قالت دانا أبو شمسية، مراسلة القاهرة الإخبارية من القدس المحتلة، إنه كان هناك سجالا كبيرا في أروقة الكنيست، فيما يتعلق بالصلاحيات الممنوحة للوفد المفاوض.

وأضافت خلال رسالة على الهواء، "اتخاذ قرار عن توسيع الصلاحيات وعدم توسيعها أدى إلى إرجاء وتأجيل ذهاب الوفد الإسرائيلي المفاوض إلى العاصمة القطرية الدوحة لوضع إطار تفاهمي جديد لاتفاقية باريس 2 للتوصل إلى هدنة إنسانية تتيح للجانب الإسرائيلي من خلالها الإفراج عن المحتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية، وكان هذا محل خلاف في يومي الجمعة والسبت بسبب عدم عقد اجتماع لكابينيت الحرب والكابينيت الموسع لإعطاء الصلاحية للوفد المفاوض الذي على رأسه رئيس الموساد الإسرائيلي الذي طلب في رسالة مكتوبة ضرورة إعطاء الوفد المفاوض صلاحيات أوسع".

وتابع: "نتنياهو كان متشددا بشأن هذه الصلاحيات وانعكس ذلك في الاجتماعات التي عقدت في القاهرة وتم تحديد وتقويض صلاحيات الوفد المفاوض".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي اجتماع الحرب

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية».. تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي بالحكومة الإسرائيلية

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي مستمر في الحكومة الإسرائيلية».

وجاء في التقرير، أن العدوان الإسرائيلي الذي بدأ منذ السابع من أكتوبر العام الماضي بمراحله الثلاثة حسب جيش الاحتلال، لا يزال ما بعده ضبابيا داخل حكومة الاحتلال حول ما سيحدث خلال الفترة المقبلة، والشيء الوحيد الواضح هو جرائم الاحتلال التي يرتكبها بشكل يومي في حق سكان قطاع غزة.

واستكمل التقرير، أن هناك تضارب علني غير مسبوق في إعلان موقف العمليات العسكرية في غزة، فيما أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أنه يجري مباحثات مع قيادات الجيش حول إنهاء عملية رفح الفلسطينية في غضون 10 أيام تمهيدا للانتقال إلى المرحلة الثالثة من الحرب.

وقال «نتنياهو» إن المرحلة القادمة تشمل كذلك البدء في المفاوضات المتعلقة بمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، وما بين التصريحين تمسك نتنياهو بقوله الذي بات يكرره كل يوم، وهو أن الحرب مستمرة حتى القضاء على حركة حماس.

مقالات مشابهة

  • الموساد: تسلمنا رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار عبر وسطاء المفاوضات
  • إعلام عبري: حماس طالبت إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا لاستمرار المفاوضات
  • حزب الإصلاح يخرج عن صمته بعد تصريحات صادمة للوفد الحكومي والحوثي بشأن مصير قحطان
  • تصريحات مهمة للوفد الحكومي في مفاوضات مسقط.. رضوخ للحوثي ومخالفة صريحة للتوجيهات الرئاسية!!
  • قناة "12" العبرية: رسالة لبنان السرية لإسرائيل.. بيروت مهتمة بالسلام وليس بالحرب
  • عبدالسلام يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا
  • عبدالسلام يشكر الموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن
  • تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش ترجئ عقد ندوتها الصحفية
  • كندا ودول أوروبية تدين عملية الهدم الإسرائيلية في الخليل
  • «القاهرة الإخبارية».. تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي بالحكومة الإسرائيلية