محمود جركس.. مع إعلان خبر وفاة الفنان السوري محمود جركس اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز الـ90 عاما بالسويد، تصدر اسم الراحل مواقع التواصل الاجتماعي، وسط حالة من الحزن في الوسط الفني السوري فور تناقل خبر وفاة محمود جركس .

أخبار متعلقة

البنتاجون: مقاتلة روسية «أعطبت» مسيرة أمريكية في سوريا

سوريا تبدي استعدادها تصدير المنتجات الزراعية إلى السعودية

رابط نتائج الصف التاسع 2023 سوريا الدور الأول حسب رقم الاكتتاب والاسم

وفاة محمود جركس

وفاة الممثل السوري محمود جركس.

. أهم المعلومات عنه

ومع إعلان وفاة الفنان محمود جركس، نعت نقابة الفنانين في سوريا، الراحل حيث نشرت صورة للفنان محمود جركس معلقة: «فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعى إليكم وفاة الزميل الفنان القدير محمود جركس وهو مقيم في السويد، إنا لله وإنا إليه راجعون»، لتنهال بعدها تعليقات المتابعين، التي حملت عبارات الحزن والألم على رحيل الفنان محمود جركس صاحب البصمة الواضحة في الدراما السورية.

محمود جركس

ولد الفنان محمود جركس في دمشق عام 1933، في حي قديم عُرف باسم حي الأكراد، وتعلم محمود جركس فن التمثيل في المسرح العسكري، وبدأ محمود جركس في تكوين ثقافته من خلال قصص شخصيات مسرحية، وساعده حبه للمسرح والتمثيل على ذلك، ليلتحق في الستينات بنادي «الأزبكية»، ليقدم محمود جركس بعدها مسرحية بعنوان «أريد أن أقتل».

أعمال محمود جركس

وفاة الممثل السوري محمود جركس.. أهم المعلومات عنه

للفنان محمود جركس رصيد يحتوى على أكثر من 60 عملا مسرحيا وعشرات الأعمال التلفزيونية والإذاعية، كما ظل اسم محمود جركس لامعا في المسرح، ومن أهم مسلسلاته: صقر قريش، الخوالي، الجمل، ياقوت، العبابيد، شجرة النارنج، نساء بلا أجنحة، وقدم محمود جركس أيضا عددا من الأفلام من بينها: سفر الأجنحة، وعاريات بلا خطيئة في عام 1967، في حين شارك محمود جركس في دوبلاج مسلسل «فيكي الفايكينج».

محمود جركس الفنان محمود جركس وفاة محمود جركس وفاة الفنان محمود جركس اعمال محمود جركس اعمال الفنان محمود جركس اشهر اعمال الفنان محمود جركس عمر محمود جركس حياة الفنان محمود جركس قصة حياة محمود جركس mahmoud grx محمود grx

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

سوريا: شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مبنى في دمشق

رام الله - دنيا الوطن
أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا)، بوقوع شهداء وجرحى، جراء عدوان إسرائيلي استهدف مبنى في العاصمة دمشق، مساء اليوم الأربعاء.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري سوري، قوله: "حوالي الساعة 17:25 مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد الأبنية السكنية في حي المزة بدمشق، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة المحيطة بالمكان".

مقالات مشابهة

  • وفاة الممثل الفرنسي ميشال بلان
  • سوريا: الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف "معادية" في أجواء ريف دمشق الغربي
  • أحد أطباء ماثيو بيري يقرّ بالذنب في وفاة نجم فريندز
  • وفاة مستشار بالحرس الثوري في ضربة إسرائيلية على سوريا
  • طبيب يقر أمام القضاء الأمريكي بضلوعه في وفاة ماثيو بيري
  • سوريا: دفاعاتنا الجوية تصدّت لأجسام معادية مقابل الساحل السوري
  • غارة إسرائيلية تدمّر مستودع أسلحة على الساحل السوري
  • المرصد السوري: مقتل حسن جعفر قصير صهر حسن نصر الله جراء ضربة إسرائيلية في العاصمة دمشق
  • وفاة طفلة في مستشفى حكومي بالمنوفية
  • سوريا: شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مبنى في دمشق