سرايا - خلال اجتماع مغلق في البيت الأبيض، أصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن بنوبة غضب دفعته "للسب والصراخ".

وقال مصدر شهد الاجتماع العاصف لشبكة "إن بي سي" الأمريكية، إن بايدن اشتاط غضبا عندما أبلغه مساعدوه بتدني نتائج استطلاع الرأي الخاصة به في ولايتي ميشيغان وجورجيا بسبب موقفه من حرب غزة، وهو ما أغضبه ودفعه إلى "الصراخ والشتم".



لكن بايدن أخبر مساعديه أنه فعل الصواب رغم التداعيات السياسية على حملته الانتخابية.

وترجع الشبكة الأمريكية، سبب اهتمام بايدن بولايتي ميشيغان وجورجيا، إلى المنافسة الشديدة التي خاضها مع خصمه دونالد ترامب في هاتين الولايتين في الانتخابات الماضية والتي فاز فيهما بفارق ضئيل للغاية.

ويسود القلق أوساط الديمقراطيين حيث تواجه الرئيس الحالي صعوبات جمة للفوز بالانتخابات المقبلة. وقد وصلت الإحباطات داخل الحزب إلى ذروتها، مع تشكيك بايدن في بعض الأحيان في قرارات السفر واستراتيجيات الاتصالات التي تركت الكثير من الناخبين جاهلين بشأن سجل إنجازاته.

وبحسب الشبكة، لا يزال بايدن يبحث عن سبل لإقناع الناخبين بأنه يستحق فترة ولاية ثانية بفضل الإنجازات السياسية التي استعصت على الرؤساء السابقين.

وفي بعض الأحيان، يتلقى بايدن اقتراحات متعارضة من مستشاريه، حيث طالبه بعضهم بضرورة المشي بشكل أسرع خوفًا من أن تؤدي مشيته البطيئة إلى انطباع بأنه متقدم في السن. في المقابل طالبه البعض بالتمهل خوفا من تعثره لدرجة أنه صعد إلى طائرة الرئاسة عبر درج أقصر عبر بطن الطائرة، متجاهلاً الصورة الرمزية للرئيس وهو يلوح من المدخل الرئيسي عالياً فوق المدرج.

وقال مصدر مطلع على المناقشات الداخلية: "ربما يكون غاضباً بعض الشيء من نفسه لأنه لم يكن أكثر قوة مع الموظفين".

وأضاف المصدر أن بايدن يتساءل بشكل خاص عما إذا كان ينبغي عليه أن يثق في حدسه بشأن التوجيهات القادمة من مجموعة المستشارين الذين يهتمون بمصالحه السياسية.

ويرى التقرير أن "تعافي" بايدن بات صعبا بالنظر إلى التجارب السابقة، خاصة وأن نسبة تأييده تبلغ حاليا 38%، وهي أقل حتى من التي حصل عليها آخر ثلاثة رؤساء خسروا في محاولة إعادة انتخابهم.

وبحسب مؤسسة غالوب للأبحاث، فإن منافسه الجمهوري وخصمه السابق دونالد ترامب حصل على نسبة تأييد في الاستطلاعات قبيل انتخابات 2020 بلغت (48%)، لكنه فشل في العودة للبيت الأبيض، مثلما حدث مع جورج بوش الأب الذي بلغت نسبة تأييده (39%)، وجيمي كارتر (43%).

وواجه بايدن وإدارته انتقادات داخلية ودولية، نظرا للدعم الكبير الذي قدمه لإسرائيل في حربها على غزة، وسط اتهامات بتجاهل الكارثة الإنسانية التي يواجهها سكان القطاع.

وإلى جانب الدعم بالسلاح، وقف بايدن إلى جانب إسرائيل سياسيا، وأحبط مساعي لمجلس الأمن لوقف الحرب.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عاجل - بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي وأحتاج قسط أكبر من النوم والراحة

أكَّد الرئيس الأمريكي جو بايدن ثباته على موقفه حول الانتخابات الأمريكية، قائلًا: “لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي”.

وأضاف في تصريح غريب: "كل ما أحتاجه قسط أكبر من النوم والراحة.

وكان اعترف الرئيس جو بايدن سرًا بأن الأيام المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لمدى قدرته على إنقاذ محاولته لإعادة انتخابه للرئاسة، موضحًا لحليف له، الثلاثاء، أنه يفهم ما الذي سيدفعه إلى القبول بأن "الأمر لا ينجح".

أظهر استطلاع جديد  بواسطة شركة SSRS، أن ثلاثة أرباع الناخبين الأمريكيين يرون أن الحزب الديمقراطي ستكون لديه فرصة أفضل للاحتفاظ بالرئاسة في عام 2024 بمرشح آخر غير الرئيس جو بايدن على رأس القائمة. كما أن نسبة تأييده قد وصلت إلى أدنى مستوى جديد بعد أدائه الهش في المناظرة الأولى لحملة الانتخابات الرئاسية لهذا العام.

وكانت وسائل إعلاإن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيجري محادثات هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد رد حماس على مقترح التهدئة.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

مقالات مشابهة

  • “أكسيوس”: قلق متزايد في البيت الأبيض ومقر حملة بايدن الانتخابية بشأن وضعه الصحي
  • بايدن في اجتماع مع ديمقراطيين: لا فعاليات بعد الثامنة مساء
  • عاجل - بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي وأحتاج قسط أكبر من النوم والراحة
  • أبلغ حكام الولايات بعدم إزعاجه.. بايدن: عايز أنام من المغرب
  • تعليق بايدن على قرار نتنياهو بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • البيت الأبيض ينفي انسحاب «بايدن» من الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»
  • البيت الأبيض يكذّب "نيويورك تايمز" بشأن خوض بايدن الانتخابات
  • بايدن وطريق البيت الأبيض.. كيف تحول الذعر إلى "تهديد حقيقي"؟