موسكو-سانا

أكدت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية إيلا بامفيلوفا أن أكثر من 12 مليون هجوم سيبراني استهدف الانتخابات الرئاسية منذ بداية الحملات الانتخابية فيها.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بامفيلوفا قولها في تصريحات اليوم: إن الفارق الرئيسي بين الانتخابات الرئاسية الحالية والانتخابات السابقة هو الهجمات السيبرانية وحجمها، حيث بلغ عددها أكثر بـ 150 مرة، موضحة أن الغرب في هذا الأمر متحد أكثر من أي وقت مضى ضد روسيا.

وأشارت إلى أنه منذ بداية التصويت تم تسجيل أكثر من 19.8 ألف هجوم ذي خطورة عالية ومتوسطة على الموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات المركزية الروسية بما في ذلك 10 هجمات موجهة بشكل مقصود لحجب الخدمة بمدة إجمالية بلغت 41 دقيقة، مضيفة: إنه على الرغم من الهجمات فإن النظام يعمل بشكل طبيعي.

ولفتت بامفيلوفا إلى أنه منذ بداية التصويت تم إحباط أكثر من 420 ألف هجوم على موارد التصويت الإلكتروني عن بعد، وكان الهجوم الرئيسي موجهاً إلى بوابة التصويت ذاتها، حيث أرادوا تعطيل عملية التصويت ولكن تم إحباط هجماتهم بشكل تام.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: منذ بدایة أکثر من

إقرأ أيضاً:

إيران تدخل فترة الصمت الانتخابي

السومرية نيوز – دوليات

انتهت صباح اليوم الخميس فرصة الدعاية للانتخابات الرئاسية الإيرانية، فيما أصر المرشحون الأصوليون الثلاثة سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بور محمدي، على مواصلة ترشحهم، وعلي رضا زاكاني، مرشح آخر إلا أنه دعا إلى الاتفاق و”الإجماع” بين المرشحين الأصوليين.
وتجري الانتخابات في سياق دقيق وحساس للغاية بالنسبة للحكام الإيرانيين، فيما تواجه البلاد توترات داخلية وأزمات جيوسياسية من الملف النووي، إلى حرب غزة، على بُعد خمسة أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية المتوقعة في الولايات المتحدة.

وبدأ في الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي، فترة صمت انتخابي.

ومساء الأربعاء، انسحب أمير حسين قاضي زاده هاشمي، المرشح الأصولي في الانتخابات الرئاسية، وأعلن أن تحركه جاء “للحفاظ على وحدة قوى الثورة".

ونقل حساب علي رضا زاكاني على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، مساء الأربعاء، عنه قوله في إشارة إلى الانتخابات الرئاسية السابقة، وكتب: “آخر مرة كان هناك شهيد رئيسي قدمت استقالتي من أجله. والآن لا أرى شهيد رئيسي”.

وأضاف زاكاني: “لقد نصحت المرشحين أنفسهم، وقلت لهم أن يجلسوا ويتحدثوا مع بعضهم البعض. حتى الآن، أنصح بالجلوس والتحدث. لكن البعض لا يرغب في التحدث مع الآخرين. يجب أن يكون هذا هو طلبكم.”

وأخيراً شكك هذا المرشح الأصولي في استطلاعات الرأي المنشورة وقال: “لا يمكن إعادة أصوات الجميع ورأيهم بالتلاعب في الاستطلاعات. لقد ولى ذلك الوقت.”

وتأتي تصريحات علي رضا زاكاني في الوقت الذي أعلن فيه حميد رسائي، الممثل الأصولي المتشدد وأحد أنصار سعيد جليلي، على شبكة التواصل الاجتماعي X صباح الخميس أن الاستطلاع الذي أجرته هيئة إذاعة الجمهورية الإسلامية الإيرانية والذي يشمل 5000 شخص يظهر أن مسعود بزشكيان حاصل على 26% من الأصوات، وسعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف على 25 و17% على التوالي.

وبالإشارة إلى هذه الإحصائية، طلب رسايي من محمد باقر قاليباف الاستقالة لصالح سعيد جليلي، وزعم أن جليلي في هذه الحالة سيفوز في الجولة الأولى من الانتخابات.

ونشرت وسائل الإعلام الإيرانية خبراً عن اجتماع بحضور محمد باقر قاليباف وسعيد جليلي وقائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني و”أحد قيادات محور المقاومة” في مدينة مشهد (شمال شرق إيران) لحسم انسحاب أحد المرشحَين الرئيسيين للتيار الأصولي لصالح الآخر دون ذكر المزيد من التفاصيل. ولم يعلن نتيجة للاجتماع المزعوم كما أنه عمليا لم يتم انسحاب أحد المرشحين.

وكان محمد باقر قاليباف، قبل يوم واحد، قد وصف الحديث عن إمكانية استقالته بـ”الشائعات”، وأكد أنه سيسير على هذا الطريق حتى النهاية ويعتبره “واجبا وطنيا”.

كما نشر حساب المستخدم سعيد جليلي على موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لخطابه الطويل مساء الأربعاء، سلط فيه الضوء على كلماته “هل من الممكن أن أهرب من هذه الساحة عندما يكون الناس موجودين على المسرح؟”

استقال جليلي في الانتخابات الرئاسية عام 2021 مع علي رضا زاكاني لصالح إبراهيم رئيسي.

مقالات مشابهة

  • بدء الصمت الانتخابي قبيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • انسحاب أول مرشح من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إيران.. انسحاب أول مرشح من الانتخابات الرئاسية وسط لا مبالاة الناخبين
  • إيران تدخل فترة الصمت الانتخابي
  • المرشح قاضي زاده هاشمي يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • اللجنة الوطنية للانتخابات الإيرانية: غداً بداية الصمت الانتخابي استعداداً للانتخابات الرئاسية
  • السلطات الموريتانية تتأهب بعد أعمال شغب في الانتخابات الرئاسية
  • باسيل عرض مع زكي لدور الجامعة العربية في المساعدة لانجاز الانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يدعو الشعب الإيراني للمشاركة بشكل واسع في التصويت بالانتخابات الرئاسية
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 30 في هجوم صاروخي روسي شرق أوكرانيا