مع دخول شهر رمضان الكريم نجد بأن ربات المنزل تبدأ في البحث عن اطعمة مختلفة ومتنوعة بعيدًا عن الأطعمة الروتينية التي يتم تجهيزها يوميًا لعائلتها، ونظرًا لأن العديد من الأشخاص تفضل أن تتناول الأطعمة المشوية وذلك للحفاظ على جسدهم من السمنة فنجد أن الكفتة المشوية واحدة من أهم الأطباق التي يفضلها الكثير من الأفراد ويبحثون دائمًا عن طريقة تجهيزها في المنزل بتكلفة بسيطة وفي أسرع وقت.

مقادير عمل الكفتة المشوية زى المحلات في المنزل


لكي تتمكني من الحصول على كفتة مشوية ذو مذاق رائع وغير جافة يجب عليك إتباع هذه المقادير بشكل صحيح للحصول على أفضل مذاق وأفضل طعم وهذه المقادير هي:

كجم من اللحم المفروم.
عدد 2 بصلة متوسطة الحجم مقطعة لقطع صغيرة.
عدد 3 ملاعق من البهارات الخاصة باللحم.
¾ ملعقة من الفلفل الأسود المطحون.
2 كوب من الشبت والكزبرة مفرومين فرم ناعم.
2 حبة من الطماطم.
¾ ملعقة صغيرة من الشطة الحمراء.
¾ ملعقة كبيرة من الكزبرة المطحونة الناعمة.


طريقة تجهيز الكفتة المشوية زى المحلات في المنزل


تعتبر الكفتة المشوية واحدة من الأكلات البسيطة التي يمكن أن نقوم بتجهيزها بطريقة بسيطة جدًا دون الحاجة إلى شرائها ودفع الكثير من المبالغ في المطاعم أو المحلات عن طريق اتباع هذه الخطوات:

نحضر وعاء كبير ونضع به اللحم المفروم، ومن ثم نقوم بإضافة كل المكونات الجافة، ونبدأ فى خلطهم جيدًا مع بعضهم البعض حتى نجد بأنه قد تكون لدينا خليط متماسك ومتجانس.
نقوم بتغليف الوعاء بورق التغليف وتركه داخل الثلاجة لبعض الدقائق، وذلك لكي يتماسك الخليط واللحم جيدًا.
نحضر اسياخ اللحم ونبدأ في أخذ كرات متساوية من اللحم ونقوم بتشكيلها بعد بل اليدين بالماء لمنع إلتصاق اللحم في اليد ووضعها على السيخ لتظهر بنفس الشكل المقدم في المطاعم.
نقوم بإحضار الشواية ونبدأ في إشعالها، ثم نبدأ في وضع أسياخ الكفتة على الشواية ونستمر في التقليب حتى نتأكد من نضج الكفتة.
نحضر قطعة من الفحم ونقوم بوضعها مع الكفتة، وذلك للحصول على طعم الكفتة المشوية والنكهة المميزة والرائحة الخاصة بالفحم عند تناول الكفتة.
تقدم الكفتة بالشكل المفضل لديكم حيث يمكن أن نقوم بوضع طبق من السلطة الخضراء وبعض من الطحينة وبالهناء والشفاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الکفتة المشویة

إقرأ أيضاً:

تصل إلى الغلق.. عقوبة مخالفة مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن مخالفة مواعيد إغلاق المحلات والمطاعم والكافيهات المحددة في المواعيد الشتوية يعاقب عليها بالإغلاق. وأكد أن هذه المواعيد بدأ تطبيقها منذ الجمعة الموافق 27 سبتمبر بناءً على القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2021، ودعا أصحاب المحال إلى الالتزام بها.

وأشار إلى أنه يتم تشكيل لجان مشتركة بين الوحدات المحلية والمحافظات لمتابعة تنفيذ هذه المواعيد، مع وجود متابعة مستمرة من غرفة عمليات الوزارة.

مواعيد غلق المحلات   

وأضاف قاسم لـ«الوطن» أن عقوبة مخالفة هذه المواعيد تبدأ بإنذار المحل المخالف، وإذا تكررت المخالفة يتم إغلاقه لحين الحصول على موافقة من المركز التكنولوجي لإعادة فتحه.

فترات عمل الأنشطة التجارية

وأوضح أن مواعيد عمل المحلات والمولات التجارية خلال الفترة الشتوية تستمر حتى الساعة العاشرة مساءً، مع تمديد ساعة واحدة أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية.

أما المطاعم والكافيهات فتبقى مفتوحة حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً، وتستمر بعض الأنشطة الحيوية مثل البقالة والصيدليات والمخابز وأسواق الخضار والفاكهة في العمل على مدار 24 ساعة لخدمة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل رول اللحم بالسبانخ
  • «التجارة»: حظر تسويق وترويج السلع خارج المحلات التجارية
  • مصاريف جامعة المنوفية 2024 في جميع الكليات العلمية والأدبية
  • مصاريف جامعة المنصورة 2024 لجميع الكليات العلمية والأدبية.. دليل شامل
  • تصل إلى الغلق.. عقوبة مخالفة مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات
  • النرويج: قد نقوم ببناء سياج على طول حدودنا مع روسيا بسبب التهديدات الأمنية المتزايدة من قبلها
  • طريقة عمل الأرز بالتوابل مع شاورما اللحم
  • نتنياهو يعلن انضمام ساعر للحكومة: نقوم بتغيير الواقع الاستراتيجي في الشرق الأوسط
  • الحليب في الريف.. «مصدر خير كتير.. قريش وجبنة قديمة وزبدة وفطير»
  • «أحلى من المحلات».. طريقة عمل كشري الحلة الواحدة بوصفات بسيطة