حصلت وفاء عواد عبد العزيز حمزة من قرية شلقان مركز القناطر بمحافظة القليوبية على لقب الأم المثالية على مستوى محافظه القليوبية.

أوضحت الأم المثالية، أن زوجها توفى منذ ما يقرب من 15 عاما، وتركها ومعها 3 أولاد أحمد ومحمد ووفاء توأم، وكانوا في ذلك الوقت في الصف الثاني الإعدادي ومحمد كان في وقت وفاة والده في الصف السادس الابتدائي.

أشارت إلى أنها تقدمت بقصة كفاحها لمسابقة الأم المثالية بمكتب التضامن الاجتماعي بالقناطر الخيرية، مشيرة إلى أن زوجها  كان يعمل طبيب حر للعلاج الطبيعي وكانوا يعيشون ميسورين الحال إلى أن تعرض إلى ظروف صحية جعلته يحتاج إلى إجراء عملية قلب بمبلغ مالي كبير وتوفى بعدها مباشرة.

وأوضحت أنها ربت الأولاد بمرتبها فقط وعرض عليها جميع الأقارب من الأب والأم أن يساعدوها في نفقة الأولاد ولكنها رفضت، وبارك الله لهم في مرتبها القليل، وتحملت هي والأولاد ظروف الحياة  وأحسنت تربيتهم.

وأضافت أنها تبلغ حاليا سن الـ 65 عاما، حيث تخرج أحمد وأصبح نقيب مهندس وتزوج وتخرجت وفاء وأصبحت طبيبة علاج طبيعي وتزوجت ومحمد انهى بكالوريوس الزراعة، وتستعد لأن تزوجه أيضا لتكمل رسالتها في الحياة.

أوضحت أنها تخلت عن أحلامها وطموحها بأن تستكمل الدراسات العليا في إدارة الأعمال وجامعة عين شمس التي كانت قد حصلت عليها أثناء حياة زوجها ولكنها آثرت أن تربي الأولاد وتعلمهم عن نفسها على أن تكمل تعليمها وبالفعل قدرها الله ووقف معها إلى أن أوصلتهم إلى بر الأمان متمنية لهم ولكل مصر الخير.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأم المثالية محافظة القليوبية مسابقة الأم المثالية الأم المثالیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

«خطة النواب»: الحكومة الجديدة كتيبة عبور مصر إلى بر الأمان وتحقيق الاستقرار

أكد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنّ اليوم مهم جدا، حيث يُلقي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بيانا أمام مجلس النواب عن خطة الحكومة في الفترة المقبلة، موضحا أنّ الحكومة الجديدة تُعد كتيبة لعبور مصر لبر الأمان، والملف الاقتصادي يحتل قمة أولويات الحكومة إلى جانب عدة ملفات أخرى.

خفض معدلات التضخم والغلاء على رأس الأولويات

وأضاف الفقي لـ«الوطن»، أنّ اللجنة تعمل على الملف الاقتصادي والمالي، وخفض معدلات التضخم والغلاء، وهو على رأس الأولويات، بالتنسيق مع البنك المركزي لتحقيق مستهدفات خفض معدلات التضخم إلى الحدود المقبولة بين 5% و6% بدلاً من النسبة الحالية التي تقترب من 27.5%.

وأعرب عن أمله في أن يتمكن البنك المركزي بالتعاون مع الحكومة من الوصول إلى تلك النسبة، متمنيا زيادة الجهود في العام المالي الجديد والأعوام المالية المقبلة للتخفيف على المواطنين.

وأكد أهمية تخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين، من خلال زيادة المعاشات والمرتبات وبرامج تكافل وكرامة، وغيرها من الإجراءات.

وشدد على أنّ الحكومة ستستمر في هذه الجهود من أجل خفض نسب التضخم واستمرار البعد الاجتماعي في الوزارات المعنية، وتعزيز معدلات النمو عبر زيادة الإنتاج والتصدير بالتعاون مع القطاع الخاص.

الحكومة تعمل على جذب الاستثمارات، خاصة الخضراء منها

وأوضح رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أنّ الحكومة يجب أن تعمل على جذب الاستثمارات، خاصة الخضراء منها، وتهيئة مناخ جيد لبيئة الاستثمار من خلال تحديث البنية التشريعية، وهو ما يتم العمل عليه في البرلمان.

وأشار إلى أهمية الاستقرار إلى جانب الاهتمام بالاقتصاد الرقمي والتعليم والصحة، إضافة إلى خفض معدلات الدين العام، معربا عن أمله في أن تتمكن الحكومة الجديدة من تنفيذ الكثير من الإنجازات والعبور بمصر إلى بر الأمان.

مقالات مشابهة

  • الخطأ الأمريكي في اليمن ودور الأمّة
  • نورين مدحت الأولى على الدبلومات الفنية: اليقين والاستعانة بالله هما سبب تفوقي
  • حاصلة على الماجستير بعمر 50 عاما: "كان حلم مؤجل" (فيديو)
  • "مُزن للصيرفة" تمنحك الأمان المالي عبر منتجات التأمين التكافلي
  • أم لأربعة بنات تعيش مأساة بسبب عجزها عن تحصيل نفقتهم من مطلقها
  • أخاف ألا أقيم حدود الله.. هل تضمن هذه الجملة قبول الخلع؟
  • زياد يصنع من الظلام نورا وتحديا.. ويحلق في سماء الإنشاد
  • الأيتام وبر الأمان
  • «خطة النواب»: الحكومة الجديدة كتيبة عبور مصر إلى بر الأمان وتحقيق الاستقرار
  • كاسبرسكي تُطلق تطبيقات مُطورّة لنظامي التشغيل iOS وAndroid