سجدت لربي شكرا بعد بعد علمي باختياري الأم المثالية وكانت مفاجأة جميلة من بناتي شعرت معها وكأن ربنا عوضني خير عن تعبي كانت هذه هي الكلمات التي بدأت بها  هدى أحمد عبد الله أحمد الأم المثالية بأسوان حديثها مع “البوابة نيوز”

وقالت هدى 51 عاما حاصلة على دبلوم تجارة والأم المثالية  علي مستوي محافظة أسوان:" توفى زوجي منذ 19 عام وكان عمره حينها 40 عاما حيث توفى عقب مرضه بفيروس" سي" وترك لي ثلاثة بنات ، لافتة إلي أنها تزوجت وعمرها 20 عاما من رجل بسيط يعمل بشركة الكهرباء بأسوان" .

 وأضافت :"  بدأت رحلة كفاحي عندما توفى زوجي منذ 19 عام وكنت بعمر 32 عاما وترك لي ثلاثة بنات سمر كانت في الصف الرابع الابتدائي وعمرها 10 سنوات وسها كانت في الصف الأول الابتدائي وعمرها 6سنوات  وسهيلة كان عمرها ثلاث سنوات ونصف ، مشيرة إلي أنها عانت كثيرا بعد موت زوجها قائلة رفضت الزواج من أجل رعايه بناتي حيث اهتممت اهتماما كبيرا بدراستهم وشددت من أزرهن حتي حصلوا علي مؤهلات جامعية ، لافتة إلى أن معاش الاب كان لايكفي  من كثرة الأعباء والمسؤوليات على عاتقها حيث كانت تتقاضى معاش زوجها في ذلك الوقت 500 جنيه وليس لها مصدر دخل اخر". 

وتابعت  الأم المثالية بأسوان: “ كنت لبناتي الأب والأم معا لأنني مررت بنفس ظروفهن حيث تربيت يتيمة بسبب وفاه والدي وكان عمري وقتها عام ونصف ، موضحة أنه بعد 10 سنوات من وفاة زوجي وعند وصول ابنتي الكبرى سمر لمرحلة الثانوية العامة اضطررت للعمل بإحدى الحضانات لكي لا تشعر بناتي بصعوبة الحياة وكافحت وتعبت كثيرا لأوفر لهم حياة كريمة حتى حصلت ابنتي الكبرى سمر على بكالوريوس تجاره english وتعمل الآن بإحدى البنوك وسها حصلت على بكالوريوس علوم وتعمل الآن مدرسة بالحصة أما سهيلة الأبنة الصغرى فهي طالبة في السنة النهائية بكلية الهندسة ، لافتة إلى أنها سعيدة بحصولهم  علي مؤهلاتهم الجامعية وتري دائما عوض ربنا لها في بناتها” .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الام المثالية بأسوان قصة كفاح الأم المثالیة

إقرأ أيضاً:

أول تصريح من «حازم الأشموني» محافظ الشرقية: «حياة كريمة للجميع»

أكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أن جميع الملفات في مختلف القطاعات بالمحافظة وحل مشكلات المواطنين ستكون في مقدمة أولويات العمل لديه، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين.

دراسة الملفات في جميع قطاعات المرافق والخدمات 

وأشار حازم الأشموني في تصريح لـ«الوطن»، إلى أنه سيبدأ فورًا بدراسة الملفات في جميع قطاعات المرافق والخدمات والاستثمار بالمحافظة، لتحديد خطة ورؤية التعامل مع كل ملف بما يحقق الفائدة المرجوة التي تعود على المحافظة والمواطنين بالنفع، مشددًا على أنه سيعمل على تسخير كافة الإمكانيات لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

متابعة ميدانية لكافة المشروعات بمحافظة الشرقية 

وأشار إلى أنه سيتفقد ميدانيًا كافة المشروعات بمحافظة الشرقية والالتقاء بالمواطنين لتحقيق أعلى معدلات الإنجاز، كما سيولي ملف المحليات اهتماما كبيرا لوضع حدا للمشكلات في هذا الملف.

وأدى الأشموني اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية، مع الوزراء والمحافظين.

يذكر أن المهندس حازم الأشموني، عضوًا بنقابة المهندسين بكفر الشيخ، وشغل منصب سكرتير عام محافظة القاهرة، قبل تعيينه محافظا للشرقية.

تدرج الأشموني في عدة مناصب، إذ تولى رئاسة مدينة برج البرلس بمحافظة كفر الشيخ، ثم رئاسة حي ثان المحلة بمحافظة الغربية، ومنصب سكرتير عام مساعد لمحافظة البحيرة، ثم منصب سكرتير عام محافظة البحيرة.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تنقذ عائلة «يسرية» بعد وفاة زوجها وابنها: «بقى ليا معاش»
  • «عم ربيع» حياته اتغيرت بعد مساعدة «حياة كريمة» له.. كيف دعمته؟
  • المنصوري تقول إن نسبة تزايد السكن الصفيحي في عهدها تقلصت كثيرا عما كانت في ظل الحكومات السابقة
  • «نور بعد العتمة».. حياة كريمة تعيد الأمل لـ«وليد» بتوفير سلع في محل بقالته
  • حياة كريمة ترتقي بأطفال العشوائيات.. أحلامك أوامر
  • أمي.. ظل لا يغيب
  • «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • أول تصريح من «حازم الأشموني» محافظ الشرقية: «حياة كريمة للجميع»
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا