RT Arabic:
2024-10-01@23:32:38 GMT

"لو كنت رئيسا لما حصل هجوم 7 أكتوبر!"

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

'لو كنت رئيسا لما حصل هجوم 7 أكتوبر!'

يعد ترامب، إذا فاز بالانتخابات، بإنهاء الحرب في غزة وفي أوكرانيا وسيحقق السلام في الشرق الأوسط. جيكوب ماجد – تايمز أوف إسرائيل

في مقابلة على شبكة فوكس نيوز للمرة الثانية هذا الشهر، يهاجم ترامب علاقات إسرائيل مع الحزب الديمقراطي.  وقال إنه سيطالب نتنياهو بإنهاء الحرب ضد حماس والعودة للسلام، إذا فاز في انتخابات نوفمبر.

لم يذهب ترامب إلى حد الدعوة إلى وقف إطلاق النار في القطاع، لكنه لمّح في تصريحاته إلى عدم الارتياح من الحرب الإسرائيلية المستمرة ضد حماس.

وقال ترامب إنه سينهي الحرب بين روسيا وأوكرانيا حتى قبل أن يؤدي اليمين الدستورية، وسيحقق السلام في الشرق الأوسط، مذكراً بنجاحه في التوسط في اتفاقات أبراهام. كما قال إن هجوم على إسرائيل في 7 أكتوبر، وكذلك الهجوم الإسرائيلي المضاد، لم يكن ليحدث أبداً لو كنت رئيسا.

كانت العلاقة بين ترامب ونتنياهو متقلبة، حيث أشار الأول في كثير من الأحيان إلى أنه لم يغفر لرئيس الوزراء الإسرائيلي أبدا لتهنئة جو بايدن بعد فوزه على ترامب في انتخابات عام 2020. وفي انتقاده لعلاقة إسرائيل مع الحزب الديمقراطي قال ترامب: الديمقراطيون سيئون للغاية بالنسبة لإسرائيل، وإسرائيل تتمسك بهم.

وأضاف ترامب: لو كان بايدن مؤيدًا لإسرائيل، لما تم التوقيع على الاتفاق النووي الإيراني أبدًا، ولما تعرضت إسرائيل للهجوم أبدا، في إشارة إلى الاتفاق الذي تم توقيعه في عام 2015 عندما كان بايدن نائبا للرئيس.

وبالعودة إلى تصريحات تشاك شومر، زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي، أشارالرئيس السابق إلى أن شومر، الذي اعترف بأهوال هجوم حماس في خطابه، كان مهتما أكثر بتأمين المزيد من الناخبين. وقال: إن شومر يرى أعدادا كبيرة من الناس يحتجون هناك ويصادف أنهم فلسطينيون أو من الشرق الأوسط. وربما صدم عندما رأى ذلك، وفجأة تخلى عن إسرائيل.

المصدر: تايمز أوف إسرائيل

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي الحزب الجمهوري الشرق الأوسط العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا انتخابات جو بايدن دونالد ترامب طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

الأونروا تصف العدوان على غزة “بالكابوس الذي لا ينتهي

الثورة نت/..

وصفت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” الحرب التي يشنها العدو الصهيوني على غزة منذ عام تقريبا بأنها “كابوس لا ينتهي”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني ، بمكتب الأمم المتحدة بجنيف الليلة الماضية، عقب لقاءات مع ممثلي عدة دول.وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية وفا

وقال المسؤول الأممي: “أصبحت غزة غير صالحة للسكن، سكانها يواجهون المرض أو الموت أو الجوع بشكل يومي”.

وأشار لازاريني إلى أنّ “سكان غزة محاصرون في 10% من الأرض” في القطاع بعد أن كانوا في حالة تنقل دائم “بحثا عن الأمان الذي لم يجدوه أبدا”.

وبحسب لازاريني يعيش 620 ألف طفل وطفلة بين أنقاض المنازل المهدمة في غزة.
وقال إنه طلب خلال اجتماعاته مع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة في نيويورك وجنيف، أن يجعلوا التعليم أولوية جماعية تتجاوز الأنشطة المنقذة للحياة.

وذكر أن الأونروا بدأت بالفعل منذ شهر، رغم البيئة غير العادية والمعقدة، في إعادة بعض الأطفال إلى بيئة تعلمية.

وأضاف: “يجب ألا ننسى أبدا أن الأصل الوحيد الذي لم يُنتزع أبدا من الفلسطينيين هو التعليم، لقد تم حرمانهم على مدى العقود الماضية من عدد من الأشياء، ولكن لم يتم حرمانهم من التعليم، وكان التعليم في الأساس مصدر فخرهم”.

وتطرق لازاريني إلى الأوضاع في الضفة الغربية واصفا إياها بأنها تشهد “مأساة صامتة”.

وقال: “العمليات العسكرية” ضد المخيمات في الضفة الغربية، أدت إلى تدمير واسع النطاق للبنية التحتية، ما أدى بحكم الأمر الواقع إلى فرض عقاب جماعي على السكان.

وأضاف أنه حتى 30 سبتمبر، قُتل 223 من موظفي الأونروا في غزة، وتعرضت ثلثي منشآتها للتدمير أو الأضرار.

وعن التطورات في لبنان أشار المسؤول الأممي إلى أنهم استضافوا حتى الآن ثلاثة آلاف و500 شخص في ملاجئ الأونروا في تسعة مواقع، من الفلسطينيين والسوريين واللبنانيين الذين فروا من جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • عاجل - تحذيرات أمريكية بعواقب وخيمة.. بايدن وهاريس يؤكدان دعمهما للاحتلال بعد هجوم إيران
  • ترامب: كان من الممكن منع هذه الحرب لو كنت رئيسا
  • بايدن وهاريس يؤكدان دعمهما لإسرائيل بعد هجوم إيران
  • بايدن: عواقب هجوم إيران لم تتبين ونجري مشاورات مع إسرائيل بكيفية الرد
  • ترامب معلقا على الحرب في الشرق الأوسط: «لم تكن لتحدث لو كنت رئيسا»
  • أول تعليق من بايدن على هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل
  • إسرائيل تحت النار.. الشرق الأوسط على شفا "الحرب الشاملة"
  • الأونروا تصف العدوان على غزة “بالكابوس الذي لا ينتهي
  • مصادر عبرية .. بايدن رفض اغتيال نصر الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • تحسبا لأي هجوم إيراني.. إدارة بايدن تعتزم تعزيز دفاعات إسرائيل