بوابة الوفد:
2024-10-01@21:49:41 GMT

عبير...رحلة كفاح تكلل بزيارة بيت الله الحرام

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

 


تصادف توقيت اعلان فوزها بلقب الأم المثالية عن محافظة الإسماعيلية بتوقيت تواجدها بالاراضي الحجازية لأداء شعائر العمرة لبيت الله الحرام.وكأن القدر خبء لها حصاد  رحلة عمرها العصيبة والمتناثرة في تربية أطفالها ورعايتهم بعد وفاة زوجها ليكافئها جملة بما حصدته على مدار السنوات الماضية.

ففي الوقت الذي أعلنت فيه مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية فوز عبير عباس محمد محمود بلقب المثالية على مستوي محافظة الإسماعيلية.

كانت عبير خارج البلاد تتوجه صوب الكعبة المشرفة لاول مرة لأداء العمرة في شهر رمضان المبارك.

عبير التي تبلغ من العمر نحو الخمسين عاما .بدأت رحلة معاناتها منذ كانت في الثلاثينات عندما رحل زوجها في مقتبل العمر في حادث سيارة تاركا لها ثلاثة أطفال أحدهم من ذوي الاحتياجات الخاصة واكبرهم في الصف السادس الابتدائي دون معاش يعينها على خوض رحلتها معهم .مما دفعها للخروج للعمل لتربية أطفالها .فعملت في الحقول الزراعية وقامت بتربية الطيور وبيعها .واستطاعت من خلال إدارتها مشروعها المتواضع أن توفر ما يكفي لتربية وتعليم أطفالها ...رحلة كفاح امتدت لنحو ١٥ عاما استطاعت أن تجني عبير ثمارها وهي تشهد عرس  الابن الأكبر الذي يعمل حاليا مهندس زراعي والابن الأصغر طالب بالسنة النهائية بكلية الآداب وتوفيق وضع ابنها الذي يعاني من إعاقة وظلت تدعمه حتى أكمل تعليمه بالمدرسة الفكرية.

 

وقال الدكتور احمد عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالاسماعيلية ان عبير هي افضل من يمثل الأم المثالية بالمحافظة، وكان هناك أحد الجمعيات تبرع لها بتكلفة عمرة بعد تدخل مديرية التضامن وهي الأن تؤدي مناسك العمرة قبل أن يتم اعلان النتيجة بانها الام المثالية على مستوى المحافظة .


وعلمت بوابة الوفد الالكترونيه من مصادر مقربة للام المثالية  ان عبير عندما رحل زوجها لم يكن لديها أي مصدر دخل حيث كان الزوج يعمل عماله غير منتظمة وغير مؤمن عليه.وانها سعت  للحصول على معاش ضمان اجتماعي ورغم ضآلته حاولت الأم أن تعتمد على دخلها ومجهودها دون الاستعانة بأحد لتربية اولادها ورفضت الزواج وفرغت حياتها لهم لعلها تجد فيهم يوما السلوى عن ما مر بها.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمهات المثاليات

إقرأ أيضاً:

مش عايزة أعرفها تاني.. ريهام سعيد تكشف سر خلافها مع عبير صبري

حلت الإعلامية ريهام سعيد ضيفة فى حلقة من حلقات برنامج et بالعربي للحديث عن أصعب فترة مرت عليها بسبب الخطأ الطبي الذي تعرضت له الفترة الأخيرة.

وقالت ريهام سعيد خلال الحلقة، إن هناك كتير من الفنانات تواصلن معها لعرض المساعدة وكان على رأسهم ريهام حجاج، ورضوى الشربيني التى كانت تبحث لها عن دكتور آخر لكي يحاول أن يساعدها فى عودة ملامح وجهها مرة أخرى وبالفعل ذهبت معها إلى عيادة متخصصة فى مجال التجميل إلا أنها لم تستطع فعل شىء وأصبح الوضع كما هو عليه.

وأضافت ريهام سعيد أن هناك فنانة واحدة فقط هي من جرحتها جرح كبير بسبب الخطأ الطبي تعرضت له، قائلة: مفيش غير عبير صبري هي اللى جرحتني جرح كبير لما كنا فى حفلة على البحر قالت لي طب منتى كويسة أهو مفيش حاجة انتى بتحبى تعملي دراما ليه.

وتابعت ريهام سعيد أنها بعد كلام عبير صبري معها تركت الحفل وذهبت إلى سيرتها بكت فيها بشكل هستيري وذكرت اسمها فى اللقاء لكونها لا تريد التحدث معها مرة أخرى.

صدى البلد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • “أرحومة” يتفقد بزيارة ميدانية مخازن لجنة الطوارئ والإستجابة السريعة
  • برلمانية كندية بارزة من أصل مغربي مرشحة لزعامة الحزب الليبرالي تعتزل السياسة لتربية أبنائها
  • المربّية عبير حلّاق استشهدت مع عائلتها في غارة عين الدلب
  • لماذا يفضل المهاجرون المدارس الإسلامية لتربية أبنائهم في أميركا؟
  • متشربهاش الصبح.. الأوقات المثالية لتناول القهوة على مدار اليوم
  • دينا فؤاد تنشر صورا من المسجد الحرام برفقة ابنتها.. والجمهور: اللهم تقبل
  • وزير التعليم يواصل جولاته الميدانية بزيارة 6 مدارس بحدائق القبة (صور)
  • احترام الزوجة لزوجها في الإسلام
  • الأسباب الخلفية لمعركة طاعة المرأة زوجها.. صراع على السلطة؟
  • مش عايزة أعرفها تاني.. ريهام سعيد تكشف سر خلافها مع عبير صبري