يهنئ ملك إسواتيني بذكرى يوم الاستقلال
  • الرئيس تبون يهنئ البطل البارالمبي إبراهيم قندوز
  • الرئيس الروسي: عمل النقابات في بريكس يكتسب زخما جديدا
  • وول ستريت جورنال: رجل الدعاية الروسي الذي يحاول التأثير على عقول الأميركيين
  • بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالجزائر
  • بوتين يناقش مراقبة مجال البلاد الجوي مع أعضاء مجلس الأمن الروسي
  • قد يخلف بوتين.. من هو عرّاب حملات التضليل الروسية؟
  • الجمارك الروسية تضبط كميات كبيرة من النمل الحي داخل طرود بريدية قادمة من تايلاند إلى موسكو
  • الرئيس الروسي يتلقى دعوة لزيارة البحرين